نصائح لتتجنب زيادة الوزن بعد الزواج

الزواج هو التمتع بحياة زوجية سعيدة و مبهجة مع مراعاة الحفاظ علي وزن الزوجين و ذلك للإستمتاع بحياة صحية .

و قد أظهرت الدراسات أن معظم الأفراد يعانوا من زيادة الوزن بعد الزواج و هذا قد يفسد عليهم المتعة . و يرجع ذلك إلي تناول المزيد من الأطعمة الدسمة و المشروبات و قلة ممارسة التمارين الرياضية. لذلك نحن نقدم لكي مجموعة من النصائح للحفاظ علي وزنك بعد الزواج من الزيادة و التمتع بالسعادة الزوجية .

طهي الطعام الصحي

و ذلك بتناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية و تجنب طهي الاطعمة الدسمة أو تناولها فقط في عطلة نهاية الإسبوع و المناسبات الخاصة و ذلك بتجهيز الوجبات الصحية و اللذيذة و الجديدة معاً .

ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام معاً

حافظي بعد الزواج علي ممارسة التمارين الرياضية معا مثل الجري في الصباح ، الذهاب للتنزه ساعة يوميا .

تجنب الوجبات السريعة

تجنب تناول الوجبات السريعة و رقائق البطاطس المقرمشة و تدريب نفسك للبحث عن البدائل المغذية لتحقيق التوازن الغذائي مثل الإكثار من تناول الفواكه و الخضروات تناول البطاطس المشوية بدلاً من المقلية بمعني التركيز علي تناول الأطعمة الصحية بقدر الإمكان .

تنجب قضاء الأمسيات علي الأريكة

بعد قضاء يوم شاق من العمل و سقوط الأمطار قد تكون تلك الظروف مناسبة للجلوس أمام التليفزيون مع وضع وعاء من الوجبات الخفيفة معك لتناوله بالتأكيد أنك في مثل هذا اليوم بحاجة إلي الإسترخاء و قد يكون هناك طرق أخري للإسترخاء مثل ممارسة بعض التمارين الرياضية أو أخذ حمام بارد .

تجهيز غذاء صحي لتناول في العمل

في بعض الأحيان قد يكون من السهل عليك تناول الغذاء في استراحة الغذاء و لكن من الصعب العثور علي طعام صحي . لذلك يمكنك تجهيز وجبة الغذاء التي يمكنك تناولها في إستراحة العمل ليلأً . و يجب أن تشمل على الخضروات و الفواكه و البروتيناات و التأكد من أنها خالية من الدهون .

القيام بشئ جديد مفيد للجسم كل أسبوع

يقصد هنا القيام بنشاط رياضي و بدني مثل الذهاب للنزه ليوم كامل. فهذه الرياضة تساعدك في تقوية عضلات الجسم و أيضاً مفيدة أثناء إقامة العلاقة الحميمية .

وضع خطة للنظام الغذائي

يلعب الرجيم دور مهم في فقدان الوزن بعد الزواج و ذلك من خلال تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها و تجنب الأطعمة المقلية و الحلويات و المخبوزات الدسمة و ينصح بتناول حساء الخضروات و التوفو و الأسماك و الخضروات ليلاً أما بالنهار يمكنك تناول الأطمعة التي تحتوي علي الكربوهيدرات بشرط عدم الإكثار .

إختيار التمارين الرياضية الصحيحة

إذا كنت ترغب في فقدان كيلو جرامات تساعدك في بناء عضلاتك و زيادة مرونتها يمكنك ممارسة تمارين القلب و التحمل أو السباحة مع مراقبة النظام الغذائي الخاص بك لأنها تساعدك في حرق السعرات الحرارية . و ايضاً يمكنك ممارسة تمارين مثل الركض أو الجري.

التخطيط لتناول الوجبات الإسبوعية

في نهاية كل أسبوع ، سوف تجد وقت للجلوس و التخطيط لتناول وجبات الإسبوع القادم لأنها سوف تساعدك في تنجب الوجبات السريعة مثل تناول البسكويت من محلات البقالة أو الرقائق لمحاولة سد الجوع . لذلك يمكنك التخطيط لشراء الفواكه و الخضروات من السوق يوم السبت و الجبنة الصحية أيضاً .


نصائح بسيطة لإنقاص الوزن الزائد

- يوصي الأطباء بالمشي السريع للزوجين معاً كل يوم في الصباح. 
- تجنب الاطعمة الدهنية .
- تجنب تناول الأطعمة خارج المنزل قدر الإمكان .


اقرأ المزيد عن دهون البطن:

اقرأ المزيد عن فقدان الوزن و علاج السمنة :