٨ أفضل أطعمة للمرأة الحامل

إذا كنت حاملا فانت تحتاجين إلى معرفة الأطعمة المناسبة لك، كالخضار والفواكه والأطعمة المحملة بالفوائد الصحية لك ولطفلك اكثر من غيرها. هذه الأطعمة يمكن أن تساعدك من تقليل خطر الاصابة بمرض السكري الحملي، وتحسين حركتك وتساعدك على تجنب مخاوف الحمل وغيرها من القضايا. وهنا بعض من افضل الأطعمة لتتناوليها عند الحمل:

المانجو هي واحدة من أفضل الفواكه لتتناوليها عند الحمل. أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات س و فيتامينات ا والبوتاسيوم. أنا أحب المانجو الطازجة لوحدها كحب وعصر، ولكن يمكنك أيضا أن تضيف بعضها في السلطة، ودقيق الشوفان، أو الحساء إذا أردت.
هو وجبة خفيفة وسريعة ايضا فكل ماعليك فعله هو تغسيله واكله مباشرة. الجزر مثالي لمساعدة عيون وأسنان وعظام طفلك. واحدة من أفضل الأشياء عن الجزر هي أنها يمكنك تقطيعه أو هرسه، وأضافته إلى أي طبق تريدين، وأيضا الى الكعك.
المكسرات مليئة بالفوائد الصحية ومعبئة بالدهون والبروتينات الصحية والتي يحتاجها جسمك وجسم طفلك.
إذا كنت تعاني من الإمساك الخفيف أحيانا، فحاولي أكل الشوفان. فهي مليئة بفيتامين ب والألياف، وبعض المعادن الأخرى. تناولي الشوفان على الفطور أو اضيفيها إلى وصفاتك الأخرى مثل الفطائر أو الكعك.
عند الحمل فمن الضروري الحصول على ما يكفي من الكالسيوم، لأن طفلك يحتاج إليها لنمو العظام جيدا. لبن الزبادي يحتوي على الكثير من الكالسيوم وحمض الفوليك أيضا. تناولي اللبن الطبيعي فقط. وتذكري، كلما كان اللبن قليل السكر كان ذلك افضل لك ولطفلك.
الأفوكادو يساعد على التغلب على الغثيان والشعور السيء أثناء الحمل. إضافة القليل من الأفوكادو إلى السندويشات أو السلطة. ومع ذلك، عليك أن تتذكري أن الأفوكادو غني في الدهون، لذلك يمكن أن يساعدك على زيادة الوزن إذا كنت تأكلين منه أكثر من اللازم.

7- الفلفل الأحمر الحلو
الفلفل الأحمر الحلو هو واحد من أفضل الفواكه لتتناوليها أثناء الحمل. ويكتظ الفلفل الأحمر الحلو بفيتامينات ا وفيتامينات س وفيتامينات ب٦، وهذه فيتامينات صحية جدا. تناولي الفلفل الأحمر الطازج أو اضيفيه إلى السلطة.
كونه مصدرا كبيرا للبروتين لك ولطفلك وسهل السلق والطبخ. ولكن يجب أن تطبخيه جيدا لتجنب التسمم الغذائي. وحاولي البحث عن البيض DHA المحصنة. فالأحماض والأوميغا 3 الدهنية الموجودة بالبيض تلعب دورا هاما في تطور الدماغ والاعين لطفلك.

عند الانتهاء من تناولك للطعام الصحي، اعلمي ان طفلك الذي تحملينه سيتناول الطعام الصحي ايضا.لا تقللي من القيم الغذائية للأطعمة ابدا فهي المصدر الاساسي للصحة الجيدة لك ولطفلك الذي تحملين.
المراجع: