كيف يمكن التخلص من سموم الجسم

مع تلوث الهواء، وانتشار المبيدات الحشرية الضارة واتباع نظام غذائي غير صحي، فان جسمك على الارجح يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والسموم التي لم تفكر بها حتى. إذا كنت ترغب في التخلص من سموم الجسم فلا بد من وضع برنامج لذلك لتستطيع تحقيق الهدف المطلوب، ولكي تحقق ذلك إليك العديد من النصائح التي يمكنك إتباعها من اجل التخلص من سموم الجسم .


كن آلة خضراء

الخضروات تحتوي على عناصر كبيرة ومتكاملة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والمعادن، وبالتالي فهي تساعدك على التخلص من سموم جسمك كما أنها تحتوي على مضادات للإلتهابات وتساعد بالحفاظ على مناعة قوية لصحتك.

كما أن بها نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعين على القضاء على السموم ومن تلك الخضروات الجرجير الكرنب السبانخ يمكنك تناولهم بعد الطهي أو كعصير للخضروات.

كن حذرا من بعض الأطعمة

الأطعمة المصنعة والسكريات ومنتجات الألبان المعلبة لا تحاول الإسراف فيها، فيمكنك تناول عنصر واحد من وقت لآخر، أو يمكنك استبدال الأطعمة بآخرى في النظام الغذائي الخاص بك كتناول الكرفس بدلا من الجبن .

فتلك الأطعمة تؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك ولن تساعدك في التخلص من سموم الجسم بل العكس ربما تضر أكثر جسمك.

شرب المياه

أجسامنا تتكون من 75 % من الماء، ونحتاج إلى الكثير من الماء لإزالة السموم من الجسم ، فالسلاح الرئيسي للتخلص من سموم الجسم ومفتاح لحياة صحية أفضل هو شرب الماء ، فحاول أن تتناول عشرة اكواب من الماء يوميا.

الحفاظ على معدلات ضربات القلب

يؤكد الخبراء أن التخلص من السموم بالجسم ربما يأتي مع التدريبات اللازمة لجسمك، وأيضا ذلك يساعد على الحفاظ على معدلات قلب طبيعية لك .

فمن المهم جدا الحفاظ على معدلات ضربات القلب الطبيعية والحفاظ على الصحة النفسية تندرج تحت ذلك، والنتيجة المثلي لكل ذلك هو العرق الناتج من التدريبات فهو أسهل وأسرع طريقة لإخراج السموم من الجسم.

الجمع بين المواد الغذائية

الجمع بين المواد الغذائية هو أمر مهم ، فالمعروف أن 81 % من طاقة الجسم تنفق على عملية الهضم في أي وجبة ، فلا بد من تناول الطعام بتركيبات بسيطة ومحددة بحيث يستطيع الجسم العمل بشكل أقل ، ويستطيع إخراج السموم بشكل أكثر سهولة، جعل الخضار وسط الطعام ، وإضافة الحبوب والبروتين وآكل الفاكهة على معدة فارغة كل ذلك يساعد في عملية الهضم وإخراج السموم من الجسم بصورة سهلة .

النوم يساعد على التخلص من السموم

في المساء إلى منتصف الليل ينقل جهازك الليمفاوي السوائل من الكبد إلى القولون، في منتصف الليل يقوم الكبد بضخ السموم والسوائل الليمفاوية مباشرة إلى القولون، بعد ذلك يبدأ الكبد في تجديد نفسه ،ثم صباحا تتخلص الرئة والكلي من السموم.

اقرأ المزيد عن السموم :
شرب شاي الأعشاب للتخلص من السموم لفقدان الوزن والدهون من البطن والكرش
طريقة تحضير وصفات للتخلص من السموم وفقدان الوزن
٥ قواعد مهمة لصحة ممتازة
١١ فائدة صحية للثوم


اقرأ المزيد عن الصحة :
فوائد البيض لجسم الإنسان
طريقة تحضير وصفة مشروبات طبيعية تمنع ظهور التجاعيد المبكرة
فوائد بذور الكتان للصحة و القلب و فقدام الوزن و علاج السمنة
تسعة اعتقادات خاطئة عن مرض السكري
فوائد ورق الغار للصحة و الشعر و البشرة
٩ فوائد صحية هامة الجمبري الروبيان القريدس
أربعة أسباب تؤدي بك إلى الإكتئاب حاول تجنبها
أهم فوائد الخس الصحية والطبية
نصائح تساعدك في الإقلاع عن التدخين
أفضل أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا و فقر الدم
طرق لجعل القهوة صحية و مفيدة أكثر
10 فوائد ممتازة للشاي الأخضر
١٠ أعشاب لتحسين العلاقة الحميمة بين الأزواج
نصائح لجعل تناول اللحم صحي
7 فوائد علمية لتناول المياه
أهم النصائح للوقاية من الزكام و الإنفلونزا
معلومات عن الزكام و الانفلونزا
نصائح صحية لعلاقة زوجية ممتعة
فوائد زيت الزيتون للصحة و الجسم
7 أطعمة غير صحية تجنبها
معلومات تحتاج معرفتها عن التغذية الصحية
شرب القهوة قد يجنب الاصابة بأمراض القلب و الشرايين
١٠ طرق منزلية فعاله في علاج تورم الاصابع
٢١ طريقة سريعة في علاج آلام الأسنان
٥ قواعد مهمة لصحة ممتازة