هل تساعد بذور اليقطين أو البزر الأبيض على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال ؟

تظهر الأبحاث أن بذور اليقطين تساعد في زيادة الرغبة الجنسية بشكل كبير . تحتوي بذور اليقطين على العديد من فيتامينات الرغبة الجنسية بما في ذلك فيتامين ب و فيتامين ي و فيتامين س و فيتامين د و فيتامين ك , وتحتوي أيضا على معادن الأساسية للرغبة الجنسية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والنياسين، والفوسفور. والأهم من ذلك كله، فبذور اليقطين تحتوي على كميات عالية جداً من الزنك ، وهو أمر مهم لمنع حصول نقص في هرمون تستوستيرون لدى الرجال. اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

كلما زاد عمر الرجل تنخفض طبيعياً كمية الزنك لديه , ونقص الزنك يؤدي إلى تضخم في البروستات ، فضلا عن المشاكل الجنسية الذكرية الأخرى بما في ذلك العجز الجنسي. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أنسجة البروستات تعتمد اعتمادا كبيرا على الزنك .

الزنك هو واحد من العناصر الغذائية الأساسية في إنتاج الحيوانات المنوية ، فهو يزيد من عدد الحيوانات المنوية و يزيد ايضا من حركتها . و مستويات الزنك العالية تقلل من خطر الإصابة بأمراض البروستات .

كما تمنع كمية الزنك الكافية من تشكيل ديهدروتستوسترون (DHT) . فعندما تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم ، تقوم غدة البروستات بتحويل التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون. ديهدروتستوسترون يعمل على إنهيار هرمون التستوستيرون ، مما يسبب مجموعة من المشاكل بما في ذلك تضخم في البروستاتا ، الصلع في الرجال ، وربما حتى سرطان البروستاتا .

يمكن لبذور القرع أن تساعد أيضا في الحفاظ و زيادة الدافع الجنسي للإناث.

ومن المعروف أن الميوسين ، وهو من الأحماض الأمينية الموجودة في بذور اليقطين، ضرورية للتقلصات العضلية ، والتي قد تكون ضرورية لممارسة الجنس الجيدة.

بذور اليقطين تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، التي تلعب دورا رئيسيا في الرغبة الجنسية و الصحة الجنسية . الأحماض الدهنية الأساسية أيضا مضادات الاكتئاب الطبيعية وتساعد على توازن العقل، وهو أمر حيوي لحياة جنسية أفضل.

وبالإضافة إلى الدافع الجنسي العالي، تحتوي بذور اليقطين و البزر الابيض على العديد من الفوائد الصحة ومنها:
* تحسين وظيفة المثانة
* الوقاية من هشاشة العظام
* مضادة للإلتهابات
* الوقاية من حصى الكلى
* خفضت نسبة الكولسترول
* الوقاية من السرطان
* الوقاية من أمراض القلب و علاج انخفاض الرغبة الجنسية