أعراض و علاج بعض أمراض الجهاز التناسلي الذكري

نستعرض في هذه المقالة بعض الحالات والأعراض التي تصاحب بعض الأمراض للجهاز التناسلي الذكري وطرق حلها 

1. البول أو المني الخاص بك يميل الى اللون الأحمر

يقول الدكتور بيلوبس يمكن أن يكون الدم في البول او المني علامة على أمراض البروستاتا أوالمثانة ، أو أمراض الكلى، لذلك عليك معرفة من أين يأتي هذا الدم هل من البول أم من المني ؟ . و من ناحية أخرى أن المني الدموي خلال النشاط الجنسي أو العلاقة الحميمة و أثناء القذف لا يشير بنسبة ١٠٠٪ إلى الخطر إذا حدث مرة أو اثنتين لكن كما يقول اريك كلاين ، رئيس المسالك البولية والكلى في معهد كليفلاند كلينك , اذا استمر هذا الأمر أكثر من مرتين و ظهر الدم كثيرا في بولك أو في المني الخاص بك ، عليك ان تلجئ إلى طبيبك لتطمأن على صحة البروستاتا و المثانة و الكلى و تتأكد انك لا تعاني من شئ ما . فقط يكون هذا علامة على التهاب البروستاتا ، ولا تقلق فنسبة كبيرة من تلك الإلتهابات يمكن علاجها بالمضادات الحيوية .


2. بعض من البرود الجنسي مع شريكة حياتك

إذا كنت تشعر بعدم الحرارة اثناء العلاقة الجنسية ، فإن شريكة حياتك ليست بالضرورة هي السبب. ان توقف الشعور بتلك الرغبة له أسباب عديدة ، احد اسبابها اضطراب الهواء في الغرفة الزوجية بينكم مما قد يؤدي الى تقليل الدافع الجنسي . حيث وجد باحثون ألمان أن الرجال الذين يعانون من أدنى مستويات الأكسجين في الدم ليلا لديهم نفور في الرغبة الجنسية وهي تكون أقل من 11 في المئة عن الرجال الذين يتنفسون بسهولة جيدا .


3. اذا لاحظت ان اطراف العضو الذكري حمراء ومنتفخة

نحن هنا نتحدث عن الإلتهاب والاحمرار، وألم في الرأس ” العضو الذكري ” الذي يدعى بالتهاب الحشفة ، وانه عادة تكون بسبب البكتيريا والفيروسات والفطريات التي تنال من عضوك الذكري لأسباب عديدة ومختلفه لا يمكن حصرها ، ولكن في كثير من الأحيان نتيجة النظافة القليلة و التأخر في تغير ملابسك الداخلية .

وقتها بعد اللجوء للطبيب قد تحتاج إلى وصفة طبية كمضاد للفطريات، مثل كريم الستيرويد أو المضادات الحيوية عموما وبعد ذلك ننصحك بعمل تحليل السكر ، حيث تبين أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معرضون اكثر بثلاث مرات من غير المصابين بالسكري للإصابة بالتهاب الحشفة .


4. انك تشعر بقلة الحساسية في عضوك الذكري

قد يكون الحديث هنا أكثر توجها للمتزوجين فأنت احيانا لا تشعر بالانتصاب أو الرغبة الزوجية , كثير من الاحيان يمكن أن يكون هذا علامة على سوء النظام الغذائي ، و لذلك ننصحك وقتها ان تتأكد كل يوم أنك تستهلك ما لا يقل عن 2.4 ميكروغرام من فيتامين ب12 ، من مصادر مثل المحار والحليب ولحم البقر، و 400 ميكروغرام من حمض الفوليك، الموجودة في الخضراوات الورقية والبازلاء . لان النقص في هذه الفيتامينات يمكن أن يمنع الألياف العصبية في القضيب من تحميل الإشارات إلى الدماغ ، و ايضا كما يقول الخبراء , يجب اجراء اختبار السكر في الدم بعد صيام ثماني ساعات اذا تبين ان هناك معدلات مرتفعه من السكر فهذا يمكن ان يؤثر على حساسية القضيب


5. أنك تضطر إلى التبول أكثر من المعتاد

السبب المحتمل لمشكلة التبول المتكرر هو تضخم البروستاتا الحميد ، وهي حالة نادرا ما تحدث قبل سن 40 ولكن يؤثر على ما يصل الى 90 في المئة من الرجال في سن الــ 70 و 80 . عندما يتم تضخم البروستاتا ، فإنه يضغط على الأنبوب الذي يحمل البول من الجسم، مما يسبب لك هذا الشعور بالتبول المستمر. فاذا وجدت نفسك في وقت ما تذهب للتبول اكثر من المعتاد ننصحك بزيارة الطبيب فورا .


6. ملاحظة في قلة المني أو نقص النشوة

انخفاض هرمون التستوستيرون يمكن أن يكون السبب في هذه المشكلة . التستوستيرون يساعد على إنتاج السائل المنوي والسائل المنوي الزائد يزيد من قوة قذف المني , فكل الامور مرتبطة ببعضها . حوالي ثلث الرجال الذين يتناولون مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية لعلاج الإكتئاب يجدون صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية ، لذلك إسأل طبيبك ما إذا كان يجب تغيير الجرعة أو تبديل الأدوية .


7. الانتصاب و التقويس يكون في زاوية غريبة

هذه المشكلة تصيب حوالي 23 في المئة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم 40 وما فوق ولكن قد تصيب الشباب ايضا فإذا لاحظت في مرة ما ان هناك تقوس او انتصاب بزاوية غريبة في القضيب شرط أن يكون منحنى القضيب المنتصب في أي اتجاه بزاوية 30 درجة أو أكثر . فإن هذا يستدعي القلق حيث يكون هذا الاضطراب بسبب تغير لويحات الكولاجين في النسيج الضام المحيط بالطبقة الداخلية الاسفنجية من القضيب . قد يكون السبب وراثي أو علامة على النشاط الجنسي الكثير أو القليل جدا . فننصحك وقتها للجوء الي الطبيب .

اقرأ المزيد عن الحياة الزوجية :
أشياء يرغبها الزوج في زوجته أكثر من جمالها
اسباب وعلاج وطرق التخلص من العادة السرية
إدمان التعلق على وجود شخص فى حياتك
أمور يجب أن تعرفها النساء عن الرجال قبل الزواج
قصة الخبز المحمص قليلا لا يكسر قلبا جميلا
أسباب قلة الرغبة الجنسية في العلاقة الحميمة عند الرجال
قصة رجل يعشق زوجته
كيف تعامل زوجتك لتحبك وتهتم بك أكثر
التعامل مع الزوجة الحامل
نصائح لزيادة الرغبه الجنسية للزوجين
صور أعشاب طبيعية لزيادة الرغبة الجنسية عند الأزواج
طريقة تحضير وصفة لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء
اسباب وعلاج فقدان الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية لدى النساء
من التوابل و البهارات لزيادة القدرة الجنسية و الانتصاب لدى الرجال
طرق تساعد على زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية و العاطفية عند المرأة
فوائد الشمر على الإنجاب وزيادة هرمون الاستروجين عند النساء
نصائح لتتجنب زيادة الوزن بعد الزواج
١٠ نصائح للجمال و الاناقة لكل عروس قبل الزفاف
نصائح طبية لتحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين
صفات يعشقها الرجل في المرأة و صفات تعشقها المرأة في الرجل
٩ فوائد صحية هامة الجمبري الروبيان القريدس
أسباب حدوث الإجهاض المتكرر وما هو ؟
نصائح و ماذا تفعلين بعد الإجهاض
طرق علاج ضعف الإنتصاب و الضعف الجنسي للرجل
١٠ أطعمة تقوي الانتصاب عند الرجل و تزيد القوة الجنسية