5 طرق سهلة جداً لمنعك من الإفراط في تناول الطعام

      هذه النصائح تساعدك على الشعور بالشبع أكثر ولفترة أطول وتقلل الرغبة في تناول الطعام بشراشة. حاول ان تجربهم فهم لايحتاجوا الى مجهود معين وتستطيع القيام بهم من الأن.

1- لا تحرم نفسك من الطعام خلال النهار لتعوضها في وقت لاحق في المساء حتى لو لم تكن جوعانا و عندك الرغبة بتناول الطعام

فمهما كنت تشعر أثناء النهار، فمن المحتمل أن تصبح جائع بشكل مفرط عند المساء، وهذه هي وسيلة أكيدة للإستسلام للطعام والإفراط في تناوله. وقبل كل شيء، لا تلغي أية وجبة لحفظ بضع سعرات حرارية فأنت غالبا ستعوضهم في المساء وأسوء من ذي قبل.

2- تناول وجبة الفطور كل صباح

بذلك تحافظ على نسبة السكر في الدم مستقرة والذي يبقي رغبتك في تناول الطعام مستقرة,  ومستويات الطاقة عالية ونحن نميل إلى تناول المزيد من الطعام عند الشعور بالضعف. في الواقع، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يكونوا أكثر صحين وأوزانهم أقل من أولئك الذين لا يتناولون وجبة الإفطار. تمتع بلإفطار الذي يتضمن البروتينات الخفيفة، مثل البيض، وتساعدك على الشبع أكثر وأطول كل صباح وتقلل رغبتك في الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق في النهار.

3- شرب الكثير من الماء طوال اليوم وكذلك تناول الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ أو البرتقال الذي يساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم

بالإضافة إلى ذلك، هنالك علاقة بين العطش والشعور بالجوع ولذلك تأكد من شربك السوائل لمنعك من الشعور بالجوع وإحساسك برغبة في تناول الطعام وانت لم تجع بعد.

4-  الحصول على قسط كاف من النوم

فإننا نميل إلى تناول المزيد من الطعام عندما نكون متعبين ومستيقظين. في حين أن تناول شيئا عالي من الكربوهيدرات سيعطيك دفعة من الطاقة ولكنها ستتلاشى قريبا. الشعور بالراحة والتركيز يساعدك على الحفاظ على رغبتك في تناول الطعام مستقرة.

5- تناول الطعام بإنتظام

تناول الطعام بإنتظام سيبقيك بعيداً عن الشعور بالجوع والرغبة المفرطة في تناول الطعام. لا يجب عليك ان تبقى أكثر من خمس ساعات بدون تناول الطعام فهذا سيجعلك تفرط عندما تلتقي مع الطعام. من الناحية المثالية، ينبغي أن تأكل كل ثلاث ساعات. ويمكن تحقيق ذلك من خلال الوجبات الخفيفة الصحية – سناكس-  أو عن طريق تناول وجبات صغيرة عدة بدلا من ثلاثة كبيرة.

إقرأ المزيد عن فقدان الوزن :

المراجع: