فوائد البيض لجسم الإنسان

فوائد البيض لجسم الانسان عديدة واثبتت كثير من الدراسات هذه الفوائد الصحية الجمة ، اذ ان كل من البيض وصفار البيض غني بالمواد الغذائية , البروتينات والفيتامينات والمعادن , وصفار البيض أيضا يحتوي على الكولسترول، والدهون القابلة للذوبان والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية.

ولعل اهمها فوائد البيض للعيون  , فوفقاً لعدة ابحاث اظهرت ان تناول بيضة يوميا قد تمنع امراض العين مثل مرض إعتام عدسة العين النامية بسبب وجود مادتي الوتين و الزياكسانثين في البيض . ناهيك على كون البيض يحتوي على 6 غرامات من البروتين عالي الجودة وجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة .

كما ان البيض من الأطعمة القليلة فقط التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د . وهي مصدر جيد لمادة الكولين، فصفار البيض الواحد يحتوي 300 ميكروغرام من الكولين، وهو أحد المغذيات الهامة التي تساعد على تنظيم الدماغ والجهاز العصبي ، ونظام القلب والأوعية الدموية .

كما ان البيضة الواحدة تحتوي على 5 غرامات من الدهون ، و 1.5 غرام من الدهون المشبعة فقط.

وفقا لدراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة بان ليس هناك ارتباط كبير بين استهلاك البيض و امراض القلب . في الواقع، ووفقا لإحدى الدراسات التي اشارت الى فوائد البيض هي ان استهلاك البيض المعتدل قد منع الجلطات الدموية المساعدة ، والسكتة الدماغية ، والنوبات القلبية .كما ان الاستهلاك المعتدل من البيض لا يكون لها تأثير سلبي على الكولسترول .

دراسات اخرى اظهرت ان البيض يمنع سرطان الثدي لدى النساء. كما ان البيض يعزز صحة الشعر والأظافر بسبب بسبب احتوائها على نسب عالية من الكبريت و مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن.

يستخدم البيض في علاج العديد من مشكلات الشعر، فقد أثبتت العديد من الأبحاث والتجارب مدى فعاليته في التخلص من مشكلات الشعر .

فالبيض يساعد في علاج الشعر الخفيف والضعيف والمتساقط والباهت، كما يمكن إضافة بعض أنواع الزيوت أو المواد الطبيعية التي تساعد في الحصول على شعر صحي وجميل، ومن فوائد البيض ايضاً انه يستخدم للحصول على شعر ناعم وقوي ويستخدم أيضا للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، فهو يساعد في التخلص من آثار الحبوب وتنظيف البشرة من الأتربة التي تتعرض لها طوال اليوم، كما أن البيض يساعد في غلق المسام حتى لا تتعرض البشرة للبكتريا التي تؤدي إلى حدوث تشوهات في البشرة.


اقرأ المزيد عن البيض :
فوائد البيض للبشرة
فوائد البيض للشعر
قصة البيض المشهورة التي وقعت في الارجنتين عن رفع الأسعار
٦ انواع من الاطعمة ترفع مستوى الكولسترول في الدم
نصائح د. أوز لتبدو أصغر سنا ب 10 سنوات
طريقة تحضير 10 وصفة لعلاج انتفاخ العين في المنزل سريعا
وصفة و طرق علاج تقصف و تساقط الشعر
صور فن الرسم على قشر البيض بإستخدام الثقوب بالصور
الموسوعة الشاملة لعلاج الشعر الدهني - ٨ وصفات
طريقة إستخدام البيض لعلاج الشعر الدهني
12 خطوة لتغذية صحية مُثلى
أفضل الأطعمة لتقوية الذاكرة
طريقة تحضير ٩ خلطات لعلاج الشعر المجعد والخشن
طريقة إستخدام البيض لعلاج الشعر المجعد والخشن
9 أطعمة صحية لإنقاص الوزن
أفضل أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا و فقر الدم
نصائح الخبراء للحصول على شعر جميل و براق
أهم 50 طعام صحي على سطح الأرض 1 - 25
10 أطعمة للمرأة لتعزيز فرص حدوث الحمل
٤ أطعمة للبشرة لا غنى عنها في الشتاء
١٠ وصفات منزليه لشد ترهلات الثدي
10 طرق علمية فعالة لفقدان الوزن
١٠ مشروبات طبيعية لزيادة القدرة و الطاقة والنشاط
٦ أسباب ليكون البيض الطعام الأكثر صحة على سطح الأرض
فيتامين ك2 : معلومات و فوائد و مصادر