الوهم البصري الدائري سيحير عقلك



تفترس الأوهام البصرية عادة على قدرة عقلك لملء الفراغات في التحفيز البصري التي يتلقاها. هذا وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون قوية جدا، لا يزال عقلك ينخدع حتى بعد شرح ذلك. 

مثال على ذلك: هذا الفيديو



الفيديو يبدو وكأنه عجلة مصنوعة من ثماني دوائر بيضاء وتدور داخل دائرة كبيرة حمراء . ليس هذا ما يحدث في الواقع، حيث أن الفيديو سوف يشرح: 

أنا لا أعرف عنك، ولكن حتى بعد توضيح ذلك لي، وأنها خطوط بعيدة ومنفصلة، بقية ذهني يريد أن يراها بأنها عجلة دائرية. 

فكيف يفعل هذا الوهم هذا العمل؟ 

ويستند المبدأ بالكامل على الخط المنحني على محيط الكرة؛ الأشكال النصف دائرية التي يتم إنشاؤها بواسطة نقطة ثابتة على حافة دائرة. تخيل أنك تعلق قلم على عجلة وتدحرجها على طول الجدار. على الرغم من أن العجلة تدور حولها في دائرة كاملة، فإن القلم يرسم شيء من هذا القبيل: 




ويستند هذا المبدأ على الخط المنحني الذي يمكن أن يكون ممثل خطيا. أخذ هذا الفيديو الأمور خطوة واحدة أبعد من ذلك بثماني دوائر صغيرة متداخلة حول دائرة كبيرة لخلق الوهم البصري. حركة تلهم عقلك لرؤية العجلة التي لا وجود لها.


ترى، منحنى يعتمد على الجيب وجيب التمام من الوضع الأفقي والعمودي للقلم بمعدل حركة مستمرة. نلقي نظرة أخرى على الصورة المتحركة أعلاه: لاحظ كيف يبدو لتسريع وهي تقترب من أعلى قوس؟ على الرغم من كل دائرة بيضاء يتحرك خطيا وبشكل مستقل، وتوقيت المسافة وتغيير المواقف بالنسبة إلى بعضها البعض يجعلها تبدو وكأنها عجلة في الحركة. 

عن طريق وضع القلم في بقعة مختلفة في عجلة أخرى من الحافة، يمكن أن تصنع منحنيات مختلفة. كلعبة الطفولة المعروفة 





إقرأ المزيد

المراجع:
http://www.iflscience.com/brain/cycloid-optical-illusion-will-boggle-your-mind
en → ar
عن