٩ اسباب عظيمة لتناول بذور القرع أو البزر الأبيض

القرع معروف بأنه من الخضار اللذيذة والتي تحتوي على الكثير من المواد الغذائية الأساسية. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين . بالنسبة لمعظمنا، يمكن أن تكون بذورها وجبة خفيفة ولذيذة. ولكني لا اتخيل انك تعلم بأن بذورها مفيدة جدا لصحتنا. نحن عادة نفضل الفواكه أو الخضروات مثل التفاح والموز والجزر وغيرها. وإذا حاولت إضافة بذور القرع إلى نظام طعامك فسوف تكتشف العديد من الفوائد الصحية. وهنا هي الأسباب الأكثر أهمية لتبدأ في تناول بذور القرع من الآن فصاعدا.

1. تحتوي على نسبة من البروتينات

هذه هي أهم فائدة لبذور القرع النباتية. لا يمكنك العثور على أي بذور أخرى غنية جدا في البروتينات مثل هذه البذور. فكل مائة غرام تحتوي على ما يقارب 29 غرام من بروتين. تذكر أن البروتين ضروري جدا لأجسادنا لبناء الجلد والعضلات والعظام والدم والغضاريف. وعلاوة على ذلك، هذه البذور هي بديل رائع من اللحوم للنباتيين. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

2. تساعد على منع السرطان

في هذه الأيام نتعرض للأمراض المختلفة، ولكن السرطان هو أفظع وأخطرهم. سوف تتفاجأ عندما تعلم بأن تناول بذور القرع بشكل منتظم يمكنك من حماية نفسك من خطر الاصابة بالسرطان. وهناك عدد كبير من المواد المضادة للاكسدة تجعل هذا الغذاء مفيد جدا لصحتك. فقد أظهرت أبحاث العلماء أن هذه البذور تساهم إلى حد كبير في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان الثدي. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

3. تحتوي على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة

سبب آخر لماذا يجب عليك أن تشمل بذور القرع في نظامك الغذائي هو بسبب إحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة والتي تعزز نظام المناعة لدينا وتمكن الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة. والمواد المضادة للتأكسد المفيدة التي تحتويها بذور القرع هي فيتامين ي والزنك والمنغنيز والكافئيك وحمض سينابك وسيجك والفينولية والعديد ايضا من مضادات الأكسدة النباتية الأخرى. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

4. علاج ومضاد للالتهابات

إذا كان لديك بعض المناطق الملتهبة في الجلد، فزيت بذور القرع أفضل علاج بالنسبة لك. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الطعام يمكن أن يساعد أيضا في علاج التهاب المفاصل. يدعي الأطباء أن هذه البذور صحية وتؤثر على الجسم بنفس الطريقة كما يفعل الإندوميتاسين. هذا هو دواء يستخدم لعلاج التهاب المفاصل. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

5. دعم مرضى السكري

هناك الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض السكري. عن طريق تناول بذور القرع يمكن تخفيف الأعراض المؤلمة لهذا المرض. عموما، هؤلاء الناس لديهم الكثير من المشاكل في الكلى. ولهذا فإن استهلاك بذور القرع يساعدك على حماية الكلى من التأثير السلبي لهذا المرض. فهي تعمل على استقرار تنظيم الأنسولين. إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس المصابين بمرض السكري فالأفضل ان تذهب الأن الى السوبر ماركت لشراء بذور القرع طبعا النية. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

6. بذور القرع غنية في الزنك

واحد من أعظم مزايا هذا الغذاء هو أنه مليء بالزنك. فكل 100 غرام يحتوي على تقريبا 7 ملغ من الزنك. لذلك، فإنه من المستحسن لك أن تشملي بذور القرع في وجبات طعامك. ونتيجة لذلك، سوف تحسن نومك وتنظم الأنسولين وسوف تنسى مزاجك السيئ. لتمتلك مناعة قوية فأنت تحتاج الى الأطعمة الغنية بالزنك. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

7. تخفيف أعراض سن اليأس

وأود أن أضيف أن بذور القرع تحتوي على نسبة عالية من فيتويستروغنز التي تؤثر عادة على جسمنا وتجعله يتصرف بشكل إيجابي. حاولي تناولها بشكل يومي وسوف تدهشي من النتائج فالصداع والهبات الساخنة وآلام في المفاصل وارتفاع ضغط الدم لن تزعجك بعد الأن. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

8. علاج مرض تضخم البروستات الحميد الكمي (BPH)

تضخم تسنج البروستات الحميد يمكن معالجته بمساعدة من بذور القرع والزيوت. لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة، لا يمكننا المبالغة في تقدير دورها في علاج هذا المرض. ولكن يقول العلماء أن الزنك وقشور فيتوسترولس هي من أكثر المواد المضادة للاكسدة فعالية والتي تساعد الناس على مكافحة هذا المرض. استخدم بذور القرع لتحسين صحة البروستات. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

9. تريحك من الارق قبل النوم وتوفرلك ليلة نوم جيدة

هل تستغرق الكثير من الوقت لتغفو في الليل؟ بالتأكيد، يمكن أن يجعلنا الأرق العصبي نغضب ويمكن أن يؤدي بنا الى تغييرات غير مرغوبة في صحتنا. إذا كنت قد حاولت استخدام الكثير من الأساليب للتغلب على هذه المشكلة بالسابق ولم تفلح إحداها, أنصحك بأن تأكل بذور القرع قبل النوم. هذا الغذاء يساعد الجسم على الحصول على ما يكفي من الهرمونات مثل الميلاتونين والسيروتونين التي تساعد وتوفر لك النوم الجيد. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

الخلاصة:
الآن يمكنك أن ترى أن هناك الكثير من الأسباب لتتناول بذور القرع وتضيفها الى نظامك الغذائي اليومي. الى جانب ذلك، تستطيع إضافتها الى الشوربات والكعك والخبز فهي تساعدك على تحسين صحتك.

اقرأ المزيد عن بذور القرع أو البزر الأبيض :


المراجع: