١٠ اطعمة لتتناوليها كل يوم لتحصلي على بشرة مثالية

هل أنت متعب من استخدام مختلف منتجات التجميل المكلفة وغير الفعالة؟، حان الوقت لرمي كل تلك المنتجات الغير فعالة بعيدا والبدء في تناول الأطعمة الصحية للحصول على بشرة مثالية. نقدم لك قائمة من ١٠ أطعمة لتتناوليها كل يوم للحصول على بشرة مثالية.

1. الفلفل الأحمر الحلو
الفلفل الأحمر نوع من انواع الخضار اللذيذة التي يمكنك أن تتمتعي بها إما مطبوخة أو نيئة. تحتوي حبة الفلفل الحلو الحمراء الواحدة على أكثر من ١٠٠٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين س. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين ب ٦. وعلاوة على ذلك، فهي غنية في الكاروتينات التي يمكنها أن تساعدك على منع التجاعيد وزيادة الدورة الدموية في الجلد، مما يساعدك لتبدي أكثر شبابا. بسبب احتواء الفلفل الاحمر الحلو على الكاروتينات فهي مهمة لمحاربة حب الشبابالفلفل الأحمرغذاء مناسب وخفيف السعرات الحرارية والتي تحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية. حضري شرائح من الفلفل الأحمر الحلو في الثلاجة وتناوليها بين الحين والاخر فهي صحية ولذيذة. والألياف الموجودة بالفلفل تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول مع القليل جدا من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك الجلد مثالي وخالي من الشوائب.

2. الشوكولاته الداكنة
هي واحد من الأطعمة المفضلة لتناول الطعام كل يوم للحصول على بشرة مثالية. الشوكولاتة السوداء غنية بالمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية وبالفلافانول التي تجعل الجلد متوهج. إن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل الخشونة في الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس. وعلاوة على ذلك، الكاكاو يريح الشرايين ويزيد الدورة الدموية الذي يؤدي إلى صحة الجلد. حاولي شراء مسحوق الكاكاو أو الكاكاو الخام للتقليل من الدهون. وإذا كنت تحبي الشوكولاتة الداكنة تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم وتأكدي من احتوائها على ٨٠٪ على الأقل من الكاكاو من أجل تجنب الحليب والسكريات المضافة.

سمك السلمون هو غذاء ممتاز لمحاربة التوتر والقلق والاكتئاب. ويوفر السلمون أيضا معظم احتياجاتك من فيتامين د اليومية. فيتامين د هو المسؤول عن الحفاظ على قلبك وعظامك والقولون والدماغ بصحة جيدة. كما أنه يساعدك على الوقاية من سرطان القولون والقلق والاكتئاب وأمراض القلب وأمراض العظامسمك السلمون هو أيضا غني في الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي هي ممتازة لمكافحة الالتهاب والتجاعيد وحب الشباب. تساعدك نسبة  الأوميغا 3 المرتفعة في السلمون أيضا على ترطيب بشرتك من الداخل الى الخارج. وعلاوة على ذلك، تناول سمك السلمون يحافظ على فروة رأسك رطب وقوية وشعر صحي.

زيت جوز الهند هو واحد من أغنى مصادر الدهون المشبعة بحوالي ٩٠٪ من السعرات الحرارية دهون مشبعة. أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي هو مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات القوية فهو يبعد الفيروسات والعدوى والتهاب حب الشباب. زيت جوز الهند هو أيضا غني في الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين ي، والتي هي مثالية لإبقاء بشرتك رطبة وناعمة وخالية من التجاعيد. يمكنكي استخدام زيت جوز الهند ككريم للجسم والبشرة.

الشاي الأخضر هو مصدر مهم لمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الفريدة من نوعها، الثيانين الذي يساعد على استرخاء الجسم واخفاض ضغطه. مضادات الاكسدة الموجودة بالشاي الاخضر تعمل كمضادات للسرطان ومضادة للالتهابات. الشاي الأخضر قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. شرب 3 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر كل يوم لتحصلي على نتائج أفضل.

السبانخ هو غذاء صحي وغني بالمغذيات التي ينبغي ان تتناوليها كل يوم. السبانخ هو مصدر رائع للحديد والفولات والكلوروفيل وفيتامين ي والمغنيسيوم وفيتامين أ والألياف والبروتينات النباتية وفيتامين س. نظرا لقدراته المضادة للأكسدة وفيتامين ي وفيتامين س وفيتامين أ مهمة جدا لبشرتك. السبانخ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب ضد جميع أنواع مشاكل البشرة. إضافتها إلى نظامك الغذائي كل يوم وستري ما سيحدث. من خلال تناول السبانخ، ستنظفين بشرتك من الداخل الى الخارج.

7. بذور الشيا
بذور شيا وبذور القنب وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين وبذور الكتان هي عظيمة لبشرتك. بذور اليقطين وبذور دوار الشمس غنية بالسيلينيوم وفيتامين ي والمغنيسيوم والبروتين. السيلينيوم والبروتينات تبعد عنك التجاعيد، وفيتامين ي يزيد الرطوبة في بشرتك ويخفض المغنيسيوم مستويات الإجهاد لديك. أحماض الأوميغا 3 الدهنية الصحية في الكتان وبذور القنب شيا هي مثالية لمحاربة التجاعيد وقتال حب الشباب. بالاضافة الى ذلك، هذه البذور غنية بالبروتين
فقط رش البذور على سلطتك او الزبادي أو دقيق الشوفان وتمتعي بطعم لذيذ فضلا على فوائده العظيمة لبشرتك.

نوع آخر لتناول طعام صحي يوميا والحصول على بشرة مثالية هو الكرفس. الكثير منا يقلل من شأن هذه الخضروات، ولكن يحتوي الكرفس على فيتامين ك الذي يحافظ على الدورة الدموية سليمة ويساعدك على خفض ضغط الدم المرتفع. هذا ويمكن أن يقلل من مستوى الإجهاد وكما تعلمون فإن الإجهاد يمكن أن يسبب بمشاكل بالجلد والصداع النصفي وحتى السرطان. يحتوي الكرفس أيضا على الصوديوم الطبيعي والبوتاسيوم والماء، ويمكن أن يساعد على منع الجفاف. تأكدي من تناول الكرفس كل يوم فالكرفس قليل جدا في السعرات الحرارية.

البابايا فاكهة رائعة وتحتوي على العديد من الفوائد الغذائية. أنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية ٣٩ سعرة حرارية فقط لكل ١٠٠ غرام. ولايوجد بها كولسترول ابدا. حتى إذا كنت تحاولين فقدان الوزن حاولي تناول البابايا كل يوم لفوائدها الصحية. البابايا منخفضة في سكر الفاكه وممتازة للهضم، والمغذيات المضادة للأكسدة الموجودة فيها وفيتامين س وفيتامين ي وبيتا كاروتين مهمة جدا في الحد من الالتهابات وظهور حب الشباب. وعلاوة على ذلك فيتامين س الموجود بها يحمي بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس.

الجزر جيدة ليس فقط لعينيك ولكن أيضا لبشرتك. الجزر غنية في فيتامين أ وأنها تساعد على منع إنتاج الخلايا الزائدة في الطبقة الخارجية من الجلد. وفيتامين أ يقلل من تطور خلايا الجلد للسرطان. لذلك تأكد تناول او شرب نصف كوب من الجزر كل يوم للحصول على بشرة مثالية.

لستي مجبورة على تناول جميع هذه الاطعمة كل يوم، ولكن البعض منها سيكون أمرا رائعا. تأكدي من تجنب تناول الوجبات السريعة والسكر والدهون غير المشبعة والكربوهيدرات المكررة لتحسين بشرتك.

إقرأ المزيد
المراجع: