أفضل الأطعمة للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي

هنالك علاقة وطيدة بين النظام الغذائي المتبع و الإصابة بالسرطان و خاصة سرطان الثدي , فهناك بعض الأغذية تزيد من خطر الإصابة به و هناك الأغذية الأخرى تقلل من الإصابة به و تقي منه أيضًا. و لذلك نستعرض في هذه المقالة أهم الأطعمة التي تساعد في الوقاية من سرطان الثدي.

تناول تفاحة واحدة في اليوم يقلل من الإصابة بسرطانات الفم و الحلق و القولون و الثدي و هذا بناء على إحدى الدراسات . كما أن التفاح توجد به مادة يطلق عليها اسم quercetin تقوم بحماية الحمض النووي في الخلايا من الأضرار التي تتسبب في الإصابة بالسرطان لكن يجب أن تتناولي التفاحة كما هي بدون تقشيرها لأن قشور التفاح تحتوي على عدة عناصر غذائية مفيدة للجسم و الصحة.

2. الأغذية النباتية

أشار العلم بأن غالبية أنواع أمراض السرطان يمكن تلافيها بالإهتمام بتناول الأغذية الصحية و قد أشارت عدة دراسات أن الاعتماد على الأغذية النباتية مثل الحبوب و البقوليات و الفواكه و الخضروات و المكسرات يقي سبع حالات من أصل عشر حالات من الإصابة بالسرطان.

3. لا للأغذية المصنعة والمحفوظة

الأغذية المصنعة و المحفوظة و المهدرجة تنتشر كثيرا في العصر الحالي و أغلبها يحتوي على دسم عال و هي تساهم في الإصابة بسرطانات القولون و البروستاتا و الرحم و الثدي و لذلك يجب التقليل منها قدر الإمكان أو الامتناع عنها.

اجعلي نظامك الغذائي يحتوي على خمس حصص من الفواكه و الخضروات فهذا يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان و من أهمها الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ كما ينصح باستبدال الوجبات الخفيفة بالفواكه الطازجة.

الشاي الأخضر يحتوي على مركب من مضادات الأكسدة يطلق عليه اسم كاتيكين و هو يقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان.

بذور الكتان تحتوي على دهون جيدة و أحماض دهنية أساسية مثل حمض ألفالينوليك و ينصح بتناول المطحونة منها حتى تستفيدي من القشور.

الرمان ينصح به كثير من الأطباء للنساء حتى يقيهن من الإصابة بسرطان الثدي و ذلك لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي هي عبارة عن حمض به مضادات للأكسدة تمنع نمو الخلايا السرطانية.

8. الاسماك

الأسماك و خاصة الزيتية تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي أكدت الأبحاث العلمية أنها تقوي الجهاز المناعي في الجسم و تمنع الأورام السرطانية من النمو و تقلل الإلتهابات المزمنة مما يساعد في تقليل الإصابة بسرطان الثدي و من أهمها السلمون و التونة و الماكريل.

الثوم يحتوي على مركبات الكبريت التي هي سبب رائحته المنفرة لكن لها خصائص علاجية متعددة منها إيقاف نمو الخلايا السرطانية و إصلاح الحمض النووي كما إنه يكافح الباكتيريا المتسببة في القروح و السرطان في المعدة و يقلل من الإصابة بسرطان القولون و هذا بناء على رأي خبير التغذية البروفسير آرثر شاتزكين المحقق البارز في المعهد الوطني للوقاية من السرطان.

اقرأ المزيد عن السرطان :
أفضل ١٠ أطعمة لمكافحة و الوقاية من السرطان
وصفة د. خريستو مارمارسكي Hristo Mermerski الطبيعية للوقاية من السرطان
٩ فوائد صحية هامة الجمبري الروبيان القريدس
طريقة تحضير البيتزا
فوائد مدهشة للكركم
ما هي كمية المياه التي يجب تناولها في اليوم ؟
10 فوائد ممتازة للشاي الأخضر
8 أسباب لتحسين مستوى فيتامين د
١٠ فوائد صحية مذهلة للتوت البري
فيتامين ك2 : معلومات و فوائد و مصادر
٦ فوائد لخل التفاح
الفوائد الغذائية المؤكدة لزيت الزيتون
١٠ فوائد صحية و غذائية للكالي
١٠ فوائد صحية مذهلة للقرفة
طريقة تحضير وفوائد وصفة مشروب حمص الشام الحلبسة
أهم فوائد البطاطا الحلوة للصحة والجسم
تناول اللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون
فوائد البروكلي للوقاية من السرطان والأمراض
فوائد الفجل للجسم والشعر والبشرة وعلاج السمنة
أهم فوائد الفلفل الحار للجسم والصحة وفقدان الوزن أسرع
فوائد الكرز: ١٠ اسباب مذهلة لأكل الكرز لجسمك وبشرتك وعينيك وقلبك وعقلك وهضمك
فوائد الحليب: ٧ فوائد صحية للحليب لجسمك وعظامك وأسنانك وجلدك
٩ اسباب عظيمة لتناول بذور القرع أو البزر الأبيض