٨ أهم أطعمة لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن أسرع


هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك أن تأكلها كل يوم لحرق السعرات الحرارية وانقاص وزنك. وهذه الأطعمة لذيذة وتحتوي على فوائد صحية مذهلة. حاول إضافة هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي أو الإسبوعي و لا تنسى أن تمارس الرياضة بانتظام. نستعرض هنا أهم ٨ أطعمة تساعدك لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن أسرع:
1. الجريب فروت
الجريب فروت يسرع عملية الأيض ويساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية. وهذه الفاكهة تساعد على الشعور بالشبع أسرع وأطول مع سعرات حرارية أقل. وعلاوة على ذلك، فالجريب فروت غني بالألياف التي يمكن أن تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. يمكنك إضافة الجريب فروت على سلطة الفواكه، أو شرب عصير الجريب فروت.

2. الكرفس
سر الكرفس هو في غاية البساطة: أنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ويساعد على حرق أكثر من ما تأكله. فعملية هضمه تحتاج سحرات حرارية آكثر مما تكتسبه من الكرفس. ويتكون في معظمه من الماء ولهذا السبب هو جيد كجزء من نظام غذائي متوازن. ومع ذلك، فالكرفس ليست مناسبة للحمية لوحده فقط كما أن جسمك سوف لا يحصل على المعادن والمواد المغذية الضرورية. وبالتالي فإن القرار سيكون أفضل لو تم جمعه مع بعض الأطعمة الأخرى.

3. الحبوب الكاملة
تشير الدراسات إلى أن الحبوب الكاملة هي صحية أكثر من الحبوب المعالجة، وأنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. هذا النوع من الحبوب هو أيضا مهم كجزء من نظام غذائي، لأنه يأخذ المزيد من الوقت لهضمه، وأنك لن تصاب بالجوع لفترة أطول من الزمن. الحبوب الكاملة غنية من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات ونسبة قليلة من الدهون.

4. الشاي الأخضر
إذا لم تكن قد اكتشفت الشاي الأخضر كمعزز لعملية الأيض من قبل ققد حان الأن للقيام بذلك! أصبح هذا المشروب الساخن الآسيوي شيئا عاديا في حياتنا ولكن لا يمكننا أن ننسى حول خصائصه الصحية. فالشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة، والشاي الأخضر يعزز عملية الأيض ويساعد على فقدان الوزن، ببساطة استمتع بفنجان من الشاي الأخضر الساخن وقدم خدمة كبيرة لجسمك.

5. أوميغا 3
فقد ثبت علميا أن الأوميغا 3 يقوم بدور منظم للتمثيل الغذائي. فأوميغا 3 هي الأحماض الدهنية التي تؤثر على مستوى هرمون ليبتين الذي يتحكم بعملية حرق الدهون بسرعة. وكما أنه لا يتم إنتاج أحماض أوميغا 3 في أجسامنا ونحن لا يمكن إلا أن نحصل عليه من خلال تناول الأسماك (التونة والرنجة والسلمون في المقام الأول) أو من خلال إضافات خاصة او حبوب الأوميغا 3.

6. القهوة
لا أحد يستطيع أن يتخيل الحياة من دون فنجان من القهوة اللذيذة عند الاستيقاظ وبدأ صباح لطيف مبهج. ونحن نعلم جميعا أن ذلك بسبب مادة الكافيين التي تساعدنا لنشعر متيقذين. كما ان جرعة من الكافيين تزيد في معدل ضربات القلب، والدم يأخذ المزيد من الأوكسجين وهذا يؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية. للأسف، سيفسد تأثيره عند إضافة الكريما او السكر للقهوة.

7. الأفوكادو
الأفوكادو هو حارق الدهون المثالي. يحتوي الأفوكادو على الدهون الغير المشبعة الاحادية الذي يؤدي الى تسريع عملية الأيض ويحمي الجزء الذي ينتج الطاقة من الخلايا من الضرر. علاوة على ذلك، فالأفوكادو لديه الكثير من الفوائد الصحية الرائعة. أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، ويشفي الجروح، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وجيد لعينيك والشعر. يمكنك أن تأكل نصف حبة من الأفوكادو مع الطماطم وملح البحر لافطار صحي يساعدك على الحركة والتنقل، وأيضا تستطيع إضافة الأفوكادو إلى شرائح الفاصوليا وسلطة السبانخ الخضراء، أو تحضير عصير الأفوكادو اللذيذ مع القرفة وحليب جوز الهند.

8. الأطعمة الحارة والفلفل
أي شيء حار سينتمي إلى مجموعة الأطعمة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. فهي ليست غنية بالسعرات الحرارية. فقط تأكد من أن تقرأ لائحة المحتويات قبل وضعه في صحنك.


اقرأ المزيد عن فقدان الوزن :

المراجع: