الخل لازالة الشعر

الخل من المواد التي قلما يخلو منها المطبخ . وهو يحضر من عصائر مختلفة مثل قصب السكر والعنب والتفاح وكذلك يمكن تحضيره من القمح و الذرة و الشعير. ويعتبر خل التفاح من أفضل أنواع الخل على الإطلاق لما يتميز به من فوائد صحية عديدة بالإضافة لفوائده الجمالية . فهو يستخدم في صورة محلول كغسول للشعر للتخلص من قشر الشعر ، ولإكتساب الشعر بريقاً جذاباً ، كما يقاوم زيادة إفراز الدهون بالشعر ، ولذلك فهو يفيد خاصة ذوات الشعور الدهنية. كما يدخل الخل في تحضير بعض كريمات العناية بالبشرة ، كمادة مغذية للجلد.

الخل يعتبر فعال جدا بالنسبة لشعرك. كل ما عليك فعله هو غسل الشعر بعد استخدام الشامبو به ثم اتركي شعرك يجف. ومن ثم اشطفيه، الخل يجعل شعرك مدهش ومتألق.

الخل لازالة الشعر

الخل والموس

ضعي الموس أو الشفرة بخل التفاح المخفف عن طريق نقعه ومن ثم استعمليه لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة او الجسم , سوف يساعد على إزالة الشعر وتخفيف ظهوره . بس كل ما تشخطين الشعر بالموس يجب إعادة تغطسيه بالخل مرة أخرى. ولكن قبل القيام بذلك ننصحك بتجربته على منطقة صغيرة .

معروف عن الخل أنه يساعد على تجفيف وتفتيح المسام فهناك من يدعي أن هذه الوصفة تضر البشرة وتجعل البشرة جافة ومعرضة للالتهابات . وخصيصا في المناطق الحساسة. ولهذا فيجب تجربتها على منطقة صغيرة بالبداية والتأكد من عدم حصول أي إلتهابات.

الخل لازالة الشعر من المنطقة الحساسة

قبل يومين من إزالة الشعر قشري المنطقة بالبيكنغ صودا بشرط أن يكون بيور يعني نقي من منتج جيد مثل ماركة ارم اند هامر لون العلبة برتقالي .

غسلي المنطقة الحساسة بماء دافي وغسول مطهر بعدين جيبي رغوة وشفرة الموس مثلا فينوس من جيليت , حطي الرغوة دقيقتين قبل إزالة الشعر لتترطب بشرتك وتتفتح مسامك , وبعدين استخدمي الموس و شيلي المنطقة الي فوق بس . و  منطقة البيكيني ( المنطقة اللي بين الجوانب ) شيليها من تحت لي فوق وشوي شوي عشان لا تجرحين روحك .

خذي جل لازالة الشعر من جيليت اسمه بيكيني بروتكشن من جيليت لونه ازرق وغطاه وردي وحطيه على المنطقة دقيقتين وبعدين جيبي أمواس صغيرة اسمها بيكيني فيها 3 بس (واحد ازرق وواحد وردي وواحد بنفسجي) عشان المنطقة بتكون ضيجة ويبيلها أمواس صغيرة وشيليها وخلاص

وبعدين غسلي بماء بارد جدا لتسكير المسامات وبعدين جيبي خلطة مكونة من ملعقتين أكل خل تفاح بحموضة 4 % الى 5 % مو أكثر مع ملعقتين أكل جلسرين سائل وحطيها في قطنة وامسحي المنطقة وخليها ربع ساعة تجف وبعدين جيبي ثلجة ماء ورد ومرريها على المنطقة

بعدين غسلي المنطقة بغسول مرة ثانية ، ونشفيها واستخدمي منقوع المر لانه مطهر وقاتل للجراثيم.

رماد العليق و الخل لازالة الشعر من المناطق الحسّاسة

يحرق غصن العليق مع الأوراق؛ حيث نقوم بمزجه مع الخلّ ثمّ نضعه على الأماكن المرغوبة بعد نزع الشعر منها بالحلاوة.

طريقة تحضير منقوع المر
ينقع المر في الماء المغلي بمعدل ملعقتين أكل لكل لتر من الماء لبضع دقائق ، ثم يصفى هذا المنقوع ويؤخذ منه.

ملاحظة هناك من يدعي أن الموس لايصلح للمناطق الحساسه لأنه قد يعمل على تسمير وتسويد المنطقة بسرعه , اما عن باقي الجسم عادي.


نصائح إضافية بعد ازالة الشعر

مهما كان نوع البشرة و الطريقة المستخدمة في إزالة و نزع الشعر يفضل غسل المنطقه بالتالي:
1. مخفف غسول سيتيل او نوباكتر
2. مخفف خل التفاح المطهر الطبيعي والرائع

وكلهم لهم دور في قبض مسامات الجلد وتسكيرها لتجنب الحبوب بفعل البكتيريا وطبعا مسح المنطقه بمكعب ثلجي (ماء ورد) تحفه ودهن المنطقه ليلتها بمخفف خل تفاح وبعد مايجف ادهنها بزيت جنين قمح والنتيجه لاحبوب ولا ترهل وبياض وبشرة اطفال مرطبه ملمسها ناعم جدا.

ولو بغيتي طريقة لتفتيح المنطقة استخدمي خلطة مكونة من زيت الورد مع زيت اللوز الحلو او زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح او زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع ممكن تسوين خلطة منهم كلهم بالتساوي وتستخدمينها كل يووم للترطيب والنعومة والتفتيح .

استخدمي طريقة المسك بعد كل دورة خذي مكعب مسك حجر من عبد الصمد القرشي وحطيه في كيس نايلون وكسريه بايدك وخليه ناعم بس فيه كسر شوي وجيبي كوب موية ورد وربع كوب موية صحة معدنية وحطيهم مع بعض في زجاجة نظيفه واستخدميهم بعد الدورة 3 ايام ورى بعض فقط لانه سنة .

بعد يومين من إزالة الشعر قشري المنطقة بالبيكنغ صودا مرة ثانية .

لا تحكين لانه طبيعي عند ظهور الشعر مرة ثانية بتحسين بالحكه تجاهليها وكل ما شعرتي بالحكه مرري ثلجة موية ورد على المنطقة بتروح الحكة ان شاء الله .

لا تخافين من الموس ما راح يسود المنطقة لو استخدمتينه بالطريقة الصحيحة واتبعتي كل التعليمات الي فوق ، اهم شي النظافة أكيد .

لا تنسين تنشيف المنطقة جيدا لا تتركين اثر للماء فيها .

البسي ملابس داخليه بيضة قطنية وخلاص لا تشيلي هم .

اقرأ المزيد عن إزالة الشعر :