٧ اسباب رائعة لتناول التفاح كل يوم

التفاح مليئ بالفوائد الصحية بالإضافة إلى نكهته الذيذة بشكل مثير للدهشة. يمكنك تناول التفاح على مدار العام لأنها متاحة تماما. البعض يفضل التفاح الأخضر او الاحمر أو الاصفر. هذه بعض الأسباب الرائعة لأكل التفاح كل يوم

1. التفاح يحتوي على الألياف 
"تفاحة واحدة يوميا تغنيك عن الطبيب" مثل قديم وصحيح. أعتقد أن الجميع قد سمعه. هذه الكلمات صحيحة لأن  التفاح يحتوي على الكثير من الألياف، والتي تساعدنا على تنظيم عملية الهضم. ولكن هناك العديد من المزايا الأخرى للألياف، فتفاحة واحدة يمكن ان تدرء جوعك وتمنعك من تناول الحلوى والرغبة في الحلويات. التفاح تتحكم بشهيتك وتساعدك على الحفاظ على وزنك صحي وهذا يعني أنك لن تضطر لزيارة الطبيب في كثير من الأحيان.

2. التفاح يحمي القلب 
واحدة من أفضل الأسباب لأكل التفاح كل يوم هو لأنها تحمي قلبك. كما ذكرت أعلاه، فالتفاح غنية بالألياف التي تساعد على التحكم في الكولسترول، وبالتالي يساعد على حمايتك ضد أمراض القلب. وعلاوة على ذلك، التفاح يساعد في السيطرة على تراكم الترسبات في الشرايين، مما يقلل من فرص الاصابة بنوبة قلبية. فامراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء، ينصح بشدة على أكل التفاح كل يوم.

3. التفاح يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة
أعتقد أن الكثير منا قد سمع الكثير عن ضرر الجذور الحرة، التي يمكن أن تحارب بمضادات الأكسدة. في الواقع، جميع أنواع الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة، ولكن 
التفاح جيدة جدا للجلد وللصحة وجميع أنواع الوقاية من الأمراض. الكيرسيتين هي الاكثر اهمية من مضاداة الأكسدة، والتي تحافظ على صحتك من خلال تعزيز جهاز المناعة.

4. التفاح يحمي العينين
المواد المضادة للاكسدة الموجودة ب
التفاح توفر فوائد صحية للعين ومنع إعتام عدسة العين. قد لا يكون لديك هذا المرض الآن، ولكن تناول التفاح من الان لتحمي نفسك بالمستقبل باذن الله.

5. التفاح منخفضة جدا في السعرات الحرارية 
إذا كنت تحاول فقدان الوزن فالتفاح هو الحل، فهي منخفضة في السعرات الحرارية. التفاح يمكن أن يساعدك على التخلص من تلك الاوزان الغير مرغوب فيها ويمكن أن يساعدك حتى لتقليل رغبتك بالحلو والسكريات. فتناول التفاح بدل الحلويات والشبس.

6. التفاح يساعد على الحفاظ على صحة الكبد
يفكر الكثير من الناس بصحتهم وسبل الحفاظ عليه. في هذه الأيام الكثير من الناس لديهم مشاكل مع الكبد. غالبا ما نختار حمية خاصة للتخلص من السموم المختلفة. فعندما يكون الكبد صحي، يكون قادرا على إزالة السموم الضارة من الجسم دون اتخاذ أي حبوب أو مشروبات، ف
التفاح يساعد في هذه العملية ويعطيك مذاقا طيبا. بالاضافة الى ذلك، سوف تفقد بعض الوزن.

7. التفاح يجعل التمارين الرياضية أسهل
التفاح لن يجعلك تتمرن ولكن سوف يساعد على دخول كمية اكبر من الأوكسجين الى رئتيك والتي من شأنها تحسين القدرة على التحمل. تفاحة واحدة يمكن أن تجعل التمرين القادم أسهل بكثير وتجعلك تستمر حتى النهاية.

يمكنك تناول نوع التفاح الذي تريد فهو مفيد لصحتك بل والجسم والشعر والجلد. اضيف هذه الفاكهة إلى حميتك ونظام طعامك تجعلك تشعر وتبدو أفضل.


إقرأ المزيد

المراجع: