أطعمة تساعدك في الاقلاع عن التدخين

الاقلاع عن التدخين يحتاج الكثير من الرغبة والعزيمة والالتزام . ويجب وضع خطة مناسبة للتخلص من هذه العادة السيئة  وسيكون من السهل القيام بها تذكر أن  أسوء 10 عادات تدمر الدماغ  هي التدخين ولقد تحدثنا عن اضرار ومخاطر التدخين بالمقالة التالية تعريف و أضرار و فوائد الإقلاع عن التدخين - سؤال وجواب  . الإقلاع عن التدخين يكون صعبا لأن النيكوتين في دخان السجائر هو من المواد التي تسبب الادمان الى حد كبير جدا , حيث أنه يحث الجسم على طلب المزيد , اقرأ المقالة التالية : ما هي أهم أسباب صعوبة التوقف و الإقلاع عن التدخين ؟ .  هناك العديد من الطرق للإقلاع عن التدخين . وتشمل هذه الطرق استخدام مواد خاصة مثل العلكة، والأدوية، والتنويم المغناطيسي والأدوية الأخرى , اقرأ المقالة التالية : أفضل النصائح للاقلاع و التوقف عن التدخين .


ومع ذلك، الكثير من الناس لا يدركون أن ما يأكلون ويشربون يمكن أيضا أن يساعدهم في الإقلاع عن التدخين . هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تفاقم طعم السجائر ، وبالتالي يمكن أن تساعدك على التخلي عن هذه العادة السيئة . سوف نتعرف على الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين :

1. الحليب ومنتجات الألبان

بعد شرب كوب من الحليب ، لا يكون طعم للسيجارة . الحليب يجعل السجائر لها طعم مر جدا وغير سار . يوصي بعض الناس يغمس السيجارة في الحليب ثم تجفيفها ومن ثم محاولة تدخينها . لذا كلما كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين ، سوف نتذكر أن الطعم السيئ للسجائر. وهذا يمكن أن يساعد على الحد من الرغبة الشديدة ويساعد في إزالة إدمان النيكوتين تدريجيا من الجسم .


2. الخضروات

بعض الخضروات مثل الكرفس و البروكلي و الجزر و الخيار تعطي أيضا الطعم المر ( مثل الحليب ) عند التدخين . وبالإضافة إلى ذلك، يقول بعض الخبراء أن تناول الكثير من هذه الخضار يمكن أن تقلل من شدة الاعتماد على النيكوتين . و كذلك ، الابتعاد عن الخضراوات الحلوة مثل الفول والذرة لأن الجلوكوز فيها يمكن أن يزيد رغبتك في تحفيز منطقة الدماغ المسؤولة عن المتعة والارتياح . لذلك زيادة تناول الخضروات مثل البروكلي الطازجة ، و الكرفس ، أو سلطة السبانخ إذا كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين وسوف تجعلك تكره التدخين شيئا فشيئا .

3.  الجينسنغ
يمكن ان يساعد الجينسنغ  ايضا في فقدان الوزن . وقد تبين ان الجينسنغ يمنع اطلاق سراح النيكوتين من الناقل العصبي الدوبامين . لا ينبغي أن يتم استخدامه كل يوم ولكن يمكن استخدامه 3 - 4 مرات في الشهر .


4. عصير البرتقال

عصير البرتقال هو من الفواكة الحمضية الطبيعة ووجود مركبات في عصير البرتقال تساعد في القضاء على النيكوتين من الجسم. لذلك إذا كنت ترغب في الإقلاع عن هذه العادة ، البدء في شرب عصير البرتقال مرتين في اليوم أو أكل الفواكه مثل البرتقال والليمون، والرمان والتي تمتلئ من فيتامين س .


5. الملح


في كل مرة تشعر بالحاجة إلى التدخين ، تناول شيء مالحا ، أو لعق القليل من الملح بطرف لسانك . هذا يقلل رغبتك في التدخين .

اقرأ المزيد عن التدخين :
30 ضرراً و سببا لترك التدخين
ما هي أهم أسباب صعوبة التوقف و الإقلاع عن التدخين ؟
13 أفضل النصائح للاقلاع و التوقف عن التدخين
أسوء 10 عادات تدمر الدماغ
10 نصائح سريعة لمقاومة التجاعيد و الشيخوخة
كيف يمكن الوقاية من الجلطات وما هي الأعراض المصاحبة لها ؟
نصائح تساعدك في الإقلاع عن التدخين
تعريف و أضرار و فوائد الإقلاع عن التدخين - سؤال وجواب
٩ أطعمة تسبب بقع الأسنان
٨ صور عن واقعنا الحالي أفصح ومعبرة أكثر من الكلام
١٤ نصيحة لأسنان أكثر بياضا ولمعانا
١٠ نصائح للحصول على بشرة صافية وجميلة