8 اسباب مهمة جدا لعدم إهمالك وجبة الإفطار

إذا كنت لاتتناول وجبة الإفطار عادة، أوقدم لك مجموعة من النصائح لتتناول الافطار كل يوم. آحيانا تكون مشغول او تفضل ان تقضي هذه الدقائق بالنوم او بتحضير نفسك، اقدم لك هذه النصائح لوجبة الإفطار علك تغير تفكيرك وتتناولها كل يوم.

١- تحسين صحتك

تناول وجبة الإفطار بإنتظام امر صحي بشكل عام. فأطعمة الافطار تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية والآلياف التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، واذا كنت لاتتناولها فانك تحرم جسمك من العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها للقيام بعمله طوال النهار.


2- زيادة الطاقة


احد اهم الاسباب لتناول وجبة الفطور هو اعطاء جسمك دفعة قوية من الطاقة لتبدأ يومك. تناول وجبة الافطار يعني حرفيا كسر الصيام بعد نوم ٧ الى ٨ ساعات. وهذا هو السبب لتناول وجبة صحية تساعدك على رفع نسبة السكر في الدم وزيادة عملية الايض والتمثيل الغذائي.


٣- منع الافراط في تناول الاكل وتخفيف الشهية


تناول وجبة الافطار يوميا تبقيك شبعانا وتمنعك من الافراط في تناول الطعام في وقت لاحق. واذا لم تتناولها فقد ينتهي بك الامر بتناول المزيد عند الغذاء اكثر من حاجتك. اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون وجبة الافطار كل يوم يستهلكون ما لايقل عن ١٠٠ سعر حراري في اليوم الواحد اكثر من الناس الذين يهملون وجبة الافطار.


٤- فقدان الوزن


يبدو انه لا يوجد اية صلة مباشرة بين فقدان الوزن وتناول وجبة الافطار، ولكن الدراسات اثبتت ان الذين لايتناولون وجبة الافطار يشعرون بالجوع المفرط عند الغذاء ويتناولون اطعمة ذات سعرات حرارية عالية لسد الجوع.


٥- تحسين التركيز


هل سبق لك وحاولت التركيز على معدة فارغة!. من الصعب حقا ان تركز على اية شيء عندما تكون معدتك فارغة. أجرت جامعة هارفرد بحث وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الافطار هم أكثر يقظة من غيرهم وتناول وجبة الافطار يحسن القدرة على حل المشاكل والأداء العقلي.


٦- تعزيز جهاز المناعة


تناول وجبة الافطار من اهم الطرق لتعزيز جهاز المناعة. اثبتت الدراسات ان تخطي وجبة الافطار مرتبط مع زيادة التعرض للأمراض مثل البرد والنفلونزا. اجعل فطورك صحي باضافة الفواكه التي ستساعدك بدرء العدوى لاحتوائها على العديد من الفيتامينات.

٧- تحسين القوة

يساعد تناولك لوجبة الافطار ابقائك قوي خلال النهار ويزيد من قدرتك على التحمل. اثبتت الدراسات ان الناس الذين يتناولون وجبة الافطار كل يوم لهم مواقف افضل تجاه المدرسة او العمل

٨- خفض مستوى الكوليسترول

خفض مستوى الكوليسترول هو واحد من أعظم فوائد تناول وجبة الافطار كل صباح. فهو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول LDL . وارتفاع نسبة هذا النوع من الكوليسترول يزيد من خطر الاصابة بتصلب الشرايين وامراض القلب، وكلاهما من عوامل المؤدية الى السكتة الدماغية. هذا هو اهم سبب لتناول وجبة الافطار كل يوم.

آمل انه بعد قراءتك لهذه المقالة والنصائح ان لا تترك وجبة الفطور وتبقى تتناولها كل يوم. وليس عليك ان تتناول كميات كبيرة يكفي احيانا القليل من الشوفان او اللبن او الكعك وبعض الفاكهة كتفاح والموز.