دكتور د أوز : 4 أشياء للحصول على ابتسامة صحية

عند التفكير في ابتسامة جميلة فبالتأكيد يأتي الفتكير في أسنان بيضاء و لثة صحية فبدونهما لا توجد ابتسامة جميلة ، الزيارات المنتظمة للطبيب المتخصص ضروري جداً للمساعدة في الحفاظ على الأسنان ، جمعية علماء الصحة و أطباء أسنان بأمريكا عرضت برنامج " 4 يومياً " أي أربعة أشياء يومية يمكن اتباعها .

من أهم العادات الصحية غسل الأسنان باستخدام الفرشاة ، و من الصعب دائماً التخطيط لغسلها بعد كل وجبة لذا على الأقل استخدام فرشاة الأسنان مرتين يومياً لمدة لا تقل عن دقيقتين أو ثلاثة دقائق ، مع ميل الفرشاة بزاوية 45 درجة للتأكد من الوصول لكل أنحتء الأسنان الضيقة و الصغيرة ، أيضاً يجب تنظيف اللثة و اللسان فاللسان هو بيئة صالحة لنمو البكتيريا و بنتظيفه و غسيله تقضي على هذه البكتيريا .


2- استخدام خيط تنظيف الأسنان


استخدام خيط الأسنان مهم جداً ضمن العادات الصحية للعناية بصحة الفم و الأسنان ، فيساعد في إزالة بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان و اللثة التي يصعب على فرشاة الأسنان الوصول لها ، هذه الطريقة هي الأصلح للقضاء على أمراض للثة و الاسنان .


3- استخدام غسول الأسنان

بجانب غسيل الأسنان بالفرشاة و التنظيف بخيط الأسنان عليك المواظبة أيضاً على استخدام غسول الفم المضاد لنمو البكتيريا و الطفيليات باللثة و الفم و اللسان ، فيشعرك بالانتعاش و أيضاً رائحة الفم الجيدة .

4- مضغ العلكة

استخدام العلكة الخالية من السكر فتعمل على التخلص من الأحماض التي تننتجها البكتيريا التي تتغذى على بقايا الأطعمة ، و أيضاً تساعد على إفراز اللعاب و هو مهم جداً لمنع التسوس فقط استشيري طبيب الأسنان على نوع العلكة على أن تكون خالية تماماً من السكر .

4 طرق ممتازة و فعالة للحفاظ على الأسنان و صحة الفم بشكل عام و تجنب الكثير من المشكلات الصحية و تسوس الأسنان التهاب اللثة .


اقرأ المزيد عن الأسنان :

المراجع: