صور أعشاب طبيعية لزيادة الرغبة الجنسية عند الأزواج

تستخدم العديد من الأعشاب الطبية والوصفات الطبيعية لعلاج العجز الجنسي منذ القدم . حيث ينصح البعض بتناول تفاح المجانين والكرفس و جوزة الطيب وغيرها فماذا عن هذه الاعشاب الطبيعية . هذا ما تجيب عنه المقالة الحالية :

1. تفاح المجانين


هو نبات عشبي معمر له أوراق كبيرة ذكرته الأساطير الاغريقية وقالت عنه أنه يجلب السعادة للانسان فاستخرجو منه مشروبا ومرهما لهذا الغرض وفى القرون الوسطى كانوا يستعينون به لتركيب شراب أطلق عليه اسم " شراب الحياة " كان يوصف لعلاج العجز الجنسي . وحديثا عكف الباحثون على دراسة هذا العشب فتبين أنه يحمل بعض الفائدة ولكنها محدودة بعض الشيء.

2. الكرفس

فى العهود الوسطى كان للكرفس مكانة مرموقة إذ اعتبر آنذاك صديقا للمعدة والكليتين والجنس . وقد أكدت الأبحاث الحديثة على فائدته فى ادرار البول وتسكين آلام الكلي والروماتيزم بالاضافة الى أنه مثير للناحية الجنسية وليس له أي تأثيرات ثانوية .


3. جوزة الطيب

فى أيام الفراعنة كانت تمثل مكونا أساسيا فى مركبات التحنيط أما اليوم فيقال بأنها تساعد فى اثارة الرغبة الجنسية لأنها تعمل على اثارة عصب الشم لاحتوائها على زيوت طيارة تمس الأعصاب .


4. الجينسينج

يعتبر من المقويات الجنسية المعروفة على نطاق واسع وهذه المعرفة تعود الى أكثر من أربعين عاما . وأثبتت الأبحاث الحديثة أن هذا النبات غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومنقوعه يفيد فى ايقاظ الشهوة الجنسية .


5. الزنجبيل

قديما كان يوصف لعلاج حالات فقر الدم ونقص الشهية على الطعام وكذلك لتأجيج الرغبة الجنسية . والطب الحديث أثبت صحة هذه المعلومات .


6. القرفة

الموطن الأصلي لها ماليزيا ويلجأ الناس اليها هناك لتحريض الاجهاض وليس للتحريض الجنسي . غير أنه فى بلاد الغرب يعتقدون أن لها خواص مقوية للجنس ولكن الواقع العلمي لم يثبت ذلك .


7. الشوكولاته

ليس لها أي تأثير على الناحية الجنسية ولكن الأبحاث تمكنت من الكشف عن مادة بها قيل أنها تسمح باطالة العملية الجنسية.


8. الشمرة البرية

هى عشب يشاهد بكثرة فى بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وتعطي الشمرة ثمارا يستخلص منها مادة تستعمل على نطاق واسع فى طب الأطفال لغسل العيون والبشرة المتقرحة وكذلك من أجل تحسين وظائف الأمعاء اضافة الى ذلك فقد تم استعمالها منذ قرون طويلة كدواء للعجز الجنسي والأبحاث الطبية أوضحت أنها مفيدة فى تقوية الجنس .


9. الفياغرة الأمريكية



من أبرز الحشائش والنباتات العشبية المساعدة على تقوية وتنشيط المقدرة الجنسية وهي شجرة صغيرة شوكية تنمو في كندا ، وتستخدم أساساً في تخدير الآلام البدنية ، وخصوصاً آلام الأسنان ، لكنها تستعمل كذلك لمعالجة بعض حالات العجز الجنسي .


10. الهرقلية




نبات ذو أوراق ضخمة تشبه فى شكلها طبعة قدم الدب على الأرض. ويعطي هذا النبات ثمرة تستعمل لأغراض طبية وجنسية.


11. الكمأة



منشط جنسي لاحتوائها على مادة تعرف باسم " فيروموس " .


12. السبيرولينا




هي نوع من الطحالب التي تنمو في البحيرات الاستوائية المالحة. كشف الباحثون أنه يحتوي على مركب يسمي " بروستاغلاندين " الذي يدخل فى تركيب الحيوانات المنوية ومن هنا تبدو أهمية السبيرولينا جنسيا .


13. القصعين أو الميرمية

نبات يمكن زراعته في أية حديقة أو داخل المنزل ويشبه " المرمية " . تستخدم أوراقه ودهنه وبذوره ، واستخدامه المباشر يتعلق بعلاج مشاكل القدرة الجنسية عند الرجل وهو منتشر بكثرة بين الأمريكيين وعند معظم سكان العالم .


14. الداميانا



شجيرة تزرع في الجنوب الأمريكي والمكسيك ، تستخدم أوراقها وسيقانها للحيوية العامة وخصوصاً لدى الرجال المتقدمين في السن (الكهول ) .


15. الصفصاف اللحائية السوداء


هي أحد أنواع شجر " الويلو " الموجودة في أمريكا لها فاعلية كبيرة في زيادة الرغبة والمقدرة التناسلية - الجنسية عند الرجل.

وهناك بعض الأغذية الطبيعية التى تساعد على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي.


اقرأ المزيد :