دكتور د أوز : تبييض الأسنان " لا تقوم به كثيراً و لا لمدة طويلة "

قبل التحقق من فكرة " تبييض الأسنان " التى لاقت انتشار واسع مؤخراً كان كل الاهتمام بالنتائج التي ستظهر على الأسنان ، لكن بعد هذا التحقيق و الذي ركز على بعض المخاطر التي تظهر كنتيجة لهذه العملية و أيضاً تداول هذه الآلية لدي بعض العيادات دون اشراف طبي .

- في حالتي ققمت بالترتيب لجعل أسناني بيضاء بنفسي و ذلك عن طريق شراء قالب تبييض الأسنان الخاص بإشارف لطبيب أسنان الخاص بي و أيضاً و قارورة التبييض المخصصة للاستخدام المنزلي .

- الآن أنا أفضل لكن أتذكر من تجربتي الآلآم العظيمة التي مررت بها من التهاب في اللثة ، و ألم في الفم ، ألم في الأسنان ، حتى الشفاه و الأسنان نفسها مع اشعور بحرق و وخز ياللثة و الفم ناتج من استخدام قوالب التبييض .

- ما الخطأ الذي حدث !! بالتأكيد تركت الأدوات فترات طويلة ، لم أتذكر هل نصحني الطبيب بإستخدام قوالب التبييض طوال الليل لأنني كنت أنام بها ، و كان هذا خطأ كبير ، و في الأخير نصحني طبيب أسنان آخر أنه لا يجب ترك محلول التبييض على الأسنان لأكثر من ساعة .

- شرائط تبييض الأسنان المتوفرة في الصيدليات ، يجب أن تستخدم فقط لفترة لا تزيد عن نصف ساعة لأن الكثيرين يعتقدون أن الأسنان ستصبح أكثر بياضاً كلما تركناها فترة أطول ، و ينصح بإستخدام هذه الشرائط نصف ساعة يومياً لمدة أسبوعين . مع اتباع الإرشادات و قرائتها قبل الاستخدام .

- بالإضافة إلى تجنب تبييض الأسنان لفترة طويلة ، فالكثير من مدمني تبييض الأسنان يعتقدون أن كثرة القيام بهذه الخطوة تعني الحصول على أسنان أكثر بياضاً ، الأسنان التي يتم تبييضها بشكل مبالغ فيه تصبح شفافة و تبدء بتكوين لون أقرب للأزرق الرمادي ، و هذا يعيدك لنقطة البداية مرة أخرى .

اقرأ المزيد عن الأسنان :


المراجع: