١٥ اطعمة غنية بفيتامين ب لزيادة طاقتك وراحة بالك وتحسين هضمك وزوال الإكتئاب وجعلك سعيدة

هذه الأيام الكثير منا يأخذ حبوب فيتامين ب لتحسين الأيض وزيادة مستويات الطاقة. ولكن هناك بعض الأطعمة المذهلة الغنية بفيتامينات مجموعة ب التي يمكن أن تدرج في نظامك الغذائي اليومي لزيادة طاقتك ومزاجك بشكل طبيعي. فيتامينات ب ضرورية لصحة الهضم والتمثيل الغذائي والذاكرة والمزاج. أنها تساعد على خفض ضغط الدم والإجهاد وعلى تجنب العديد من المشاكل الصحية. حاولي دمج هذه الأطعمة الغنية بفيتامين ب في وجباتك اليومية وسوف تشعري وتبدين أفضل كل يوم.


1. الجوز
الجوز تحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة القوية. الجوز يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ب٥ وفيتامين ب١ (الثيامين) وفيتامين ب٦. هذه المكسرات منخفضة في الدهون المشبعة ومصدر طبيعي للميلاتونين. يمكن أن يساعد الجوز على تحسين المزاج، وزيادة الطاقة وتحسين الذاكرة وتقوية وظيفة الادراك.

2. الموز

الموز هو واحد من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين ب. الموز مصدر ممتاز للفيتامين ب٥ وفيتامين ب٦. وعلاوة على ذلك، فهي مرتفعة في فيتامين س والألياف والبوتاسيوم، وتحتوي على حوالي 74٪ من المياه. تناول الموز للتغلب على التوتر وتعزيز مستويات الطاقة لديك.

3. الكاجو وزبدة الكاجو

الكاجو غني بفيتامين ب٣ (النياسين) وفيتامين ب١ (الثيامين) وفيتامين ب٦. حفنة من الكاجو تعطيك الطاقة.

4. اللوز وحليب اللوز

اللوز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب٢ (ريبوفلافين) وفيتامين ب١ (الثيامين)، وفيتامين ب٥، وفيتامين ب٣ (النياسين)، وفيتامين ب٩ (حمض الفوليك)، وفيتامين ب٦. وفيتامين ي والمغنسيوم، والحديد، والبروتين. حليب اللوز مصدر ممتاز لفيتامينات ب٦ وفيتامين ب١٢ وهو مثالي للنباتيين. فقط تأكد من اختيار حليب اللوز غير المحلى وبدون سكر مضاف.

5. سبيرولينا

ملعقة واحدة من سبيرولينا توفر لجسمك 150٪ من فيتامين ب١٢ و 50٪ من فيتامين ب٦ التي يحتاجها جسدك اليومي. يمكنك إضافة سبيرولينا إلى الموز أو عصير التوت أو السلطة المفضلة لديك.

6. الأفوكادو

الأفوكادو عالي في الدهون الصحية للقلب، وفيتامين ي، والمغنيسيوم، والفيتامينات ب، وهما فيتامين ب٣، وفيتامين ب٥، وفيتامين ب٦. الأفوكادو يساعد على إنتاج الجلوتاثيون للجسم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع الشيخوخة والخرف وأمراض القلب، والسرطان، وغيرها الكثير. الأفوكادو يمكن أن يساعد في خفض الكولسترول وضغط الدم وحتى أنه يمكن أن يخفف التوتر. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع الانتفاخ بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

7. الشوفان

الشوفان يحتوي على فيتامين ب٥، وفيتامينات ب١ (الثيامين)، وفيتامين ب٣ (النياسين)، وفيتامين ب٢ (ريبوفلافين)، وفيتامين ب٦. كما أنه غني بالألياف ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستويات الكولسترول منخفضة.

8. الطماطم أو البندورة

الطماطم تحتوي على كمية جيدة من فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب٦. واحتواءها ايضا على نسبة عالية من فيتامين س والبوتاسيوم. الطماطم تساعد جسمك على إنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية التي تسمى الجلوتاثيون التي تعمل على إزالة السموم من الكبد. وعلاوة على ذلك، الطماطم هي واحدة من تلك الأطعمة التي يجب تناولها لصحة الجلد.

9. بذور تشيا

بذور شيا تساعد على مكافحة أمراض عديدة. هذه البذور تحتوي على جميع فيتامينات ب، باستثناء فيتامين ب١٢. في الواقع ،بذور شيا هي أيضا مصدر مذهلة من الحديد ودهون أوميغا 3. استهلاك ملعقتين طعام من بذور شيا يوميا كافي لرفع مستويات الطاقة عاليا وتحسين المزاج والصحة العامة.

10. الهليون

الهليون يحتوي نسبة عالية من فيتامين ب٦، وفيتامين ب٥، وفيتامين ب٩ (حمض الفوليك)، وكذلك البوتاسيوم، والكلوروفيل، والألياف، والبروتين. اضف بعض الهليون للسلطة أو يمكنك شوائه.

11. الكوسا والاسكواش

اليقطين، القرع، والكوسا الصفراء كلها مصادر ممتازة من فيتامين ب٦. بالإضافة، فهي غنية بالألياف والبوتاسيوم والماء. الكوسا يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة لديك مرتفعة ويحسين الصحة العامة.

12. السبانخ
هذه الخضار الورقية الخضراء غنية بفيتامين ب٢ (ريبوفلافين)، وفيتامين ب٩ (حمض الفوليك)، وفيتامين س، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، السبانخ هو الغذاء أساسي لرفع المزاج وتحسين أيضا من اليقظة والطاقة.

13. البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة تحتوي على فيتامين ب التي تساعد على زيادة الطاقة والمزاج. البطاطا الحلوة هي مصدر غني للفيتامين ب٦، وفيتامين س، والمغنيسيوم، بيتا كاروتين، والبوتاسيوم.

14. الحمص
الحمص هو من البقوليات الغنية بالمغذيات. فهي مرتفعة في فيتامين ب٢ (ريبوفلافين)، فيتامين ب١ (الثيامين)، فيتامين ب٩ (حمض الفوليك)، وفيتامين ب٦، وفيتامين ب٥، والبروتين.

15. الفول السوداني وزبدة الفول السوداني
على الرغم من أن كل المكسرات تحتوي على فيتامينات ب، الفول السوداني يحتوي أعلى النسب. فهي مصدر ممتاز لفيتامين ب٩ (حمض الفوليك)، وفيتامين ب٦، وفيتامين ب٥، فيتامين ب٢ (ريبوفلافين)، وفيتامين ب١ (الثيامين). زبدة الفول السوداني تحتوي نسبة عالية من البروتين النباتي والدهون الصحية للقلب.

كما ترون، كل هذه الأطعمة لذيذة وصحية ومعظمها وجبات خفيفة مثالية. حاول تناوليها للمزيد من الطاقة، وتحسين الصحة. يمكنك بسهولة تناول اللوز والجوز والموز أو إضافة الأفوكادو والطماطم أو سلطة السبانخ إلى نظام غذائك اليومي. في الواقع.


  • ٧ استخدامات مدهشة للبن الزبادي لبشرتك وشعرك ومنزلك
  • أفضل أطعمة تحتوي على بروتين مصل اللبن (Whey Protein)
  • ٨ اطعمة يجب عليك الابتعاد عنها
  • ١٠ علاجات للجمال والأناقة لاتحاولي القيام بها بالمنزل
  • ١٠ نصائح للحصول على بشرة صافية وجميلة
  • ٥ فوائد صحية للبندورة أو الطماطم
  • ١٠ عادات تؤثر على جمالك ومظهرك
  • ٥ أفضل بدائل طبيعية للسكر الأبيض
  • ٩ أساطير وخرافات عن حب الشباب
  • ٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب

  • المراجع: