دكتور د أوز : 7 أشياء تمنع الحصول على ابتسامة بيضاء

هناك العديد من المعتقدات الخاطئة التي يعتقدها البعض أنها قد تكون سبب في الحصول أسنان بيضاء ، لكن الواقع أنها لا تسبب أبداً ذلك بل لها أضرار واضحة بالإضافة الى أنها سبب في صبغة الأسنان ، إليكم قائمة ببعض هذه الأخطاء الشائعة بيننا لمحالولة التخلص منها :

الكثيرين قاموا بإستبدال القهوة بالشاي على أنه يحتوي على مضادات أكسدة و مستويات أقل من الكافيين في محاولات للبقاء على أكثر الأشياء الصحية ، لكن الشاي و الشاي الأبيض يقوم بصبغ الأسنان و القضاء على مينا الأسنان .

* الحل : تناول المياه بعد شرب القهوة أو الشاي و المغرغرة بها قد تكون لها تأثير جيد جداً في التخلص من آثاهما على الأسنان ، أيضاً يمكن التخفيف بإستخدام الحليب لتبييض المشروب و بالتالي عدم تأثر الأسنان ببها .

2- صلصلات الطعام " صوص "

كل الصلصات المتي تصاحب الأطعمة المختلفة لها مذاق رائع جداً ، إلا أنها تترك آثار في الفم و الأسنان مما يؤثر على لونها و صحتها مثل " صوص الطماطم ، صوص الصويا "

* الحل : في هذه الحالة أيضاً أفضل الحلول هي تناول المياه مباشرة بعض الإنتهاء من الطعام للتخلص من كل آثارها .

3- المشروبات الرياضية

مع الأسف استخدام المياه بعد تناولهالإزالة آثارها ليس حل لأنها أحماض تتعلق بمينا الأسنان .

* الحل : تناول المياه مع الفوار كبديل أثناء التدريبات الخاصة بك للحصول على الأحماض و الفيتامينات المراد الحصول عليها .

4- النبيذ

النبيذ الأحمر يُشكل عدد من المخاطر على الفم و الأسنان و اللثة و الشفاه ، و كذلك النبيذ الأبيض لن يًمثل فارق و ذلك لأنها أحماض تؤثر بشكل مباشر على الأسنان .

* الحل : المضمضة بالمياه حل مثالي ، لكن إذا كان غير متوفر يمكنك الإحتفاظ بعيدان البقدونس و مضغها كبديل ممتاز و مثالي .

5- الفاكهة و التوت

بالظبط كالشاي و النبيذ كل الفاكهة الملونة تترك آثار مباشرة على مينا الأسنان .

* الحل : الغسل بالمياه و الانتظار ساعة على الأقل قبل غسل الأسنان بالفرشاة .

6- المشروبات التي تحتوي على الصودا

ليس فقط الكراميل هو الذي سيلتصق بالأسنان هي التي تًشكل الضرر ، بل كل المشروبات التي تحتوي على الصودا ضرة جداً على صحة الفم و الأسنان لما تحتويه على سكريات و أحماض .

* الحل : من الأفضل التخلص تماماً من هذه المشروبات و التخلي عنها من نظامك الغذائي ، لكن إذا كان هذا الحل صعب فيمكن المواظبة على غسل الأسنان بالفرشاة ، و الغرغرة يالمياه ، أستخدام خيط الأسنان ، انتظر ساعة على الأقل لأن الأحماض ستجعل الأسنان أكثر حساسية ، مما يجعل استخدام الفرشاة سبب مباشر في تقشير مينا الأسنان .

الحلويات هي عدو الأسنان الأول ، فقطعة من الكراميل قد تكون سبب لسقوط الأسنان .

* الحل : إن لم تستطع التخلص من عادة تناول الحلويات مرة واحدة و بشكل قاطع ، حاول التقليل منها ، المواظبة على غسل الأسنان ، مضغ العلكة الخالية من السكر ، استخدام كل ما هوو خالي من السكر يات كبديل .

كل ما سبق هي أسباب صريحة و مباشرة لعدم الحصول على أسنان بيضاء بالإضافة لتدمير الأسنان و صحتا بشكل كبير جداً ، فقط اتبع الحلول المذكورة .

اقرأ المزيد عن الأسنان :


المراجع: