٧ افضل الطرق للحصول على بشرة صافية تماما طبيعياً وبدون استخدام المنتجات الصناعية

الحصول على بشرة صافية وصحية في بعض الأحيان تحديا كبيرا، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الاساليب والطرق للحصول على بشرة صافية تماما بشكل طبيعي وبسرعة ايضا. في هذه الأيام معظمنا يقوم بشراء المنتجات الصناعية غالية الثمن للحصول على بشرة نظيفة وواضحة والتي لا تعمل في الواقع، وفي نهاية المطاف ننفق المال والجهد دون جدوى. اتبعي هذه النصائح السبع للحصول على بشرة واضحة تماما بشكل طبيعي ووفري المال لأشياء أكثر فائدة.

1. استخدام زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي  الطبيعي مثالي  لكل من الشعر والبشرة. يعزز مضادات الفطريات ومضادات البكتيريا ويشعر بإحساس رهيب بشكل لا يصدق على البشرة. باستخدام زيت شجرة الشاي هي واحدة من أسهل الطرق للحصول على بشرة واضحة تماما بشكل طبيعي.

2. عصير الليمون الطازج

إذا لم يكن لديك زيت شجرة الشاي في المنزل، لا تقلقي، أنا متأكد من أن لديك بعض الليمون في الثلاجة. عصير الليمون يساعدك على الحصول على بشرة واضحة تماما بشكل طبيعي وبسرعة. الليمون يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك الذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب. إذا كنت تعاني من حب الشباب، استخدمي عصير الليمون الطازج بحذر شديد على الجلد وستري النتيجة. تستطيعي تخليط الليمون مع بعض الماء لتخفيف الحموضة.

3. استخدام الثلج للتقليل من الاحمرار

الثلج يساعد على انقباض الأوعية الدموية حول الحب والنقط، والتي يمكن أن تساعد على التقليل من حجمها، خاصة إذا كانت بارزة فقط. في الواقع، ظهور الحب والنقط غير محبذ لأنه يؤدي الى تمزيق الجلد ويسبب ندبات بسهولة. بدلا من  ظهورها استخدمي الثلج سيساعدك على تقليل احمرارها ويشفيها.

4. استخدام الصبار

الصبار يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات الطبيعية. أنه يساعد على التئام حروق الشمس وهو علاج فعال للاحمرار الناجم من حروق الشمس. الصبار يساعد أيضا على محاربة حب الشباب. إذا لم يكن لديك نبات الصبار في المنزل، فحاولي الحصول عليه، يعد أفضل شكل من أشكال الصبار هو شكله في حالته الطبيعية. استخدمي الصبار الطازج اللزج على وجهك وسيختفي حب الشباب. انني لا أنصحك بشراء كريمات الصبار الذي تباع في المتاجر والصيدليات فأكثرها صناعي وليس طبيعي وليست لديها أي خصائص لمكافحة حب الشباب فهي مجرد مضيعة للمال.


5. تناولي الطعام الصحي

لقد ثبت أن الاستغناء عن الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة يساعد على محاربة حب الشباب. النقطة المهمة هي أن الطعام المعالج والأطعمة سريعة التحضير تزيد من السموم الضارة في الجسم. ابدء في تناول الأطعمة النظيفة وستحصلين على بشرة نظيفة وصافية تماما وبشكل طبيعي في أي وقت من الأوقات. هناك الكثير من الأطعمة الطبيعية الشهية لتناوليها للحصول على بشرة مثالية.


6. شرب الماء والسوائل


يمكن أن تفعل السوائل المعجزات لبشرتك. إذا كنت لا تحصل على كمية كافية من الماء كل يوم، قد تواجهين انخفاض في مستويات الطاقة وجفاف الجلد وحب الشباب، ومشاكل في الجهاز الهضمي، ومشاكل في المفاصل. المياه تدفع بالسموم للخارج وتساعدك على إبقاء جلدك رطب ونظيف. اجعليها قاعدة لك لشرب الكثير من الماء يوميا للحفاظ على بشرتك وصحة جسمك.


7. الملح والماء


إصنعي خلطة من الماء والملح ونظفي بها بإستخدام القطن. الملح رائع وطبيعي ويساعد الحب والندب ويمنع الأوساخ والبكتيريا من الدخول. يساعد هذا العلاج أيضا تقليل حجم الندب والحب وهي وسيلة رخيصة للحصول على بشرة نظيفة تماما بشكل طبيعي.


الخلاصة:


الحصول على بشرة نظيفة واضحة تماما ممكن دون شراء كل هذه المنتجات باهظة الثمن. وأثبتت العلاجات الطبيعية المذكورة أعلاه للمساعدة في مكافحة حب الشباب وأنها تكلف القليل جدا وغير ضارة على الجلد. ومع ذلك، لا تتوقعي ان تذهب الحبوب بليلة وضحاها.


إقرأ المزيد
المراجع: