تجنب تناول 8 أطعمة عند الإصابة بمرض النقرس

يعد مرض النقرس من أكثر أمراض المفاصل المؤلمة التي تزعج من يصابون به  . وهو عادة ما يسمى مرض الملوك رغم أن بعض الفقراء يصابون به نتيجة سوء التغذية أيضًا.
عادة ما يهاجم النقرس مفصل الإصبع الأكبر من القدم ولكنه يمكن أن يصيب الركبتين واليدين وجانب القدم. وقد تحدثنا عن مرض النقرس بالتفصيل  في المقالة السابقة "ما هو مرض النقرس و اسبابه وطرق علاجه ؟  .

وعادة ما يجب أن يكون علاجه بالحفاظ على نظام غذائي معين نتجنب فيه بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من مضاعفاته وانتشاره في جميع أجزاء الجسم لذلك سوف نستعرض في هذه المقالة أهم الاطعمة التي يجب عليك تجنبها عند الإصابة بمرض النقرس و تناولها بكميات قليلة كمحاولة لتجنب الإصابة و الوقاية من هذه المرض.


1. البروتينات الحيوانية

عندما تشعر بنوبة الألم الخاصة بالنقرس يجب أن تقلل من تناول اللحوم الحمراء والأسماك المقلية فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والتي تزيد من إنتاج الجسم لحمض اليوريك المسبب الأساسي لمرض النقرس.
٩ اسباب عظيمة لتناول بذور القرع أو البزر الأبيض

2. السمك المملح

لقد تحدثنا في الفقرة السابقة أنه يجب أن تقلل من تناول الأسماك معنى ذلك أنه يمكنك تناولها ولكن بكميات قليلة ولكن الأسماك المملحة يجب أن تمتنع عنها نهائيًا ومن ناحية أخرى يمكنك تناول الجنبري وسرطان البحر وأسماك ثعبان البحر بشكل طبيعي فليس منها خطر.
فوائد السمك

3. الصودا

يجب التقليل بشكل كبير من تناول الكولا. الكولا في نفسها مع الأصحاء تزيد من احتمال الإصابة بهشاشة العظام والتي تؤثر على المفاصل .
٤ أسوء أطعمة تضر بصحتك وحياتك

4. اللحوم الحمراء

يجب تجنب اللحوم الحمراء في التعامل مع مرض النقرس ويمكن التعويض عنها باللحوم البيضاء فهي أفضل للمريض وتعطيه ما يحتاجه جسمه عوضًا عن اللحوم الحمراء .
٧ أطعمة مهمة لشعر و أظافر قوية

5. الديك الرومي

يعد الديك الرومي أحد أنواع اللحوم البيضاء ورغم ذلك فهو أكثر اللحوم في الإحتواء على البروتينات لذلك يجب تجنب تناوله نهائيًا. يمكن أن تكون اللحوم البيضاء المناسبة لحالات النقرس هي الدجاج أو البط فهو يستطيع تناولها بحرية بدون مشاكل.
أفضل عشرة اطعمة للتخلص و محاربة الاكتئاب بالصور

6. العصائر المحلاة

من المهم لمرضى النقرس أن يتناولون الكثير من الخضر والفواكه وعصائرها ولكن يجب تجنب وضع السكر عليها لأن السكر يزيد من إنتاج الجسم لحمض اليوريك.
نبات ستيفيا أحد بدائل السكر بفوائد رائعة

7. الكبدة

مع مرض النقرس يجب أن تتجنب تناول الكبدة ( الكبد للدجاج و الخاروف ) بشكل نهائي لأنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتينات.
٨ أطعمة منزلية لفقدان الوزن ومحاربة الكرش

8. نبات الهليون

هي فصيلة من النباتات تنتمي إليها القرنبيط والسبانخ وعيش الغراب فهي تعد أكثر الخضراوات التي تحتوي على كمية عالية من البروتينات لذلك يجب تجنبها بشكل نهائي.
أفضل الأطعمة لمحاربة الإجهاد والتعب والإرهاق
ما هو مرض النقرس و اسبابه وطرق علاجه ؟


إقرأ المزيد عن   فقدان الوزن   و  علاج     السمنة  :
٢٠ وصفة - الموسوعة الشاملة لفقدان الوزن و الدهون من الجسم و البطن و الكرش
طريقة تحضير وصفات للتخلص من السموم وفقدان الوزن
هل من الممكن أن تساعد القهوة في حرق الدهون ؟
الألياف تساعد على إنقاص الوزن " لكن أنواع معينة "
طرق صحية لفقدان الوزن
8 اسباب مهمة جدا لعدم إهمالك وجبة الإفطار
أهم فوائد الفلفل الحار للجسم والصحة وفقدان الوزن أسرع