أفضل المشروبات الساخنة لصحة القلب

يزداد الإقبال على المشروبات الساخنة في الشتاء، وعند إضافة مكونات مفيدة للقلب تتحسن صحته وتقل الأخطار التي تهدد هذا الجزء الهام من الجسم. المشروبات التالية مناسبة لمن لديهم أعراض الإصابة بأمراض القلب

1- الشوكولاتة الساخنة

من المفيد تناول الشوكولا الساخنة مع بدائل الحليب البقري، مثل حليب اللوز أو حليب الصويا لتقليل مدخلات الجسم من الكوليسترول. يمكنك أيضاً تناول هذا المشروب الساخن مع الحليب البقري خالي الدسم، أو الذي يحتوي على نسبة دسم قليلة. تساعد الشوكولاتة الساخنة على خفض ضغط الدم المرتفع.

2- عصير التفاح الساخن (أبل سايدر)

يمكنك مزج هذا العصير مع التوابل مثل القرنفل والقرفة وتسخينه حتى الغليان. سيزوّد هذا الخليط الجسم بمضادات الأكسدة التي يشتهر بها التفاح وتوجد أيضاً في التوابل. كذلك سيحصل الجسم على فيتامين س والبوتاسيوم، وكلاهما مفيد لصحة القلب.
أضف ربع كوب من شرائح الزنجبيل لكل 5 أكواب من الماء، وبعد الغليان يمكنك إضافة الليمون (الحامض). يعتبر الزنجبيل من أفضل مضادات الالتهابات التي توفر حماية من أمراض القلب، ويزوّد الليمون الجسم بفيتامين س الهام لصحة القلب.
يزوّد هذا المشروب الجسم بمضادات الأكسدة ومضادات للالتهاب، ويمكن إضافة العسل الطبيعي والليمون إليه لزيادة الفوائد.

5- التفاح والرمان والبابونج

يتم إعداد هذا الكوكتيل من عصير التفاح والرمان مع كيس من شاي البابونج وبعض العسل الطبيعي وعصير الليمون الطازج، وإذا توفر بعض التوت سيكتسب الكوكتيل مذاقاُ رائعاً بعد تسخينه. هذا المشروب مفيد للغاية لصحة القلب.
بإضافة القرنفل إلى عصير البرتقال والتوت ستحصل على خلطة رائعة من مضادات الأكسدة ومنها فيتامين س ومضادات الالتهابات التي تعزّز صحة القلب.


اقرأ المزيد عن القلب :


دراسات علمية عن فيتامين د
إضافة التوابل للأطعمة يحافظ على سلامة القلب
فوائد الرمّان للقلب والشرايين
أسباب مدهشة لتناولك الفاصولياء
كيف يمكن الوقاية من الجلطات وما هي الأعراض المصاحبة لها ؟
٦ فوائد لخل التفاح
أهم فوائد البطاطا الحلوة للصحة والجسم
فوائد الرمان لفقدان الوزن
أفضل المشروبات الساخنة لصحة القلب
فوائد الكرز: ١٠ اسباب مذهلة لأكل الكرز لجسمك وبشرتك وعينيك وقلبك وعقلك وهضمك
٨ أسباب مدهشة لتناول الشوكولاته
٦ فوائد لزيت الزيتون لقلبك وصحتك وبشرتك وشعرك ويديك وأظافرك
٧ اسباب رائعة لتناول التفاح كل يوم