٧ أطعمة مهمة لشعر و أظافر قوية

دائماً تحلمين بشعر لامع و متألق و أظافر قوية و طويلة ، هناك العديد من الطرق السهلة التي ستساعدك لتحقيق هذه الأحلام لتجعلك تظهرين كملكات الجمال ، و لن تجدي أسهل من تناول بعض الأطعمة التي ستساعد في الحصول على هذه الأهداف .

إليكي سيدتي هذه الأطعمة المهمة لصحة و قوة الأظافر و الشعر:

1- اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على كميات هائلة من البروتينات و التي تعد مهمة جداً للعناية بالشعر و الأظافر ، و أيضاً بها العديد من الفوائد الغذائية المهمة مثل " الحديد " و يُذكر أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد و فقر الدم غالباً ما تكون أظافرهم و شعرعم ضعيفين ، لذلك ينصح دائماً بتناول اللحوم الحمراء مرة في الأسبوع و ذلك لتتمتعي بفوائدها الأخرى مثل " الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية و العديد من أمراض السرطان و مرض السكري أيضاً " .

2- التوت

من أهم الأطعمة التي تحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة التي لها العديد من الفوائد الغذائية المهمة و أيضاً التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر و الأظافر و كذلك البشرة و علامات تقدم العمر .

3- اللوز

من أجمل أنواع المكسرات مذاقاً ، و أهم مصادر البروتينات و أيضاً معدن " الماغنسيوم " و هو أحد أنواع المعادن الهامة لما لها من فوائد مميزة للعناية بالشعر و الأظافر و يساعد أيضاً في التخلص من التوتر و الضغوط العصبية .

4- المحار

من أشهى المأكولات البحرية و التي تتمتع بالعناصر الغذائية المختلفة و المهمة ، و يحتوي على " الزنك " أهم العناصر للعناية بحة الأظافر و الشعر و كذلك البروتينات ، لذلك حاولي تناول " المحار " ضمن وجباتك على الأقل مرة أسبوعياً .

5- الحليب

نعلم جميعاً مدى أهمية " الحليب " غذائياً و صحياً ، و قد أثبتت الكثير من الدراسات و الأبحاث الطبية ، إرتباط فيتامين د بصحة و جمال الشعر و الأظافر ، و " الحليب " من أكثر المنتجات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د و الذي سيساعدكِ في الحصول على شعر و أظافر بصحة جيدة .


6- البيض

للبيض العديد من الفوائد الغذائية المختلفة و المهمة للصحة ، و أيضاً للشعر و الأظافر، فيحتوي على العديد من الفوائد و العناصر الغذائية مثل فيتامين د و فيتامين ب المركب و أيضاً يعمل على إنتاج الكيراتين و البيوتين ، و لهم العديد من الفوائد لصحة الشعر و الأظافر .


7- السلمون

يعتبر " السلمون " مصدر هام للبروتين و الأوميغا 3 و اللذان يلعبان دور مهم في ترطيب البشرة و تقوية الأظافر .

إذا كنتي ترغبين في الحصول على أظافر و شعر قوية لا تتجاهلي هذه المأكولات المهمة بل استعيني بها دائماً في وجباتك و قدميها لأسرتك لتتمتعي بكل فوائدها الغذائية و الصحية .



اقرأ المزيد عن الشعر :