أفضل 5 ماسكات لعلاج حب الشباب

على الرغم من أن العديد من الناس بما في ذلك المراهقين والبالغين يعانون من مشاكل حب الشباب في جميع أنحاء العالم ، فقليلون هم من يعرفون كيف بالضبط يجب التعامل مع هذه المشكلة. استخدام ماسكات الوجه الطبيعية هي واحدة من أفضل الطرق لعلاج حب الشباب لأنها يمكن أن تصنع في المنزل بسهولة وطبيعية بحتة وغير ضارة لبشرتك. واليك بعض أفضل ماسكات الوجه الطبيعية للنجاح في علاج حب الشباب.

1. قناع الملح

قناع الملح ليس فقط فعال لعلاج  حب الشباب ولكنه أيضا سهل الصنع. كل ما تحتاجينه هو ملح البحر أو ملح الطبخ والقليل من الماء. اخلطي الملح في الماء واتركيه لمدة 20 دقيقة. ضعي هذا الخليط على اماكن حب الشباب ومن ثم اغسليه بالماء النظيف بعد 10 إلى 20 دقيقة. الملح هو مطهر طبيعي فعال يقلل من الزيوت في بشرتك وبالتالي يترك بشرتك خالية من الزيوت الزائدة وكذلك من حب الشباب.


2. قناع بياض البيض

واحد من الماسكات الطبيعية الأكثر بساطة لعلاج حب الشباب. نأخذ بيضة ونفصل بياض البيض عن الصفار، ثم ندهن الوجه كله ببياض البيض واتركيه لمدة 20 دقيقة. ولكن قبل تطبيق هذا الماسك، اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر. الناس الذين يعانون من حساسية على البيض لا يفضل ان يستخدموا هذا القناع.


3. قناع صودا الخبز

كل ما تحتاجينه هو صودا الخبز والماء. نظفي وجهك باستخدام منظف لطيف وضعي هذا الخليط من صودا الخبز والماء على جميع أنحاء وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل الشطف مع الماء البارد. هذا القناع يجعل بشرتك صافية. ومع الاستخدام المنتظم سوف يساعدك على التخلص من حب الشباب بسهولة وبسرعة.


4. قناع لبن الزبادي

قناع الزبادي هو قناع فعال آخر يصنع العجائب للبشرة التي تعاني من حب الشباب. كل ما تحتاجينه هو ملعقة من العسل وملعقة من اللبن الزبادي، امزجيهما جيداً حتى تحصلي على عجينة. وينصح بتدفئة العسل قبل خلطه مع الزبادي. ضعي العجينة على وجهك لمدة 10 أو 20 دقيقة قبل غسله وستلاحظين تغييرات فورية في بشرتك.


5. قناع دقيق الشوفان

اصنعي عجينة من دقيق الشوفان والماء وضعيها على وجهك لمدة 20 أو 30 دقيقة. ثم اغسلي بالماء الفاتر، وسوف تشعرين أن بشرتك أصبحت ناعمة وطرية.

الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يظلون دوماً في سعي للحصول على أفضل علاج. إذا كنت تعانين من حب الشباب في الوجه جربي أحد الماسكات الطبيعية السابقة للتخلص من حب الشباب بشكل طبيعي وبسرعة.

اقرأ المزيد عن حب الشباب :
فوائد عصير الجزر وإستخدامه فى علاج الحبوب و البثور وتنظيف البشرة
وصفات البشرة باستخدام زيت حبة البركة
أربع طرق سريعة للتخلص من الرؤوس السوداء و البثور
خلطة الليمون لعلاج حب الشباب
طريقة تحضير وصفة قناع ماسك لبن الزبادي للتخلص من قشرة الشعر و الهالات السوداء و حب الشباب و تنعيم الشعر و المزيد
كيف يمكن علاج البثور التي تظهر خلف الأذنين و الوجه
طريقة تحضير وصفة حبة البركة و العسل لعلاج الأمراض
١٠ استخدامات لصودا الخبز كمنتج للتجميل
حلول سريعة للتخلص من أعراض ما قبل الدورة الشهرية
ما هي كمية المياه التي يجب تناولها في اليوم ؟
طرق إزالة الرؤوس السوداء من الوجه والأنف
٩ أساطير وخرافات عن حب الشباب
٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب
٧ أعشاب مدهشة لمحاربة حب الشباب