٧ فوائد صحية مدهشة لزيت جوز الهند لصحتك وشعرك وبشرتك

زيت جوز الهند غني بالدهون المشبعة الصحية، ويمكن أن يعزز مستويات الطاقة وممتاز بإضافته إلى نظامك الغذائي الصحي. كثير من الناس يعتقدون أن زيت جوز الهند ليس صحي لإحتوائه على الدهون والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب! ولكن هذا غير صحيح في الواقع! زيت جوز الهند ليس فقط جيد لبشرتك وشعرك، ولكن أيضا لصحتك العامة. تابعي القراءة لمعرفة بعض الفوائد الصحية المذهلة عن زيت جوز الهند.
1. يضبط سكر الدم
واحدة من الفوائد الصحية الأكثر إثارة للدهشة عن زيت جوز الهند هو أنه يساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم! لمرضى السكري والذين يعانون من مشاكل صحية تتعلق بارتفاع السكر في الدم، وزيت جوز الهند هو واحد من الأطعمة الهامة لتتناوليها كل يوم.

2. يخفض نسبة الكولسترول
إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكولسترول في الدم، حاولي زيادة استهلاكك من زيت جوز الهند. الشيء المهم هو أن زيت جوز الهند مليء بالدهون المشبعة وحمض اللوريك التي تساعد على زيادة الكولسترول الجيد في الدم، وتحسين نسبة الكولسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. زيت جوز الهند أيضا يعيد وظائف الغدة الدرقية طبيعيا.

3. يعزز جهاز المناعة
هذه هي واحدة من أهم الفوائد الصحية لزيت جوز الهند. فهو يساعد على تعزيز جهاز المناعة. لا أحد يرغب أن يكون مريضا خلال موسم الانفلونزا، لذلك تأكدي من تناول الكثير من زيت جوز الهند. زيت جوز الهند يمكن أن يساعد أيضا في محاربة الخميرة والفطريات وأي بكتيريا ضارة.

4. يحسن الهضم
إذا كان جهازك الهضمي بطيء وكنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة أو تقلصات، حاول الطهي بزيت جوز الهند. زيت جوز الهند يعزز الهضم ويساعد على عمله بسلاسة.

5. يساعد في فقدان الوزن
كما قلت أعلاه، زيت جوز الهند يساعد على استعادة وظيفة الغدة الدرقية، وهذا بدوره يسرع عملية الأيض. حتى ان زيت جوز الهند يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. وايضا تقليل كميات الدهون في منطقة البطن عن طريق إضافة ما لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي الخاص بك كل يوم.

6. جيد للبشرة والشعر
استهلاك زيت جوز الهند بانتظام لبشرة نضرة وجميلة وشعر صحي ولامع. استعمليه كمرطب بشرة أو غسول واستخدامه كقناع للشعر. إذا كان شعرك جافا تالفا سخني القليل من زيت جوز الهند، وافركي شعرك به وارتدي قبعة او حافظة شعر لمدة 10 دقيقة ثم تحممي فسيصبح شعرك ناعم ولامع وصحي ايضا.

7. يساعد على بطء الشيخوخة.
صدقوا أو لا تصدقوا، ولكن زيت جوز الهند يساعد حقا على تباطئ الشيخوخة. يحتوي زيت جوز الهند على مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي الجلد. كما أنه يحتوي على فيتامين ي الذي يساعد على التئام وتقليل الخطوط والندب وعلامات تمدد الجلد.
زيت جوز الهند ليس من الصعب أن يضاف إلى نظامك الغذائي. حاولي استخدامه بدلا من الزبدة، واستخداميه عند الشواء او القلي بدلا من زيت الكانولا أو الزيت النباتي.
المراجع: