٩ أطعمة معالجة ومعلبة ولكنها صحية ومفيدة

الجميع يعلم أن الأطعمة الطبيعية صحية وجيدة للجسم، ولكن هناك ايضا عدد قليل من الأطعمة المصنعة والتي هي ايضا مفيدة لنا. نحن لا نقول لك أن تتناول الأطعمة المصنعة على الأطعمة الطبيعية. ولكن من المفيد أن تتعرف على الأطعمة المصنعة الصحية. على الرغم من أن هذه الأطعمة قد تتغير من حالتها الطبيعية، ولكنها تبقى جيدة لك. نستعرض هنا أهم 9 أطعمة معالجة وصحية لك.

1. لبن الزبادي
لبن الزبادي هو واحد من أفضل الأطعمة المصنعة. فهو لا يحتوي على السكر والمواد الكيميائية أو الهرمونات المضافة. ولكنه يحتوي على البروتين، البروبيوتيك، البوتاسيوم، الكالسيوم، فيتامين ب 12 وفيتامين د.

2. حليب جوز الهند أو حليب اللوز غير محلى

حليب جوز الهند واللوز غير المحلى هو من افضل الأطعمة المصنعة. فهو لا يحتوي على السكر والغلوتين اوالمكونات الاصطناعية، ولكن يحتوي على الكالسيوم، فيتامين ب 12، وفيتامين د.

3. زبدة المكسرات

زبدة المكسرات تحتوي على المكسرات النيئة وعادة لا يتم إضافة السكر أو الملح. ومع ذلك، تأكد من تحقق المكونات قبل شراء أي نوع زبدة.

4. القهوة
البن غني في المغنيسيوم وفيتامينات ب، والكافيين لرفع خصائص تطهير الدماغ والكبد.

5. مسحوق الكاكاو
يتم تصنيع مسحوق الكاكاو  عن طريق حبوب الكاكاو فقط بدون إضافة أي مواد أخرى. ثبت أن مسحوق الكاكاو يحد من التوتر وضغط الدم والرغبة الشديدة في السكر، وحتى يمكن أن يحسن البشرة. يمكنك إضافة مسحوق الكاكاو للشوفان والعصائر أو لبن الزبادي.

6. الكتان
واحدة من أفضل الأطعمة المصنعة صحيا هي حبوب الكتان. حبوب الكتان يمكن أن يعزز امتصاص العناصر الغذائية. الكتان وجبة غنية بالبروتين ودهون أوميغا 3 والألياف ولا تحتوي على السكر أو الغلوتين. وعلاوة على ذلك، فالكتان وجبة لذيذة بشكل لا يصدق.

7. الصلصا
الصلصا تتكون من الخضروات والفواكه الطبيعية، والعديد من الماركات لا تحتوي على أي إضافات. الصلصا عالية في الفيتامينات ومنخفضة في السعرات الحرارية، ويمكن تحويل أي وجبة ناشفة إلى وجبة لذيذة.

8. الخردل
الخردل هو بهار نعرف جيدا أنه يضاف الى أي وجبة في أي وقت من الأوقات. واحدة من أفضل الأشياء عن الخردل هو أنه منخفض جدا في السعرات الحرارية. والعديد من المنتجات لا تحتوي على المواد الحافظة او إضافة السكر والصوديوم. إضافة الخردل إلى وجباتك لتسريع عملية الهضم والحد من الرغبة الشديدة لديك وتحسين عملية الهضم لديك.

9. منتجات اعشاب البحر
منتجات اعشاب البحر هي سهلة الاستخدام، فهي لذيذة جدا. استهلاك هذه المنتجات وسيلة ممتعة ولذيذة للحصول على المزيد من الفيتامينات والمعادن الأساسية في يومك. فقط تأكد من شراء العلامة التجارية ذات الجودة العالية دون مواد حافظة اوالسكريات.

الآن أنت تعرف أن ليس كل الأطعمة المصنعة هي سيئة بالنسبة لك، وعلى الرغم من ذلك فالأطعمة الصحية هي أفضل الخيارات.


  • ٤ اّثار جانبية من تناول الكثير من اللوز
  • ٧ أفضل أطعمة لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال
  • ١٠ علاجات للجمال والأناقة لاتحاولي القيام بها بالمنزل
  • ١٠ نصائح للحصول على بشرة صافية وجميلة
  • ٥ فوائد صحية للبندورة أو الطماطم
  • ١٠ عادات تؤثر على جمالك ومظهرك
  • ٥ أفضل بدائل طبيعية للسكر الأبيض
  • ٩ أساطير وخرافات عن حب الشباب
  • ٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب
  • ٧ أعشاب مدهشة لمحاربة حب الشباب
  • المراجع: