أسرع ١٠ وصفات لتكبير الثدي في شهر

تكبير الثديين أمر ترغب فيه العديد من النساء , و بالنسبة للكثيرين فإن الثدي يرمز الى الجمال ويزيد من أنوثة المرأة . في حين أن بعض النساء لديهم حجم ثدي كبير وطبيعي ويرغبن في تصغير حجم صدورهن . نستعرض في هذه المقالة أهم وصفات لتكبير الثدي

أن الثدي عبارة عن غدد دهنية ونسيج ضام . ويحدث تغييرات في نسيج الثدي خلال فترة البلوغ ، وخلال الدورة الشهرية ، وأثناء الحمل وبعد انقطاع الطمث .

خلال فترة البلوغ ، الثدي يستجيب للتغيرات الهرمونية في الجسم ويبدأ في النمو , وهرمون الاستروجين والبروجسترون يلعبان دورا رئيسيا في نمو الثدي , كما ان التغذية و الوراثة لها دورا هاما في تحديد حجم ثدي المرأة .

يتوفر الان مجموعة متنوعة من الخيارات التي تساعد على تكبير الثدي تتراوح ما بين الكريمات والحبوب والحقن الهرمونية إلى الخيارات الجراحية باهظة الثمن .

إذا كنتِ تريدين استخدام طرق طبيعية ، فهناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تعطيك نتائج جيدة .

الوصفات الطبيعية تكون فعالة ولكن تستغرق وقتا طويلا , لذلك عليكِ الصبر والثبات حتى تحصلين على النتائج المرجوة . وهذه العلاجات الطبيعية قد لا تكون مفيدة للنساء اللتي لديهم ثدي صغير نتيجة عوامل وراثية .


فيما يلي أسرع ١٠ وصفات لتكبير الثدي في شهر




1. التمارين



ممارسة بعض التمارين تساعد في تكبير الثدي , هذه التمارين تعتمد على حركة الذراعين والكتفين ، والتي تساعد على تحريك أنسجة الجلد والعضلات التي توجد في منطقة الثدي . وهذا يساعد على جعل الثدي اكبر ومشدود .

ممارسة هذه التمارين يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل . وللتأكد من انكِ تقومين بأداء التمرين بشكل صحيح ، عليك اخذ المشورة المهنية من مدرب رياضي أو مدرب متخصص .


2. التدليك


وفقا للمعهد التايلاندي التقليدي للطب البديل يقول ان تدليك الثديين بانتظام يمكن أن يزيد من حجم الثدي .  التدليك يساعد على زيادة حجم الثدي بطريقتين
أولا: أنه يزيد الدورة الدموية ، وثانيا : أنه يساعد على تمدد الأنسجة داخل الثدي لجعلها تبدو أكبر وأكثر ثباتا , ويتم استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز لتدليك الثديين .

الطريقة :
- تدليك المنطقة بين الثديين لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق لتوليد الحرارة .
- وضع اليدين على الصدر وتدليكة بلطف ، والاستمرار بالتدليك في جميع أنحاء الثدي بحركات دائرية .
- تكرار ما لا يقل عن 100-300 تدليكة دائرية في الصباح و قبل الذهاب إلى الفراش .
- الاستمرار على هذا العلاج مرتين يوميا لمدة شهر أو شهرين للحصول على نتائج إيجابية .


3. الحلبة



يعتقد المعالجون بالاعشاب ان الحلبة يمكن أن تساعد في زيادة حجم الثدي لأنها تحتوي على الاستروجين النباتي وكذلك تحفز الهرمونات التي تعمل على زيادة حجم الثدي مثل الاستروجين والبروجسترون . بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد على زيادة إنتاج الحليب في المرضعات .

الطريقة :
خلط ربع كوب من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة ,ثم يتم وضع العجينة على الثدي وتدليكها بلطف . تترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر . اتباع هذا العلاج مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج . لتحضير مسحوق الحلبة ، تحمص بذور الحلبة ثم تطحن .

وثمة خيار آخر هو تدليك الثدي يوميا باستخدام زيت الحلبة .

يمكن أيضا اضافه براعم الحلبة في النظام الغذائي أو تناول الحلبة في شكل حبوب مكملات غذائية ثلاث مرات يوميا بعد استشارة الطبيب .


4. بذور الشمر



بذور الشمر تحتوي على مستوى عال من مركبات الفلافونويد التي تزيد من مستوى هرمون الاستروجين في الجسم وتعزز نمو أنسجة الثدي . بالإضافة إلى ذلك يمكن للأمهات المرضعات تناول بذور الشمر لزيادة إنتاج حليب الثدي .

الطريقة :
تسخين ملعقة واحدة من زيت كبد الحوت مع ملعقتين من بذور الشمر في وعاء حتى تتحول البذور الى اللون الأحمر , ثم يصفى الزيت ويترك حتى يبرد , ثم استخدام هذا الزيت لتدليك الثدي برفق لمدة خمس إلى 10 دقائق ثم يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ , تكرار هذا العلاج مرتين يوميا لمدة شهر أو شهرين.

يمكن أيضا شرب كوب من شاي الشمر يوميا . لتحضير شاي الشمر ، اضافة ملعقة من بذور الشمر في كوب من الماء الساخن ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى .


5. البرسيم الأحمر



يحتوي البرسيم الأحمر على أربعة انواع من الاستروجين النباتي الذي يعتقد أنه يساعد على زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي .

الطريقة :
إضافة ملعقتين من زهور البرسيم الأحمر المجففه لكوب واحد من الماء الساخن , وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يصفى ويشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

اتباع هذا العلاج لبضعة أشهر للحصول على النتيجة المرجوة .



6. نبات البوريريا


وجدت دراسة أجريت في جامعة شولالونغكورن في تايلاند أن نبات البوريريا يمكن أن يزيد من حجم الثدي بنسبة تصل إلى 80 في المئة , لأنه يحتوي على الاستروجين النباتي التي يساهم في تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات في جسم المرأة ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة صحة وحجم الثديين .

الطريقة :
يمكن العثور على البوريريا في السوق في الكريمات الموضعية ، والمواد الهلامية ، والصابون أو على شكل كبسولات او أقراص تؤخذ عن طريق الفم .

الجرعة الموصى بها هي 250 ملغ مرتين يوميا , و بالنسبة للمنتجات الموضعية ، تستخدم على منطقة الثدي مرتين يوميا لمدة ثلاث إلى خمس دقائق , وينبغي أن يتم الاستمرار على هذه العلاجات لمدة ثلاثة أشهر لتحقيق النتيجة المرجوة .



7. زيت جنين القمح



زيت جنين القمح يستخدم لتكبير الثدي وجعله في صورة أكثر اكتمالا , حيث انه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الثدي للحصول على التغذية السليمة والأكسجين لعملية التمثيل الغذائي , وهذا يزيد من حجم الثدي .

بالاضافة الى ذلك ، زيت جنين القمح غني بفيتامين ي الذي يساعد على منع ترهل الثدي والاحتفاظ بشكله لفترة أطول .

الطريقة :
تدليك بضع قطرات من زيت جنين القمح على الثدي في حركات دائرية لمدة 10 دقائق .

استخدام هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى ترى تحسن في غضون شهر .


8. البلميط المنشاري




هو عشبة شعبية تستخدم لتكبير الثدي , حيث انه يوفر للثدي المغذيات النباتية والأحماض الدهنية التي تحفز تطور أنسجة الثدي ، وبالتالي يحسن مظهر و حجم الثدي .

البلميط المنشاري متاح بسهولة في السوق على شكل كبسولات تؤخذ عن طريق الفم ، أو أقراص أو شاي .

الطريقة :
شرب 2 - 3 أكواب من شاي البلميط المنشاري يوميا لمدة بضعة أشهر .

إذا تم أخذ المكملات الغذائية يتم البدأ بجرعة 160 ملغ مرتين يوميا . ولتحديد الجرعة المناسبة يجب استشارة الطبيب .


9. البطاطا الحلوة البرية



يوصى باستخدام البطاطا الحلوة البرية من قبل الأطباء لتكبير الثدي . هذه العشبة تحتوي على الاستروجين النباتي الذي يساعد على يحفز نمو أنسجة الثدي .

الطريقة :
يمكن أن تؤخذ البطاطا الحلوة البرية على شكل شاي أو كبسولات لتكبير الثدي .

يمكن أيضا تدليك الثدييك بكريم من البطاطا الحلوة البريه للسماح للبروجسترون ان يمتص من خلال الجلد . القيام بذلك مرتين يوميا لعدة أشهر حتى يتم ملاحظة زيادة في حجم الثدي .


10. الهندباء



جذر الهندباء هو عشبه فعالة بشكل لا يصدق حيث انها تلعب دورا رئيسيا في نمو وتطور خلايا وأنسجة الثدي الجديدة .

الطريقة :
شرب شاي جذر الهندباء مرتين يوميا أو اخذ كبسولات جذور الهندباء (525 ملغ) مرة واحدة يوميا . هذه العلاجات تعطي النتائج المرجوة في غضون بضعة أشهر .

في حين محاولة استخدام هذه العلاجات الطبيعية لتكبير الثدي ، يجب ان نضع في اعتبارنا عدم استخدام جميع الأعشاب المذكورة هنا في نفس الوقت . اختيار عشبة واحدة أو مزيج من اثنين أو ثلاثة اعشاب و اتباع الإجراءات بعناية لبضعة أشهر . بالاضافة الى ذلك لابد من استشارة خبير قبل البدء في استخدام الأعشاب في العلاج .

اقرأ المزيد عن الثدي :

اقرأ المزيد عن النساء :