كيف تستخدمين زيت جوز الهند لبلسمت شعرك

زيت جوز الهند الطبيعي غني بالأحماض الدهنية التي تغذي وترطيب فروة الرأس والشعر. هنالك العديد من الشعوب والتي مازالت تستخدم زيت جوز الهند كزيت للجمال، اثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند يحافظ على الشعر ويقلل من تكسره. استخدامه رخيص وتستطيعي استخدامه بالمنزل.

نصائح قبل البدء بالخطوات:

١- حاولي شراء زيت جوز الهند النقي والغير مكرر وبدون اية مواد كيميائية. يباع زيت جوز الهند غير المكرر في محلات الأغذية الصحية لاستخدام مستحضرات التجميل أو للاستعمال الغذائي. 
٢- أشياء تحتاجي إليها لإستخدامها بالخطوات:
    - كأس الزجاج 
    - وعاء صغير 
    - قبعة الدش او حامي شعر
    - مشط 

الخطوة 1:

صبي  كوب من الماء الساخن في وعاء صغير. 

الخطوة 2:

أخذ ملعقتين شاي من زيت جوز الهند وذلك باستخدام ملعقة نظيفة، ووضعها في كوب زجاجي. 

الخطوة 3:

وضع كوب زيت جوز الهند في وعاء الماء الدافئ وإتركي الكأس في وعاء حتى يذوب زيت جوز الهند. زيت جوز الهند النقي الصلب يذوب عادة في درجات الحرارة الباردة ولكن يذوب بسرعة اكثر في درجات الحرارة الدافئ.

الخطوة 4:

دليكي زيت جوز الهند على فروة رأسك وعلى طول شعرك. وإذا كان شعرك طويل، فقد تحتاجي إلى استخدام كميات إضافية من زيت جوز الهند. اذا كان الشعر رطب فالزيت ينتشر بسرعة مقارنة مع الشعر الجاف.

الخطوة 5:

مشطي شعركي لتوزيع زيت جوز الهند بالتساوي على جميع أجزاء الشعر.

الخطوة 6:

ضعي قبعة الدش على رأسك وادخلي كل شعرك داخل القبعة واتركيه لمدة ساعة او لطول الليل وكلما كانت الفترة اطول كلما كان ذلك افضل.

خطوة 7:

ازيلي القبعة وحممي شعرك بالشامبو مرتين لإزالة زيت جوز الهند تماما.

الخطوة 8:

ذوبي كمية قليلة جدا بحجم حبة البازلاء من زيت جوز الهند في راحة يديك عن طريق فرك يديك معا وطبيقيه في جميع أنحاء شعرك برفق لبلسمة اضافية، مع التركيز على نهايات شعرك. تخطي هذه الخطوة إذا كان شعرك لا يحتاج لبلسمة إضافية.

الخطوة 9:

صففي ومشطي شعرك كالمعتاد.


إقرأ المزيد
المراجع: