٧ وجبات صحية وخفيفة ولذيذة قبل النوم

هل تعتقد أن تناول الطعام قبل وقت النوم ليس امرا صحيا، ابدا هناك العديد من الوجبات الخفيفة واللذيذة والصحية ايضا والتي تستطيع تناولها قبل النوم، وسوف تساعدك هذه الوجبات الخفيفة على تلبية رغبتك الشديدة في تناول الطعام لاحقا، وسوف تعطيك شعورا بالراحة وتجعلك تنام بشكل افضل واسرع والحصول على نوم عميق ومريح. لذا، إذا كنت جائعا في وقت متأخر من الليل، فبدلا من تناول الوجبات السريعة والمصنعة عالية الدهون او الحلويات، قم بإختيار واحدة من هذه الوجبات الخفيفة قبل النوم فهي لذيذة وصحية ولن تندم على تناولهم قبل النوم.

1. لبن الزبادي مع التوت المجمدة
لبن الزبادي مع التوت المجمدة وجبة خفيفة قبل النوم بكل صدق، والذي سيوفر طعم حلو مثالي لجسمك. أنه يحتوي على كمية صحية من البروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعدك على محاربة الأمراض. في حين الفواكه الطازجة مهمة وصحية، كالتوت او العنب البري اوالفراولة أو العليق وتمتعي بوجبة خفيفة قبل النوم.

2. منتجات الالبان قليلة الدسم
منتجات الألبان الخفيفة بدون الدهون والسكر المضاف اضيفي عليها الموز او الفراولة والقليل من الشكولاتة الداكنة. واخليطيهم بالخلاط وتناوليهم.

3. العصائر الخضراء


4. المكسرات والفواكه

القليل من المكسرات وقطعة من الفاكهة. وتشمل العديد من الأفكار مثل الجوز والبرتقال، واللوز غير المملح وشرائح التفاح، وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني والموز. المكسرات والفواكه على حد سواء غنية بالألياف التي تسمح لك أن بالنوم والشعور بالارتياح. وتحتوي على الدهون الصحية التي تساعدك على النوم بشكل أسرع والنوم بشكل أفضل.

5. الحبوب الكاملة مع الحليب اللوز والتوت
في بعض الأحيان وعاء صغير من الحبوب الكاملة مع الحليب اللوز وبعض التوت يغنيك عن الطبيب. من الأفضل اختيار الحبوب الكاملة لأنها منخفضة في السكر ونسبة عالية من الألياف. وإضافة حليب اللوز غير المحلى، بالطبع، إذا كنت ترغب في ذلك فهنالك الكثير من الناس لا يحبون حليب اللوز وهذه وجبة خفيفة صحية تساعد على سد الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

6. مفرقعات الحبوب الكاملة مع الحمص
واحدة من أفضل الطرق للحد من الرغبة المفرطة لتناول الطعام قبل النوم هو من خلال القليل من مفرقعات الحبوب الكاملة مع الحمص. هذه الأطعمة على حد سواء غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات ولذيذة.

7. خبز الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني
المراجع