طريقة تحضير مقشر الجسم باستخدام السكر وزيت الزيتون

نستعرض في هذه المقالة طريقة تحضير وصفة طبيعية رائعة لعمل مقشر للجسم باستخدام السكر و زيت الزيتون ، حيث أن الخلط بين زيت الزيتون والسكر يساعد على تقشير الجلد وتنظيف المسام ومنع ظهور علامات الشيخوخة

وحيث أن التقشير المنتظم للبشرة يساعد ماسكات البشرة و الكريمات على أختراق الجلد بعمق، والسكر الأبيض يساعد بقوة على تقشير البشرة والتلخص من خلايا الجلد الميتة كما أنه يمتص الرطوبة من الجو ويمد الجلد بها.

كما يستخدم زيت الزيتون في هذه الوصفة ليحمي الجلد من الجفاف والتهيج عند استخدام المقشر و بالإضافة لذلك فهو يساعد على ترطيب الجلد كما يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ويمنع ظهور التجاعيد، وهو مناسب لكل أنواع البشرة وكذلك البشرة المصابة بحب الشباب.

كما تستخدم هنا أيضا الزيوت الأساسية والتي تساعد على تحفيز تغير الجلد ونموه وتضيف للمقشر رائحة جيدة، فعلى سبيل المثال زيت البرتقال العطري له رائحة حمضية جيدة تساعد على هدوء الذهن وتخفيف الضغط، كما يساعد على زيادة تدفق الدماء إلى الجلد وعلى إنتاج مادة الكولاجين الهامة لصحة وشكل الجلد.


مكونات المقشر


1- سكر خشن
2- زيت الزيتون (من النوع البكر الممتاز)
3- أحد الزيوت الأساسية (اختار النوع الذي تحبه حسب رغبتك): كزيت البرتقال أو زيت القرنفل- زيت اللوززيت الياسمين

خطوات عمل المقشر
1- قم بإضافة كوب من السكر الخشن في وعاء وأضف إليه ثلث كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز مع إضافة 10 قطرات من الزيت الأساسي الذي تختاره كزيت الورد
2- قم بخلط هذه المكونات معا جيدا
3- ثم قم بوضع المقشر وتخزينه في علبة من الزجاج
4- وبذلك يكون المقشر قد أصبح جاهزا للاستخدام يمكنك استخدامه على الوجه واليدين والكوعين والركبتين والقدمين وأجزاء جسمك الأخرى وقم بتكرار ذلك مرة أو مرتين كل أسبوع.


وطريقة الاستخدام تكون هكذا:


- قم بوضع المقشر على أجزاء جسمك
- ثم قم بتدليك أجزاء جسمك به في حركة دائرية وتجنب أن يصل إلى أي جرح بجسمك
- وباستخدام منشفة قماش قم بإزالة المقشر على على جسدك
- ثم اغسل جسمك بالماء
- واتبع ذلك بوضع مرطب

نصائح:
- إذا لم يكن لديك زيوت أساسية يمكنك استخدام عصير الليمون (نصف ليمونة يكفي) ، كما أن الليمون المبشور يكون له فائدة كبيرة جدا إذا أضيف لهذه الوصفة لأنه غني جدا بفيتامين س والمواد المضادة للأكسدة.
- يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الكانولا
- احتفظ بالمتبقي من المقشر في وعاء واسع وذات غطاء وتأكد من أنك قمت تجفيفه جيدا قبل أن تضع المقشر به.
- يمكنك أن تقوم باستبدال السكر في هذا المقشر بملح البحر ولكن عند استخدام ملح البحر لا تقم بوضع المقشر على وجهك أو على الجلد الحساس .


اقرأ المزيد من الوصفات :