٧ أفضل العلاجات المنزلية للعيون المنتفخة

من الصعب التخلص من انتفاخ العين بالمنزل. ولكن هناك طرق سهلة ورخيصة لعلاج العيون المنتفخة باستخدام الأشياء الطبيعية والمتوفرة في المنزل. الجميع يريد أن يبدو منتعشا ومستيقظا في الصباح والاستيقاظ بعيون منتفخة امر محبط للغاية، نستعرض هنا أهم العلاجات المنزلية للعيون المنتفخة.

1. الحليب كامل الدسم

الحليب كامل الدسم البارد يمكن أن يساعدك على علاج انتفاخ العين. يحتوي الحليب كامل الدسم على الدهون التي لديها تأثير التنعيم، وانها غنية في الأحماض الأمينية، والبروتينات، وفيتامينات د، أ، وحمض اللاكتيك التي تساعد في تقليل الانتفاخ تحت العينين. فقط ضع منشفة نظيفة مشبعة بالحليب كامل الدسم البارد على عينيك بعد إغلاقهما لمدة 15 دقيقة.


2. شرائح الخيار


واحدة من أقدم العلاجات المنزلية والأكثر فعالية لانتفاخ العين هو شرائح الخيار. الخيار غنية في مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد التورم والاحمرار والتهيج، ولها أيضا تأثير التبريد التي تساعد على انقباض الأوعية الدموية المتوسعة، وبالتالي تقليل ظهور الانتفاخ حول العينين. ببساطة ضعي شرائح الخيار الباردة على عينيك لمدة ٣٠ دقيقة. أو امزيجي خيارتين لاستخراج أكبر قدر ممكن من السائل في اللب وضعيها في الثلاجة لمدة ٢٠ دقيقة، ثم ضعي العصير على عينيكي بإستخدام قطع من القطن لمدة ٢٠ دقيقة على عينيكي. اشطفي بالماء الفاتر أو البارد.


3. بياض البيض


بياض البيض يمكن أن يساعد على تقليل الالتهاب وتحفيز الدورة الدموية للجلد تحت العيون. للتخلص من العيون المنتفخة، ضعي بياض البيض المخفوق بأصابعك أو بفرشاة تحت عينيك واتركها لتجف لمدة ١٠-١٥ دقيقة. اشطفي بلطف بماء فاتر أو بارد.


4. البطاطا


إذا لم يكن لديك الخيار اختاري شرائح البطاطس. البطاطا تعمل على إزالة المياه الزائدة من تحت العينين، وبالتالي منع العيون من الانتفاخ. ضعي شرائح رقيقة من البطاطا على عينيك لمدة 10 دقائق.


5. أكياس الشاي


سواء أكياس الشاي الأسود أو أكياس الشاي الأخضر، فأكياس الشاي تساعد على تهدئة العيون المنتفخة والغاضبة. الشاي يحتوي على التانين الذي يضيق الأوعية الدموية في الجلد حول عينيك ويحد من التورم. ضعي كيسين من الشاي في الماء الساخن، وخذيهما وبريديهم على درجة حرارة الغرفة ومن ثم ضعيهم على عينيك لمدة ١٥-٣٠ دقيقة. مرة الى مرتين بالاسبوع.


6. الملاعق المبردة


هل سبق لك استخدام الملاعق المثلجة للتخلص من العيون المنتفخة. ضعي ملعقتين في الثلاجة ليلا وضعيها على عينيك في الصباح. الملاعق المثلجة تساعد على انقباض الأوعية الدموية في الجلد تحت العينين وتقليل الانتفاخ.


7. الماء البارد


واحدة من أسهل الطرق لتقليل ظهور العيون المنتفخة في المنزل هو استخدام الماء البارد. انها بمثابة مضيق للأوعية ويخفض من تدفق الدم إلى الجلد تحت عينيك. انقعي منشفة نظيفة في الماء البارد أو الماء المثلج، ومن ثم نشفيها وضعيها على عينيك لعدة دقائق.

على الرغم من أنه من الصعب التخلص من انتفاخ العين في المنزل، تتيح هذه العلاجات المنزلية السهلة طرق فعالة للعيون المنتفخة. هذه العلاجات رخيصة وفعالة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامها في المنزل.

  • ٧ أطعمة تزيد من حرق الدهون أسرع
  • ١٠ أفضل الأطعمة لمحاربة الكرش
  • ١٠ أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة للوقاية من السرطان والأمراض
  • ٨ أطعمة تعالج الأرق وعدم الرغبة في النوم
  • ١٥ اطعمة غنية بفيتامين ب لزيادة طاقتك وراحة بالك وتحسين هضمك وزوال الإكتئاب وجعلك سعيدة
  • ٧ استخدامات مدهشة للبن الزبادي لبشرتك وشعرك ومنزلك
  • أفضل أطعمة تحتوي على بروتين مصل اللبن (Whey Protein)
  • ٨ اطعمة يجب عليك الابتعاد عنها
  • ١٠ علاجات للجمال والأناقة لاتحاولي القيام بها بالمنزل
  • ١٠ نصائح للحصول على بشرة صافية وجميلة
  • المراجع: