هل بذور القرع و البزر الأبيض تؤثر على المرأة الحامل ؟

ليس فقط بذور اليقطين و البزر الأبيض آمنة للأكل خلال فترة الحمل ، ولكنها تحتوي أيضا على العديد من العناصر الغذائية الهامة لتطور الجنين . ومنها :

نقص الحديد عند المرأة الحامل هو من اكثر المخاوف خلال فترة الحمل . يساعد الحديد في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم . خلال فترة الحمل، وينتج الجسم عددا أكبر من خلايا الدم الحمراء من أجل دعم نمو الطفل ، وهذا هو السبب الرئيسي بأن وجود الحديد مهم من أي وقت مضى . بذور القرع لها ثاني أعلى محتوى من حديد بعد بذور السمسم ، مع 8 ملليغرام من الحديد لكل 100 غرام. فقط يحتوي كوب واحد نصف احتياجاتك من الحديد يوميا . اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين .

2. فيتامين ب

الدور الأساسي لفيتامين ب هو إنتاج الطاقة ، واحتياجات المرأة الحامل من الطاقة أعلى بكثير خلال فترة الحمل. لهذا السبب، تحتاج النساء الحوامل كميات أكبر من فيتامين ب من النساء غير الحوامل من نفس الفئة العمرية . حمض الفوليك وهو فيتامين ب9 مهم جداً أثناء فترة الحمل ، لأنه يساعد على منع العيوب التشوهات العصبية . كل 100 غرام من بذور البقطين توفر حوالي 57 ميكروغرام من حمض الفوليك ما يقدر ب 14% من أحتياجك اليومي . النساء الحوامل بحاجة عن ما لا يقل عن 400 ميكروغرام يوميا .


3. الزنك

كل 100 غرام من البزر الأبيض يحتوي تقريبا على 7 ملليغرام من الزنك ما يوفر 80% من احتياجك اليومي ، وهو معدن مهم للنساء الحوامل . يساعد الزنك في إنتاج الحمض النووي ويساهم في تغذية النمو السريع للخلايا الذي يحدث في الجنين . ووفقا لبعض الابحاث ، تم ربط نقص الزنك خلال فترة الحمل إلى الإجهاض ، وانخفاض الوزن عند الولادة ، تسمم الدم وغيرها من المضاعفات أثناء الحمل والمخاض والولادة . النساء الحوامل يجب ان تحصل على 13 مليغرام من الزنك يوميا.


4. الدهون الصحيه

بذور اليقطين هي مصدر ممتاز من الدهون غير المشبعة الصحية، كما توفر الأحماض الدهنية أوميغا 3 لتعزيز نمو دماغ الطفل . الرضع الذين لديهم مستويات منخفضة من الأحماض الدهنية الأساسية قد تنخفض لديهم نمو الدماغ ، أوميغا 3 تبني خلايا المخ. الأحماض الدهنية أيضا تحسن حدة البصر و تساعد في تطوير الجهاز العصبي المركزي .


اقرأ المزيد عن بذور اليقطين البزر الأبيض :

هل تساعد بذور اليقطين أو البزر الأبيض على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال ؟
هل تساعد بذور القرع أو البزر الأبيض على فقدان الوزن ؟
السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين
٩ اسباب عظيمة لتناول بذور القرع أو البزر الأبيض
أفضل أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا و فقر الدم


اقرأ المزيد عن الحمل :

فوائد البرتقال للمرأة الحامل
التعامل مع الزوجة الحامل
سكر الحمل
الغذاء الصحي للمرأة الحامل خلال فترة الحمل
عسل النحل أفضل غذاء للمرأة الحامل
كيف تتغلب على الشعور الصباحي بالغثيان أثناء الحمل ؟
أسباب واعراض الحمل الكاذب
تجنب استعمال منتجات التنظيف خلال فترة الحمل
10 أطعمة للمرأة لتعزيز فرص حدوث الحمل
٥ أعراض بعد الولادة يجب عليك معرفتها
نصائح حول مشاكل الجهاز الهضمي أثناء الحمل
نصائح حول غثيان الصباح وآلام الظهر والإمساك أثناء الحمل
فوائد الموز : أهم فوائد وإستخدامات الموز للصحة والجسم والشعر والبشرة
٨ أفضل أطعمة للمرأة الحامل

المراجع: