٤ أطعمة للبشرة لا غنى عنها في الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء فإن الكثيرين من الأشخاص ينتابهم حالة من القلق حول صحة ومظهر الجلد والبشرة ويتحيرون حول طبيعة الأطعمة التي يجب عليهم تناولها والإكثار منها للحرص على سلامة الجلد والبشرة ولكن لا داعي للقلق بعد اليوم حيث أننا ومن خلال هذه المقالة سوف نستعرض أهم ٤ أطعمة للمحافظة على صحة الجلد والبشرة طوال فصل الشتاء دون الحاجة للجوء إلى المنتجات الكيميائية الضارة

إن هذا النوع من الأسماك غني جدا بالحمض الدهني أوميغا 3 والذي يحافظ على أداء خلايا الجلد على أعلى جودة، حيث أن خلايا النسيخ الصحية تساعد على دخول المواد الغذائية الهامة وخروج الفضلات منه، وبالإضافة لذلك فإن الأوميغا 3 يساعد على تقليل الإلتهابات من الجسم بأكمله بما فيه الجلد مما يعني التخلص من حكة وإحمرار الجلد.

إن الخضراوات الورقية مثل السبانخ و اللفت المحتوية على مادة اللوتين وهو مركب نباتي يساعد على ردع الأشعة فوق البنفسجية الضارة للجلد، والتي قد تسبب سرطان الجلد، كما أن الجلد يظل بحاجة إلى الحماية من الشمس عندما تذهب إلى الاستجمام في الشتاء تصاب ببعض الحروق الطفيفة ولكنها قد تصيبك بالجفاف ولذلك ينصح بالإكثار من تناول السبانخ في فصل الشتاء ويفضل طهيها بمادة دهنية وخصوصا بزيت الزيتون.

حيث أن البيض غني جدا بفيتامين ي وهو يعتبر من المواد المضادة للأكسدة والهامة بشكل كبير للغاية في حماية الجلد . ولكن الأطعمة المحتوية على فيتامين ي دائما ما تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وبدلا من ذلك يمكنك أن تتناول بيضتين للحصول على نصف الكمية اللازمة للجسم من فيتامين ي مع حفنة من اللوز سوف يساعدك هذا المزيد من فيتامين ي على جماية الجلد من الشقائق الحرة مما يعني المحافظة على جلد ناعم وصحي وخالي من الجفاف و الإلتهابات.

وإن لم يكن الشتاء هو موسم التوت ولكن التوت المجمد هو وسيلة رائعة جدا للحصول على المزيد من المياه للجسم في فصل الشتاء ، حيث أنه عندما يكون جسمك جاف فإن خلايا الجلد لا تحصل على ما يكفيها من العناصر والمواد الغذائية اللازمة . واحرص دائماً على تناول الأطعمة الأخرى الغنية بالماء لتمد جسمك بالمزيد من الماء وتحميه من الجفاف في فصل الشتاء إلى جانب الإكثار من شرب الماء أيضا.