أسباب قلة الرغبة الجنسية في العلاقة الحميمة عند الرجال

الأسباب المحتملة وراء قلة الرغبة في إقامة علاقة حميمة :

الإجهاد أو الإرهاق :

الإرهاق الجسدي و العاطفي الذي يتعرض له الأزواج في العمل أو في رعاية الأطفال يمكن أن يستنفز كل الطاقة الموجودة عند الرجل و المرأة . لذلك حاول بقدر الإمكان مساعدة شريك حياتك في رفع ضغوط العمل و تحفيزه علي العمل لأن التشجيع يعطي طاقة لزيادة الرغبة الجنسية .


يشعر بالرفض الحقيقي من الطرف الأخر أو يتصور ذلك :

بمجرد أن يصل للرجل هذا الشعور يبدأ في فقدان الحماس الجنسي و يبدأ في معاملة الطرف الأخر بالمثل و باللامبالاة . لذلك حاولي دائماً تجنب وصول هذا الشعور له و الإهتمام به .


بعض الأمور المتعلقة بشكل الجسم :

يمكن أن يؤثر التغير الجسدي المرغوب فيه في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال و النساء . و بالمثل فإن التغيرات الغير مرغوب فيها و التي تحدث للمرأة مثل زيادة الوزن بعد الحمل أو كبر السن يمكن أن تكون أحد الموانع في زيادة الرغبة الجنسية و لكن يمكنك التغلب عليها فمثلاً المرأة يمكن أن ترتدي الملابس الداخلية الجذابة و تشغيل الإضاء الخافته فذلك يزيد من الرغبة الجنسية عند شريك حياتك .

و من جهة أخري ، عندما تلاحظي بأن شريك حياتك إكتسب المزيد من الوزن يمكنك إقتراح عليه عمل رجيم معاُ حتي لا يلاحظ بأن ذلك يؤثر عليكي .


إنعدام الحنان الذي يثير الشهوة الجنسية :

لا يقتصر الحنان فقط عند ممارسة العلاقة الحميمة و يقصد به هنا المداعبة الخفيفة التي تثير الشهوة مثل القبلات أو العناق أو المساج لأنها تزيد من الرغبة في إقامة علاقة حميمة مع الطرف الأخر .

تعاطي الأدوية أو الإدمان :

يعد الإدمان من الأسباب الشائعة وراء قلة الرغبة الجنسية عند الرجال .بالإضافة إلي أن بعض الأدوية و الوصفات الطبية عند إستخدامها بشكل صحيح ، قد يكون لها أثار جنسية مؤسفة . لذلك يجب أن تكون على علم بهذه الأثار الجانبية الضارة و خصوصاً الأدوية الطبية يمكنك الطلب من الطيب إستبدالها بادوية أخري أفضل .


العقم :

الأزواج الذين يعانوا من العقم قد تكون العلاقة الحميمة بالنسبة لهم مجرد روتين عادي لا يثير أي شهوة و رغبة بداخلهم .و لكن هناك بعض التقنيات الجنسية لعلاج ضعف الأداء الجنسي . و ذلك لأن بعض الرجال يعانوا من الضعف الجنسي بسبب أمراض مختلفة مثل مرض السكري ، إرتفاع ضغط الدم ، مشاكل البروستات .


الإكتئاب :

يمكن أن يؤدي الإكتئاب المزمن إلي قلة الرغبة في إقامة علاقة حميمة . لذلك تأكدي من أن شريك حياتك يمارس تمارين التأمل بإستمرار مع العناية بالنظام الغذائي الخاص به .

الصدمة الجنسية :

من الشائع تعرض أحد الأفراد إلي الإعتداء الجنسي في المجتمعات المختلفة اليوم . و ذلك يترك أثر دائم في نفسية الفرد إذا لم يتم معالجته و المتابعة مع الدكتور النفسي حتي يستطيع أن يتجاوز هذه المشكلة المزيد من أسباب نفور الزوج في العلاقات الحميمة

مستويات الهرمونات :

مستويات الهرمونات لها تأثير في قلة الرغبة في العلاقة الحميمة و خصوصاً النساء لأنهن يعانوا من تقلب الهرمونات طوال الشهر مما يجعلهن أكثر او أقل ميل نحو إقامة علاقة حميمة و تحدث هذه التقلبات بسبب الحمل ، الرضاعة ، إنقطاع الطمث .

اقرأ المزيد عن القدرة الجنسية :
نصائح لزيادة الرغبه الجنسية للزوجين
الأغذية الطبيعية التى تساعد على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي
من التوابل و البهارات لزيادة القدرة الجنسية و الأنتصاب لدى الرجال
فوائد الشمر على الإنجاب وزيادة هرمون الاستروجين عند النساء
سؤال و جواب عن دوالي الخصية أو دوالي الخصيتين
أعراض أسباب علاج دوالي الخصيتين أو دوالي الخصية
طرق علاج ضعف الإنتصاب و الضعف الجنسي للرجل
١٠ أطعمة تقوي الانتصاب عند الرجل و تزيد القوة الجنسية
٧ أفضل أطعمة لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال