٩ افضل اطعمة لمكافحة الشيخوخة والتقدم بالعمر والبقاء بصحة جيدة

أعظم رغبة لكل امرأة هي البقاء شابة وجميلة طول العمر. ونحن نحاول عادة استخدام الأساليب المختلفة من أجل منع عملية الشيخوخة في أجسامنا. وعلى الرغم من ان جهودنا لا تنجح دائما. فمن الضروري أن نتذكر أن هنالك أشياء معينة يمكن أن تساعدنا. فأولا يجب علينا أن نعيش نمط حياة صحية. ولهذا فإننا بحاجة إلى القيام بتمارين بدنية منتظمة وتناول أطعمة صحية. إذا كنت ترغبي في البقاء شابة وتجنب العديد من الأمراض المرتبطة بالعمر، أنصحك أن تتناولي الأطعمة المضادة للشيخوخة التالية كل يوم فهي مفيدة للغاية لصحتك.


1. السمك

أظهرت الأبحاث التي أجريت أن الناس الذين يأكلون الكثير من السمك غالبا لايعانون من أمراض القلب ابدا. يعرف هذا الطعام بأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي من شأنها تحقيق الاستقرار في ضربات القلب، ويحميك ضد تراكم الكوليسترول في الشرايين.

2. زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي نسب عالية في الدهون غير المشبعة الاحادية وهي واحدة من الأطعمة التي تعتبر فعالة في مكافحة السرطان وأمراض القلب. الجميع يعرف أن الناس الذين يتناولون زيت الزيتون تقل عندهم معدلات الإصابة بأمراض القلب. عن طريق إضافة زيت الزيتون إلى طعامك سوف تزويدي الجسم من المواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول التي تحتاجينها لمقاومة الامراض الخاصة بالعمر.

3. الشوكولاتة

الكاكاو هو المكون الرئيسي للشوكولاتة. ويحتوي على نسبة عالية من بالفلافانول وهي جيدة جدا للأوعية الدموية. وعندما تعمل الأوعية الدموية بشكل جيد، تصبحين قادره على خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم والخرف وأمراض الكلى. فقط تأكدي من السيطرة على كمية السوكلاته التي تتناوليها وإلا ستصبح ضارة لصحتك. بالإضافة إلى الشوكولاتة، هناك مجموعة واسعة من المشروبات المصنوعة من الكاكاو. عن طريق شربها سيكون لديك فرصة لمنع أمراض القلب.

4. لبن الزبادي

قبل بضع سنوات كانت دولة جورجيا واحدة من الدول التي لديها أكبر عدد من المعمرين في العالم. وزعم ان اللبن كان هو السر الرئيسي في حياتهم الطويلة. وغالبا ما يستخدم منتج الألبان هذا في معظم الوجبات الغذائية التي هي شعبية جدا في الوقت الحاضر. ربما لاتكون قد سمعت ذلك من قبل ولكن اللبن يؤدي الى ابطاء عملية الشيخوخة لأنه مليئا بالكالسيوم، وهذا الغذاء فعال للغاية في منع ترقق العظام. بالإضافة إلى ذلك، "البكتيريا الجيدة" والتي توجد في الزبادي ستعزز جهازك المناعي وتحسن صحتك العامة.

5. التوت الازرق البري

ينص خبراء التغذية على أن التوت الازرق البري قد يكون له تأثير رائع على الجسم البشري. إذا قمت بتضمين هذا التوت اللذيذ والصحي في قائمتك اليومية ستندهش من النتائج. وفقا لدراسات علمية يساعد التوت الازرق البري على زيادة تنسيق الناس عندما يصبحوا كبار في العمر. بالإضافة إلى ذلك، هذا الطعام يحتوي على مركبات يمكنها بسهولة تقليل الضرر التأكسدي والالتهاب. هذه المشاكل الصحية يمكن أن تؤدي إلى عجز في الذاكرة والوظائف الحركية عندما تكبر بالعمر. لذلك، فالتوت هو خيار رائع لشيخوخة صحية.

6. المكسرات

إذا كنت تهتم حقا بصحتك وجمالك، أنصحك بإضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي. هذا الغذاء هو مصدر هائل من الدهون غير المشبعة، ويمكن أن ىؤثر على الجسم بنفس الطريقة كما يفعل زيت الزيتون. وقد تم مؤخرا تبين أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يعيشوا بضع سنوات أطول من أولئك الذين يرفضون هذه الوجبة الخفيفة واللذيذة. هذه المغذيات والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن تجعل المكسرات واحدة من أصح الأطعمة. اليوم يمكنك أن تجد أنواع مختلفة من المكسرات التي هي أيضا خيارا مثاليا للنباتيين.

٧. الجزر

الجزر هو غذاء رائع أخر من شأنه أن يساعدك بكل تاكيد ان تبدوين أصغر سنا وسوف يزود جسمك بالفيتامينات والمواد المغذية الضرورية لتكوني صحية. هذه الثمرة البرتقالية هي مصدر مثالي من كاروتين ألفا وبيتا التي هي معروفة لتعزيز مناعتنا ودرء السرطان. وعلاوة على ذلك، الجزر يمكن استخدامه بشكل فعال لرعاية جلدك بسبب الكاروتينات التي تحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. عندما يأتي الصيف، يجب أن تحاول اضافة الجزر إلى نظامك الغذائي.

٨. بذور دوار الشمس

أولا وقبل كل شيء، أود أن أقول إن معظمنا يعطي الافضلية لهذه البذور عندما يبحث عن وجبة خفيفة ولذيذة. هل تعرف أن هذا الطعام جيد جدا لصحتك؟ نحن بالكاد يمكن العثور على أي من المواد الغذائية التي هي معبأة بفيتامين E أكثر من بذور عباد الشمس. نحن جميعا بحاجة إلى استهلاك هذا الفيتامين من أجل تعزيز نظام المناعة لدينا والذي سيصبح ضعيف مع تقدم العمر. ومع ذلك لديك كل الفرص لدحر السنوات عن طريق تناول بذور عباد الشمس المفضلة لديك.

٩. الخوخ والزبيب والتين المجفف

واحد من أهم الأسباب التي يجعل هذه الاطعمة مفيدة جدا بالنسبة لنا هو قدرتها على إزالة الجذور الحرة الضارة من الدم وتحسين الدورة الدموية لدينا. كونها مجففة فلديها كمية كبيرة من الأشياء الجيدة التي لها تأثير إيجابي على الجسم.

للأسف، لا يمكننا وقف الوقت والبقاء شبابا إلى الأبد. ومع ذلك، لدينا فرصا لا نهاية لإضافة سنوات مذهلة وجميلة إلى حياتنا بغض النظر عن اعمادنا الحالية. جميع الأطعمة المذكورة أعلاه سوف تساعدك للبقاء في صحة جيدة والأكل منها يجنبك العديد من الأمراض المرتبطة بالعمر.

إقرأ المزيد
المرجع: