١٠ مشروبات طبيعية لزيادة القدرة و الطاقة والنشاط

إذا كنت ترغب في زيادة الطاقة والحيوية في جسمك بصورة صحية في نفس الوقت ، نقدم لك في هذه المقالة طريقة عمل ١٠ مشروبات طبيعية لزيادة الطاقة والنشاط

1- مشروب جوارانا


ويستخدم نبات الجوارانا في العديد من مشروبات الطاقة والمكملات الغذائية، وهو مقوي طبيعي للطاقة حيث يساعدك على الاستيقاظ وأنت بكامل حيويتك ونشاطك ويمكنك أن تقوم بشراءه في شكل مسحوق ثم تقوم برشه على العصير وسوف تكون بذلك قادرا على التمتع بقدر عالي من الطاقة دوت إضافة السكريات أو المكونات الكيميائية الضارة.


2- توت الكوجي


وهذا النوع من التوت يحتوي بعض المواد الطبيعية التي تعمل على زيادة الطاقة بالجسم، ويمكنك الحصول عليه سائلا ويمكنك إضافته إلى الطعام أو العصير وسوف تزيد طاقتك وحيويتك ولكن عند شراءه تأكد من شراء السائل الطبيعي حتى تتجنب أي إضافات كيميائية عليه.


3- الشاي الأخضر


وهو يحتوي على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة، ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى من شأنها أن تجعلك تشعر باليقظة والنشاط ويمكنك أن تشرب أكثر من كوب من الشاي الأخضر في اليوم أو وضعه صبه في صينية مكعبات لتجمده ي صورة مكعبات ثلج وتضيفة للماء، فالشاي الأخضر يعتبر واحدا من أهم وأفضل المشروبات ولكن لا تقوم بإضافة السكر إليه.


4- العصير الأخضر


قم بمزج شرائح من التفاح مع اللفت والسبانخ والخيار ثم قم بصب الشاي الأخضر أو الماء على هذا الخليط وامزجهم جيدا فهذا العصير من شأنه أن يعطيم دفعة من الطاقة نظرا لما تحتويه المكونات على نسب عالية جدا من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنشيط المخ واليقظة.


5- الجينسينج الأحمر


حيث أن عشب  الجينسينج  يعمل على التخلص من الإجهاد والتعب كما يمكنه أيضا تقوية جهاز المناعة ، مع زيادة مستويات الطاقة بالجسم، حيث يحتوي  الجينسينج  على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، كما يمكن العثور عليه في العديد من الأشكال ، وإضافت  الجينسينج  للشاي هي أضل طرق استهلاكه حيث أنه لا يوجد به سعرات حرارية كما أنه ذات مذاق جيد.


6- مشروب سبيرولينا


ربما لم تسمع بهذا الإسم من قبل ، ولكن لك أن تعرف أن سبيرولينا تعتبر نوع من أنواع الطحالب التي تنمو في الغابات الاستوائية وتستخدم ي صناعة بعض مشروبات الطاقة، ويمكنك الحصول عليها في صورة بودر وتقوم بوضعها على العصائر أو الماء، وبمجرد تناولك لها سوف تشعر بالطاقة والنشاط والحيوية في جسمك.


7- بذور الشيا ( التشيا )


التي يطلق عليها بالعربية بذور القصعين وهي تحتوي نسبة أوميجا 3 أكثر من الكتان والسلمون، كما يحتوي على نسبة كالسيوم أكبر من الموجودة بكوب من اللبن، وهي تعمل على إمداد الجسم بقدر كبير من الطاقة والحيوية.


8- البيض


يحتوي البيض على ما يقرب من ستة جرام من البروتين، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين وخصوصا فيتامين ب الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يمنح الجسم نسبة عالية من الطاقة، وتناول البيض يعطيك قدرا من الحيوية والنشاط تعادل ما تحصل عليه من طن قهوة تقريبا.نرى ان معظم لاعبى كمال الأجسام يشربون البيض ، ولكن مع أنتشار الأمراض لا نرجح هذا ، فيمكنك تناوله مسلوقاً أفضل .


9- نبات الكينوا


وتعتبر الكينوا من أهم مصادر الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتقاوم الشعور السريع بالتعب والإجهادكما تحتوي على نسبة من البروتين والألياف ويمكنك إضافته للطعام، ويمكن إضافته للبطاطس المهروسة أو تحميصها في زيت جوز الهند سوف تستطيع بذلك أن تحصل على قدر كبير من الطاقة والحيوية والنشاط.


10- البطيخ


يعتبر البطيخ من أهم الأطعمة التي تعمل بكفاءة عاالية على زيادة الطاقة بالجسم، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية ويساعد على ترطيب الجسم والشعور بالحيوية والنشاط وهو أيضا يحتوي على فيتامينات ومواد مضادة للاكسدة هامة جدا لصحة وحيوية الجسم.

فهذه المكونات الطبيعية سوف تساعدك في الحصول على القدر الكافي من الطاقة والاستمتاع بالحيوية والنشاط، وقد يذكر البعض أن هناك مشروبات أخرى للطاقة تمد الجسم بطاقة أكثر ولكن الجدير بالذكر أن كل هذه المكونات تحتوي على مادة الكفايين والمواد الكيميائية الأخرى التي تضر بالجسم . ولذلك فإن منتجات الطاقة الطبيعية التي تم سردها تعتبر أفضل وأكثر فائدة من مشروبات الطاقة الجاهزة.