٧ أطعمة لذيذة ومغذية تمنع تساقط الشعر

هل سمعت من قبل عن الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر؟ تغيير ما تأكليه وكيفيت أكله يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في شكل ومظهر الشعر. إذا كنت تفقدين شعرك، فيجب الانتباه إلى نظامك الغذائي الحالي. فإذا كان معظمه من الطعام المعالج حاولي دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي. هنا ٧ أطعمة لذيذة ومغذية تمنع تساقط الشعر.

1. الروبيان
الروبيان يحتوي على نسبة عالية من الزنك والتي تمنع تساقط الشعر. ولكن تأكد من أنك لا تبالغين في استهلاك الزنك، لأنه يمكن أن يسبب فقدان الشعر ايضا بسبب زيادة هرمون تستوستيرون. النسبة اليومية الموصى بها ١١ ملليغرام. اضيفي الروبيان إلى المعكرونة أو السلطة، فهو لذيذ جدا.

2. البيض ومنتجات الألبان
إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وليس لديك أي قيود غذائية، تناولي المزيد من منتجات الألبان مثل الحليب الخالي من الدسم او قليل الدسم ولبن الزبادي والبيض إلى نظامك الغذائي. منتجات الألبان والبيض هي مصادر ممتازة من فيتامين ا و فيتامين ب 12 التي تساعد على انتاج الزهم SEBUM والزيت الذي ينتجه جسمك لنمو الجلد والشعر.

3. الدجاج
واحدة من الطرق المفضلة للحصول على البروتين هو من خلال تناول الدجاج. الدجاج يجعل الأسنان والعظام قوية، ويساعد على منع فقدان العظام، وهو جيد لصحة القلب ويعزز صحة العينين ويسرع الأيض ويعزز وظائف المناعة. تناول الدجاج مهم في الحفاظ على شعرك صحي وقوي. تناولي البروتين الخالية من الدهون، مثل الدجاج، ومنتجات الصويا أو السمك

4. السلق السويسري SWISS CHARD
السلق السويسري عالي في المغنيسيوم وفيتامينات س وفيتامينات ك و فيتامينات ا والحديد والبوتاسيوم وأيضا عالية في البيوتين الذي هو فيتامين ب قابل للذوبان والذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والأظافر وأيضا يحفيز نموهم من جديد.

5. الحمص الحب
الحمص مليء بأهم المعادن والفيتامينات التي هي جيدة لخفض الكولسترول وصحة الجهاز الهضمي وخفض ضغط الدم وأنها جيدة لشعرك. أنها مليئة بحمض الفوليك والبروتين، والتي هي المفتاح لشعر لامع وقوي. يمكنك خبز هذه الحبوب أو إضافتها إلى السلطة الخاصة بك!

6. المكسرات النية
تناولي المكسرات كوجبة خفيفة صحية لانهم يحتو على نسب عالية من الدهون الجيدة وفيتامين ي والألياف. المكسرات يمكن أن تساعد أيضا في منع تساقط الشعر. حاولي تناول بعض الجوز والفول السوداني واللوز. يمكنك أيضا جعل خليط من هذه المكسرات. الجوز والفول السوداني واللوز تحتوي على الزنك وأوميغا ٣، وكلاهما معروف على نطاق واسع للحد من تساقط الشعر وتعزيز صحة الشعر.

7. بذور الكتان
بذور الكتان تحتوي على الحديد والألياف وأحماض أوميغا ٣ الدهنية والتي تكون مفيدة في مكافحة فقدان الشعر. ومن المعروف ان الحديد وأوميغا ٣ جيدة لشعرك، لأنها تدعم فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. رشي بعض بذور الكتان على لبن الزبادي أو السلطات وامنعي تساقط الشعر.


اقرأ المزيد عن تساقط الشعر :

المرجع: