٧ استخدامات مدهشة للبن الزبادي لبشرتك وشعرك ومنزلك

إذا كنت تعتقدين أن الأكل والشرب هي الاستخدامات الوحيد للبن للزبادي فأنتي واهمة ويجب عليك قراءة هذه المقالة لمعرفة بعض الإستخدامات المدهشة التي يمكنك استخدامها للبن الزبادي. اللبن في الواقع غذاء صحي جدا معبئ بفيتامين د والبروتينات وكذلك البروبيوتيك. لبن الزبادي يحتوي الكثير من الفوائد الصحية ويستخدم للجمال ايضا، نستعرض هنا سبعة استخدامات مدهشة للبن الزبادي.

1. قناع وبلسم للشعر
هل تعلم أن لبن الزبادي يمكن أن يستخدم كبلسم للشعر. فلبن الزبادي جيد جدا لبشرتك ولفروة رأسك وشعرك ايضا. لبن الزبادي يساعد على تألق شعرك الطبيعي وجعله لين وناعم. يمكنك استخدام اللبن كقناع للشعر أو كبلسم عن طريق وضعه في جميع أنحاء شعرك وبعدها شطفه بالماء الفاتر وسوف يساعدك على تهدئة التهاب فروة الرأس، والحد من تساقط الشعر ويمكن أن يساعد على الحد من الإنقسامات في أطرافه.

2. دهون طبيعي للجسم

لبن الزبادي هو واحد من أفضل الدهون الطبيعية لدعك يديك وقدميك وجسمك كله. امزيجي الشوفان مع لبن الزبادي أو قشور الحمضيات المجففة، إذا كان لديك، ودليكي جلدك في حركة دائرية لطيفة واشطفي بالماء الفاتر أو البارد. هذا الدهون الطبيعي يعطي بشرتك الشعور بالترطيب ويمكن استخدامه بعد الحلاقة ايضا.

3. تبييض الأسنان

إذا كنت تبحثين عن علاج منزلي طبيعي لتبييض الأسنان اختياري اللبن. افركي بعض اللبن على أسنانك يوميا و في غضون بضعة أسابيع سوف تكون أسنانك بيضاء. ويرجع ذلك إلى الفوسفور والكالسيوم الموجود في اللبن.

4. تخفيف حروق الشمس

لبن الزبادي يحتوي على الزنك الذي يساعد على تهدئة حكة حروق الشمس. ضعي طبقة سميكة من لبن الزبادي البارد مباشرة على منطقة الحرق واشطفيه بالماء البارد بعد 20 دقيقة. هذا سوف يساعد على تهدئة الجلد الملتهب.

5. الطلاء الآمن للأطفال

إذا كان أطفالك يحبون الطلاء على الجدران، إستخدمي لبن الزبادي مع صبغات الطعام لعمل دهان ودعيهم يلعبو بهم فعندها لن تقلقي إذا تناولو بعضها.

6. قناع للوجه

هناك طرق عديدة لاستخدام لبن الزبادي الطبيعي على الجلد. فهو مرطب رائع، يمكن أن يساعد سطع الجلد ويتخلص من الدوائر السوداء تحت العينين وحتى أنه يقلل من آثار الشيخوخة. وعلاوة على ذلك، فلبن الزبادي يساعد على محاربة حب الشباب والبثور. امزجي لبن الزبادي والشوفان والعسل لصنع قناع الوجه أو ببساطة تدليك لبن الزبادي الطبيعي إلى وجهك ومن ثم غسله بعد 10 دقيقة.

7. صانع الطحالب

إذا كان لديك جدار في الحديقة يبدو رث قليلا، تستطيع ان تجعل الطحالب تنمو عليه. ضعي اللبن على جميع أجزاء الجدار وتأكدي من أن الجدار في مكان مظلل. هذا هو واحد من أكثر الاستخدامات الغير تقليدية للبن للزبادي.

الآن عرفتي هذه الاستخدامات الغير تقليدية للبن الزبادي، حاولي إستخدام أحدها للحكم عليه. لبن الزبادي طعام صحي ومنتج مدهش للجمال للغاية. ولكن فقط تأكدي من استخدام اللبن العادي الطبيعي والطازج.






  • أفضل أطعمة تحتوي على بروتين مصل اللبن (Whey Protein)
  • ٨ اطعمة يجب عليك الابتعاد عنها
  • ١٠ علاجات للجمال والأناقة لاتحاولي القيام بها بالمنزل
  • ١٠ نصائح للحصول على بشرة صافية وجميلة
  • ٥ فوائد صحية للبندورة أو الطماطم
  • ١٠ عادات تؤثر على جمالك ومظهرك
  • ٥ أفضل بدائل طبيعية للسكر الأبيض
  • ٩ أساطير وخرافات عن حب الشباب
  • ٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب
  • ٧ أعشاب مدهشة لمحاربة حب الشباب