١٠ طرق للحصول على بشرة مثالية في اسبوعين

البشرة الواضحة والمشعة والناعمة ليست فقط جذابة ولكنها ايضا احساس بشعور عظيم. إذا كنت ترغبين في الحصول على الصحة والبشرة الغير شائبة وبلاشوائب، اتبعي هذه النصائح العشر التي ستضعكي بالطريق السليم. وتذكري ان ليس الجميع يملك نفس البشرة فلهذا قد تتفاعل بشكل مختلف لهذه العلاجات.

1. تحديد نوع البشرة

الخطوة الأولى لمعالجة بشرتك هي تحديد ما إذا كانت دهنية او جافة او عادية، أو مزيج من الجافة والدهنية. البشرة الجافة عادة ما تكون مشدودة وتميل إلى التقشر. اما اصحاب البشرة الجافة فعادة يملكون مسام وبرس وحفر صغيرة جدا قد لاترى احيانا وغالبا يشكون من حكة بالجلد. البشرة الدهنية، من ناحية أخرى، تكون دهنية الملمس وتميل لللمعان، والناس اصحاب البشرة الدهنية يملكون مسامات كبيرة ومرئية. يقع الجلد الطبيعي بين الجافة والدهنية، مع مسام متوسطة الحجم وغالبا ما تكون غير مرئية باستثناء بعد التمارين في بعض الحالات. الجلد الطبيعي هو مرن وسلس. معظم الناس يملكون بشرة خليطة من الدهنية في منطقة الانف والجبين وطبيعية أو جافة في أماكن أخرى.

2. التنظيف والترطيب

عند تنظيف بشرتك افعلي ذلك بلطف وبإستخدام اصابعكي فقط والصابون او استخدمي منتج التقشير الطبيعي والمناسب اللطيف. الناس ذوي البشرة الجافة أو الدهنية يفضلون منتجات التقشير الطبيعية. بعد تنظيف بشرتك، دعيها تجف ولاتفركيها ادهني عليها التونر المناسب. التونر يساعدك على تقليل التجاعيد وتقوية البشرة. أخيرا، إذا كنت تملكين بشرة جافة استخدمي مرطبات وتأكدي من انها "نون كوميدوغينيك noncomedogenic" أي انها لاتسبب وتهيج حب الشباب. الناس ذوي البشرة الدهنية بصفة عامة لا يحتاج مرطب إلا في أشهر الشتاء الجافة. كملاحظة جانبية، استخدمي بضع قطرات من عصير الليمون الطازج لجعل التونر ممتاز.

3. واقي الشمس

الشمس هي أكبر تهديد لبشرتك. يمكن أن تفاقم حب الشباب وتسرع آثار الشيخوخة والمزيد من التجاعيد والبقع وحتى تؤدي إلى سرطان الجلد. وضع واقي من الشمس الذي يمنع الأشعة فوق البنفسجية والأشعة الضارة. هناك العديد من واقيات الشمس في السوق مصممة لاستيعاب أنواع البشرة المختلفة، لذلك اختيار واحد مناسب لبشرتك.

4. إزالة المكياج دائما


المكياج لتغطية جلدك وليس لتحسين صحة البشرة. في الواقع، يمكن المكياج أن يضر بصحة بشرتك، وكل ما تركتيه اكثر على بشرتك كلما كان أسوء وأثاره الضارة أكثر. يجب عليكي إزالة المكياج كل ليلة لتنظيف البشرة جيدا. المكياج الذي يحتاج مواد كيميائية معينة لإزالته يكون اسوء ويضر بشرتك أكثر من غيره من الانواع التي يتم إزالتها بالماء والصابون.

5. تناولي الطعام الصحي

تناولي الفواكه والخضروات والتقليل من الحبوب المصنعة لتوفير الفيتامينات والمعادن المناسبة لصحة جلدك. تجنبي تناول الكثير من السكر والأطعمة الدهنية، واللحوم الحمراء. وحتى الكافيين تناوليه بعتدال، ولكن لا تبالغي. وتذكري أن الليكوبين موجودة بكثرة في الطماطم والبطيخ يمكنها أن تقلل الاحمرار وتكافحه التجاعيد، لذلك حاولي الاكثار منها.

6. التمارين


التمارين تزيد من تدفق الدم إلى الجلد مما يساعد جسمك على طرد الاوساخ والسموم. كما انه يزيل الاندورفين ويقلل من مستويات الهرمون المعروف أن يؤثر سلبا على بنية الجلد. بل لقد ثبت ان ممارسة الرياضة تخفف حب الشباب. وممارسة الرياضة ايضا توهج البشرة وتجعلها وردية لساعات بعد التمرين.

7. تغسيل الوسادات

يميلون الناس الى نسيان غسل وسادات الفراش بشكل دوري. انت غير مجبورة لغسل جميع الفراش كل اسبوع ولكن يكفي الوسادات او وجوه الفراش والمخدات ويجب غسل وسادات الفراس على الأقل في كثير من الأحيان للحد من البكتيريا التي يمكن أن تسبب الحبوب وتزيد من حب الشباب وتجعل البشرة شائبة. غسل الوسادات أسبوعيا أيضا يحسن نوعية نومك وهو عامل آخر في وجود بشرة صحية. تأكد من تعقيم الهاتف في الوقت نفسه. وأي شيء يكون قرب وجهك أثناء النوم يحتاج إلى أن يكون خالي من البكتيريا ماامكن ذلك.

8. كريم الريتينول أو فيتامين أ

الريتينول أو فيتامين أ، يساعد فعلا إصلاح بشرتك أسرع ويسرع المعدل الذي ينمو به جلدك. وبعبارة أخرى، الريتينول يسبب تبديل الجلد أسرع بحيث يكون لديك دائما خلايا جلد جديدة وطازجة على السطح بدلا من الجافة القديمة. الريتينول أيضا يعزز إنتاج الكولاجين والتي يمكن أن تساعد على تقليل التجاعيد. يمكنك أن ترى النتائج في اقل من اسبوعين من بعض المنتجات.

9. تجنبي الماء الساخن

يؤدي الماء الساخن لجفاف جلدك، وحتى يمكن أن يسبب حروق خفيف. والنتيجة هي الأحمراوالتقشير وحتى تورم الجلد التي يمكن أن تأخذ ساعتين لتتعافى. ولكن الاستحمام الدافئة جيد ولكنك احذري من صعود البخار من الماء حولك عند الاستحمام.

10. ارتداء النظارات الشمسية

الجلد تحت عينيك هو أرق من الجلد في أي جزء آخر من جسمك. وهذا الجلد هو أكثر عرضة للتلف. ارتداء النظارات الشمسية يوفر المزيد من الحماية للبشرة حول عينيك. ليس فقط النظارات تقي البشرة من أشعة الشمس، فهي تمنعك من التحديق في الضوء الساطع مما يساعد أيضا على منع التجاعيد.

رعاية بشرتك هي عملية مستمرة مدى الحياة. النصائح أعلاه مصممة لتحصلي على شعور جيد في أسبوعين فقط، ولكن أفضل شيء يمكنك القيام به لبشرتك هو العناية بها يوما بعد يوم. عالجي بشرتك جيدالتبقى صحية وجميلة طيلة حياتك كلها.
المراجع: