فوائد الأفوكادو: ٦ اسباب مهمة لتأكل الأفوكادو لعينك ودمك وصحتك وجسمك

مواطنوا المكسيك وأمريكا الوسطى يعرفون الأفوكادو معرفة جيدة للعديد من الفوائد الصحية، فضلا عن انه ذو طعم لذيذ. لا يهم إذا كنت تتناول الافوكادو كحب او تعصرها، يجب أن يكون الأفوكادو جزءا من نظامك الغذائي اليومي، لأنها سوف تزودك بالمعادن والفيتامينات، وأيضا تقلل من خطر الاصابة ببعض الامراض المزمنة على المدى الطويل، وهنا ستة أسباب قوية للقيام بأكل الافوكادو:

1- الأفوكادو غني جدا في الكاروتينات
الأفوكادو يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، والكاروتينات (اللوتين، على وجه الخصوص) هي بالتأكيد الأكثر أهمية، نظرا لأنها تحميك من أمراض العين.

2- الأفوكادو يخفض نسبة الكولسترول
هناك نوعان من الكولسترول: الكولسترول "الجيد" و"السيئة". هذا الأخير يمكن أن يعيث فسادا في الشرايين والأعضاء الحيوية الخاصة بك. وكثيرا ما يحدث أن الأطعمة الدسمة والسكر هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع مستويات الكولسترول السيئ، لكن لحسن الحظ يمكنك أن تبقى تحت السيطرة بسهولة وببساطة عن طريق تناول الأفوكادو على أساس منتظم. الأفوكادو يخفض نسبة الكولسترول بكفاءة وبسرعة وبدون اية تأثير جانبي .ويرجع ذلك أساسا إلى كميات عالية من حمض الأوليك الموجود في هذه الفاكهة اللذيذة. عن طريق خفض مستوى الكولسترول LDL الخاص بك بسبب محتواه العالي من حمض الفوليك، والأفوكادو أيضا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- الأفوكادو أعظم حليف لك ضد الوزن الزائد
إذا كنت تحاول فقدان بعض الوزن، ليس هناك أسهل من القيام بذلك عن طريق استهلاك المزيد من الأفوكادو. ولسبب وجيه، فهذه الثمار غنية جدا بالألياف، التي تملأ معدتك وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الزمن. في المتوسط​​، حبة واحدة متوسطة الحجم من الأفوكادو يحتوي على حوالي 7 غرام من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. ألياف ضرورية لصحة الجهاز المناعي - خصوصا تلك القابلة للذوبان، لأنها تساعد جسمك على كسر الكربوهيدرات. من ناحية أخرى، محتوى حمض الأوليك تقنع عقلك في التفكير بأنك شبعان وممتلئ ايضا، مما يعني أنك من المحتمل خفض متوسط ​​الاستهلاك الغذائي الخاص بك. هذا الشعور بالشبع هو بالضبط ما يجعل الأفوكادو أعظم حلفائكم في المعركة ضد الوزن الزائد.

4- الأفوكادو يساعد على خفض ضغط الدم
الأفوكادو يساعد على خفض ضغط الدم بطريقة طبيعية وفعالة، لأنها غنية جدا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم. عناصر اساسية مجتمعة لعلاج ارتفاع ضغط الدم. الأفوكادو غني من هذه المواد الغذائية أكثر من غيره مثل الموز أو الكيوي.

5- الأفوكادو يحسن تدفق الدم ويحافظ على دماغك صحي
هذين الجانبين مترابطان، لأن الدماغ لايمكن أن يكون صحي إلا إذا تدفق الدم بشكل صحيح في جميع أنحاء الجسم. ومع ذلك، ضعف الدورة الدموية هو شائع جدا في هذه الأيام، والأفوكادو يساعد على تحسين تدفق الدم، على الرغم من كونه من الأغذية الدهنية ويحتوي على سعرات حرارية عالية. 

6- الأفوكادو يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي
نظام غذائي متوازن يتضمن ما لا يقل عن نصف حبة أفوكادو يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك بفضل محتواه العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية الأوليك وفيتامين E واللوتين. ليس فقط الأفوكادو غني في الكاروتينات ولكنه يساعد أيضا الجسم على امتصاص الكاروتينات من الفواكه والخضروات وغيرها. هذه هي الاطعمة الفائقة للوقاية من سرطان البروستاتا، ويعتقد أنها يمكن حتى إضافته كجزء من العلاج لهذا المرض لأن محتوى توكوفيرول في الأفوكادو يمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا التي تعتمد على الاندروجين. وفيتامين E أيضا يوقف ويخفف من تحفيز إنتاج وتكاثر الخلايا السرطانية، وبالتالي إبطاء تطور هذا المرض المميت.

وخلاصة كل ذلك، ينبغي أن يصبح الأفوكادو جزء من نظامك الغذائي اليومي، بغض النظر عن كيفيت استهلاكه. لا يهم إذا كنت تأكل الأفوكادو بسبب مذاقها الفريد أو لمجرد صحتك، هذه السوبرفوودس بالتأكيد ستنفعك على المدى الطويل. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا بحيث لا تتجاوز الكمية الموصى بها يوميا من الأفوكادو، لأن هذه الثمار دهنية جدا ويمكن أن يكون لها تأثير عكسي بكميات كبيرة.