9 أطعمة صحية لإنقاص الوزن

أطعمة كثيرة تناولها و لا نعلم هل هي صحية أم لا ، و ما هي فوائدها و تأثيرها على الوزن ، في السطور القادمة سنتعرف على أطعمة صحية و مناسبة لفقدان الوزن :

بكل أنواعها ، تحتوي اللحوم على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل :
- الكثير من الأوميغا 3 و القليل من الأوميغا 6
- حمض اللينوليك الذي يساعد في خفض نسبة الدهون بالجسم .

تناول اللحوم التي تغذت على العناصر الطبيعية و استمتع بقيمة عذائية مميزة في نظامك الغذائي مع حرق نسبة من الدهون .

2. الأسماك

الأسماك من أكثر الأطعمة الصحية على وجه الأرض ، و لها العديد من الفوائد الغذائية ، فتحتوي على الأوميغا 3 و الزنك و نسبة عالية من البروتينات و أيضاً تحمي و تحد من العديد من الأمراض .

من الأطعمة الصحية الممتازة و التي تحتوي على كمية هائلة من البروتينات بالإضافة إلى العديد من الفوائد و العناصر الغذائية الأخرى و لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، تناول البيض دائماً و احرص على الحصول على فوائده.

4. الخضروات

الخضروات غنية بكمية هائلة من الألياف و مضادات الأكسدة ، و الكثير من العناصر و الفوائد الغذائية المهمة للجسم ، و بالتأكيد قليلة السعرات الحرارية .

الفواكه كثيرة و متعددة و تختلف في فوائدها و عناصرها الغذائية ، لكن بوجه عام تحتوي على نسبة عالية من الألياف و السوائل و الكثير من الفيتامينات المهمة لجسم صحي ، بالإضافة لكونها غذائي مناسب و فعال لإنقاص الوزن .

6. المكسرات و الحبوب

تتمتع المكسرات بكمية رهيبة من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ي و فيتامين د و الكثير من العناصر و المعادن مثل الماغنيسيوم ، و على الرغم من احتوائها على نسبة من الدهون إلا أنها غذاء صحي و مفيد ترفع من مستويات الطاقة بالجسم ، يمكن تناولها لكن ليس بشكل كبير .

7- الخضروات الجذرية

مثل البطاطا و البطاطا الحلوة ، جميعها مفيدة و مليئة بالعناصر الغذائية المهمة و تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات .

8- الزيوت

إذا لم تكن تتناول الأوميغا 3 أو فيتامين د3 يمكنك إضافة ملعقة من زيت كبد الحوت للحصول على هذه الفوائد . بالطبع ليست ذات مذاق رائع لكن لها فائد كبيرة جداً .

9. منتجات الألبان

غنية بالدهون لكنها دهون صحية بالإضافة للكالسيوم و الكثير من العناصر الغذائية الأخرى المهمة .

تناولها يومياً مهم جداً للجسم و صحته الجيدة .

المراجع: