نصائح لزيادة الرغبه الجنسية للزوجين

مجموعة من النصائح المفيدة لزيادة الرغبه الجنسية للزوجين , تقدمها إليكم في هذه المقالة:

1. التفكير بايجابيه دائما والتقليل من التوتر

فاذا كنت تشعر بالثقه في النفس وانك على صحه جيده , فهذا يجعل شريكك يشعر ناحيتك بجاذبيه اكثر و برغبه جنسيه اكبر .

- التوتر لفترات طويله يؤدي الى فقدان الرغبه في الجنس وبالنسبه للأشخاص الذين يعملون في وظائف مرهقه او الوظائف التي تتطلب منهم السفر الى مسافات طويله . فإن هذا يؤدي الى نقص الدافع الجنسي .

- يختلف رد فعل النساء والرجال مع المواقف العصبيه . فالرجال غالبا ما يميلون الى ممارسه الجنس لتفريغ هذه الطاقه . اما النساء فيكرهون ممارسه الجنس عندما يكونون في حاله عصبيه سيئه . لذا وجب التواصل بينك وبين شريك حياتك لمعرفه افضل الأوقات لممارسه الجماع .

2. الاطعمه والمكملات الغذائيه التي تساعد على زيادة الرغبه الجنسيه

وأيضا يمكن ان تساعد المكملات الغذائيه على زيادة تدفق الدم الى المهبل مما يساعد على الحد من جفاف المهبل عند النساء .
- بعض المكملات الغذائيه التي قد تزيد من الرغبه الجنسيه وتشمل:  فيتامين ي , الزنك , فيتامين س , فيتامين أ  , فيتامين ب6  , فيتامين ب المركب .

هذه المواد العذائيه تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنويه وتحسين قدرتها على التحرك , وتعمل على تعزيز البروستاتا ووظائفها , وتعمل على زيادة انتاج  هرمون التستوستيرون  , وجعل الجهاز العصبي اكثر صحه .

- بعض الاطعمه التي تزيد الرغبه الجنسيه : الكرفس , المحار , الموز , الافوكادو , المكسرات , المانجو , الخوخ , الفراوله , البيض , الكبدة , التين , الثوم , القرع , الشوكولاتة .

- بعض الاطعمه والمكملات الغذائيه الطبيعيه مثل هذه قد تضيف المواد المغذيه والمعادن التي يكون نظامك الغذائي بحاجه اليها , ولكنها لا تؤثر بشكل كبير على الرغبه الجنسيه والدافع الجنسي :

اتباع نظام غذائي مغذ وصحي ويحتوي على الكثير من البروتين و الدهون المشبعه ولكن بحدود , ومجموعه متنوعه من الفواكه والخضروات الطازجه ( لاحظ ان الدهون المشبعه في النظام الغذائي يمكن ان تؤدي الى انسداد الشرايين مما يؤدي الى منع تدفق الدم الى المناطق التناسليه ) .

الاهتمام بالفيتامينات و اوميغا 3 بشكل يومي لمعالجه أي نقص في التغذيه .

التمارين الرياضيه اليوميه والمحافظه على الجسم بنسبه اقل من الدهون .

3. المواد المضاده للاكسده ( NAC or Other Antioxidants )

تساعد تلك المواد على توسيع الاوعيه الدمويه مما يساعدك على الحصول على تدفق دم بشكل طبيعي عند الرغبه في ذلك وأيضا يحارب مشكله عدم القدرة على الانتصاب ,  بعض الأطعمة التي تحتوي على مضادة للاكسده بشكل قوي مثل : القهوة , العنب , الجوز , الشاي الأخضر .


4. الاهتمام بالتكوين النفسي لك ولشريك حياتك , فلها تأثير كبير جدا على الدافع الجنسي

- لتجنب تعكر المزاج , يجب عليك ازاله الأشياء الغير مرغوب بها من غرفة نومكم. وأي أوراق او كتب او ملفات لها علاقه بالعمل .
- للمساعده في ضبط المزاج :
حدد الاضاءه مثل الشموع الخفيفه او اللمبات ذو الفولت الواطي او لمبات الطيف الهادي . وفم بالسماح
 بدخول بعض الهواء النقي الى الغرفه الخاصه بك , واستخدام البخور او معطرات الجو او الشموع المعطرة . مع اختيار بعض أنواع العطور ذات التأثير الجنسي .


5. الاستعداد للجماع

اذا كنت تخطط لليله اكثر رومانسيه وتأمل في ان يكون شريك في مزاج هادئ .
- تناول القهوة والشكولاتة معا قبل الجماع . فتناولهم يعمل على انتاج بعض المنشطات التي تعمل على زياده الهدوء والمزاج للطرفين وأيضا زياده الطاقه وزياده طاقه التحمل البدني .


6. التحلي بالصبر

اذا كان شريكك يعاني من فقدان للرغبه الجنسيه او يعاني من عدم الاستمتاع في الجماع , فعليك ان تكون صبورا لان علاج تلك المشكله قد يستغرق عده اشهر :
- اذا كنت تحب شريكك فعلا وعلى استعداد التحمل معه حتى يتم علاجه من تلك المشكله فيجب عليك التحلى بالصبر من اجله و يمكنك ان تستعين بنصائح مستشار علاقات جنسيه ليساعدك على التخلي عن بعض الضغوط النفسيه التي تواجه شريكك لتجعله يشعر بمتعه اكثر وقت الجماع . وخاصة اذا كان شريكك يعاني من ماضي مؤلم فيجب عرضه على الاخصائي ليساعدك على حل تلك المشكله معا .

7. يجب عليك معرفه دور هرمون التستوستيرون

يجب عليك معرفه دور هرمون التستوستيرون  في تنظيم الدافع الجنسي على المدى الطول لدى الرجال والنساء على حدا سواء .

- الرغبه الجنسيه لدى النساء وزيادة دافع المرأه للجماع يتوقف على 
هرمون التستوستيرون  ( Testosterone ) ومكملاته , كما أظهرت دراسه أجريت في أوروبا , ولكنها مازالت تحت الاختبار في إدارة الاغذيه والعقاقير في الولايات المتحده ( FDA ) .

- أيضا الرجال تناولون مكملات ال (Testosterone ) لعلاج انخفاض مستويات  هرمون التستوستيرون  (Testosterone ) ومن ثم زيادة الرغبه الجنسيه وتحسين الأداء الجنسي .

- كلا من الرجل والمرأه تقل مستويات 
هرمون التستوستيرون  (Testosterone ) بشكل تدريجي مع التقدم بالسن , ولكن هذا الانخفاض يزداد سرعته عن طريق التدخين والافراط في شرب الخمور وزيادة الوزن من خلال زيادة الدهون بالجسم .

- يصبح 
هرمون التستوستيرون  (Testosterone ) في اعلى مستوياته في الفتره الصباحيه عند الرجال , لذا اذا كان الزوج يعاني من ضعف الرغبه الجنسيه فيفضل ممارسه الجماع في فتره الصباح حيث يكون انتاج  هرمون التستوستيرون  (Testosterone ) في اعلى مستوياته .

- كلا من الرجال والنساء اثبت التقارير ان 
هرمون التستوستيرون  (Testosterone ) يزداد انتاجه مع زيادة التمارين الرياضيه اليوميه الخاصه ببناء العضلات .

اقرأ المزيد :
صور أعشاب طبيعية لزيادة الرغبة الجنسية عند الأزواج
الأغذية الطبيعية التى تساعد على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي
طرق تساعد على زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية و العاطفية عند المرأة
فوائد الشمر على الإنجاب وزيادة هرمون الاستروجين عند النساء
نصائح لتتجنب زيادة الوزن بعد الزواج
١٠ نصائح للجمال و الاناقة لكل عروس قبل الزفاف
نصائح طبية لتحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين
صفات يعشقها الرجل في المرأة و صفات تعشقها المرأة في الرجل
٩ فوائد صحية هامة الجمبري الروبيان القريدس
١٠ أعشاب لتحسين العلاقة الحميمة بين الأزواج
نصائح صحية لعلاقة زوجية ممتعة