فوائد الحليب: ٧ فوائد صحية للحليب لجسمك وعظامك وأسنانك وجلدك

يحتوي الحليب على فوائد صحية كثيرة, فإذا كنت من أولئك الذين يكرهون ولايشربون الحليب نعرض لك بعض الفوائد الصحية فربما غيرت رأيك.

1. يوفر الحليب العناصر الغذائية الأساسية

الحليب يحتوي على تسعة من المغذيات والمعادن الأساسية بما في ذلك الكربوهيدرات، والفيتامينات والبوتاسيوم والبروتين والفسفور والمغنيسيوم. تناول الحليب أمر ضروري إذا كنت تريدين جسم قوي ومناسبا وطاقة ورؤية جيدة وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء وتعزيز نظام المناعة والنمو الشامل لك ولأطفالك.

2. يساعد الحليب على تقوية صحة الأسنان والعظام

الكالسيوم في الحليب يعزز النمو ويحافظ على قوة العظام، وبالتالي فالحليب مفيد جدا ليس فقط للأطفال، بل للبالغين أيضا. وعلاوة على ذلك، يساعد الكالسيوم في منع اضطرابات العظام وهشاشة العظام. شرب الحليب يساعد أيضا في تعزيز صحة الأسنان جيدة.

الحليب غني بالبوتاسيوم الذي يوازن ضغط الدم وأيضا يعتني بقلبك. وقد أثبتت إحدى الدراسات أن استهلاك الحليب اليومي يساعد على منع النوبات القلبية. تناولي الحليب والخضراوات والفواكه يوميا لتسيطري علآ ارتفاع ضغط الدم دون أي دواء.

4. يجدد الحليب خلايا الجلد

حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجدد بشرتك. وهذا هو السبب في ان العديد من مستحضرات التجميل تحتوي على المواد الصلبة الموجودة  بالحليب باعتبارها عنصرا هاما يساعد في تنظيف الجلد. إذا كنت تريدين أن يكون جلدك أملس وانعم,استخدامي الحليب بانتظام.

الفوسفات والكالسيوم الموجود في الحليب يعطي العظام قوه وبنيه وكثافه ويمنع أو يأخر هشاشة العظام، خصوصا عند النساء. بالاضافة الى ذلك، فالكالسيوم يخفف الصداع النصفي ومشاكل متلازمة ما قبل الحيض. كما يحتوي الحليب على فيتامين د الذي هو ضروري لصحة العظام.

6. يحمي الحليب من السرطان

شرب الحليب بشكل منتظم قد يحميكي ضد أنواع مختلفة من السرطانات، خاصة سرطان الثدي والقولون. ويمكن استهلاك الحليب البارد أيضا تقليل الحموضة إلى حد كبير.

7. يمنعك الحليب من الجاف

يحتوي الحليب على عدد كبير من جزيئات الماء التي تساعدك على الإبقاء رطبه وعدم الشعور بالجفاف. لذلك، استهلاك الحليب يساعد في الحفاظ على السوائل بالجسم والتي تساعدك على منع الجفاف. كما يحتاج الأطفال إلى المزيد من السوائل في اجسامهم فتناولهم للحليب بإنتظام مهم جدا لصحتهم.

حتى لو كنت تكره الحليب أو لديك حساسية من ذلك يمكنك الحصول على فوائده الصحية من منتجات الألبان الحليب المختلفة مثل اللبن والجبنه والقشدة والزبدة.


إقرأ المزيد
المراجع: