٨ أسباب مدهشة لتناول الشوكولاته

يعلم الجميع أنالحلوياتليست جيدة جدا لصحتنا ولا ينبغي لنا أن نأكل الكثير منها. لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون من الصعب مقاومة إغراء هذه الأطعمة اللذيذة علينا.الشوكولاتهالداكنة هي واحدة منالحلوياتالمفضلة في جميع أنحاء العالم والتي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية ولكن طبعا إذا تم تناولها بإعتدال. نستعرض هنا أهم الاسباب لتتناولالشوكولاته.

1.الشوكولاته الداكنة غنية بالمواد المضادة للاكسدة
لماذا نحتاج إلى مضادات الأكسدة؟ أنها تسهم إلى حد كبير في حماية الجسم منالشيخوخة.الشوكولاتهالداكنة تحتوي على نسبة عالية من الموادالمضادة للاكسدة.

2. الشوكولاتةتجعلك تشعر بالراحة
الشوكولاتههي واحدة من الأطعمة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالراحة، فعندما تتناولالشوكولاته ينمو عدد من الاندورفين في الجسم بشكل كبير. ونتيجة لذلك، يتولد لديك مشاعر وعواطف تشعرك بالراحة، وايضا هذه الحلوى منخفضة في مادة الكافيين من خلال تناولها، يمكنك زيادة النشاط العقلي لديك.


3.الشوكولاتة يمكن أن تخفض ضغط الدم
إذا كنت تعاني من ارتفاع فيضغط الدم، فالشوكولاته الداكنة هيالخيارالأمثل بالنسبة لك. في دراسة أجريت في ألمانيا تناول 100 غراما منالشوكولاتهالداكنة كل يوم خلال أسبوعين. ونتيجة لذلك، تم اكتشاف أنضغط الدمانخفض لديهم. مجرد محاولة أكل قليلا من الشوكولاتهبانتظام، وسوف تجد أنضغط الدم لديك قل من ذي قبل.


4. الشوكولاتهمغذية ولذيذة
الشوكولاته الداكنة تحتوي على قدر كبير من العناصر الغذائية الضرورية لجسمك لتعمل بشكل جيد. لذلك، هذه الحلوى هي الخيارالمثالي الذي سوف يساعدك على جعل صحتك أفضل.الشوكولاتهتحتوي نسبة عالية منالمغنيسيوموالحديدوالمنغنيز والنحاس. وأيضالشوكولاتهالداكنة هي مصدر منالبروتينوالألياف.

5.الشوكولاتة الداكنة جيد لقلبك
هذه الأيام يتعرض الكثير من الناسلأمراض القلبوالشرايين . السبب الرئيسي لهذه المشكلة الصحية هو تراكم الترسبات في الشرايين. لحسن الحظ، هناك طريقة رائعة لمنعأمراض القلب والشرايين ونتائجها السلبية، عن طريق تناولالشوكولاتة الداكنة يوميا لقدراتها على خفضضغط الدم.

6. الشوكولاتهتغذي دماغك
الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تزيد من تدفقالدمالىالدماغ وحمايتك من تأثير سلبيللشيخوخة. الكافيين الموجود بالشوكولاته سوف يساعدك على جعل نشاط دماغك أكثرقوة.

7. الشوكولاتهمناسبة لسكرالدم
الشوكولاتةالسوداء تحتوي على بعضالسكر. الشوكولاتةغنية بالفلافونيدات. الناس الذين عادة يتناولونالشوكولاتةلتجنبداء السكري من النوع الثاني.

8. الشوكولاته تحسن البشرة والجلد
تناول الشوكولاته الداكنة تساعدك على تهدئة والتخلص من هرمونات التوتر التي تؤثر على بشرتك بشدة. تناوليها يوميا وسوف تندهشين بنتائجها على بشرتك بجعلها صحية ومتوهجة. الشوكولاتة توفر الفلافانول لجسمك التي هي معروفة بمقدرتها على حماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس.


يمكن أن يكون من الصعب العثور على الأطعمة اللذيذة والصحية في نفس الوقت. ولكنالشوكولاتهالداكنة تملك هذه الصفات معا. على الرغم من إحتوائها على نسبة عالية منالسعرات الحرارية، ولكن يجب تناولها بإعتدال. تناول الشوكولاته الداكنة يعمل على تحسين صحتك وحالتك المزاجية.
المراجع: