٧ طرق سهلة لتناول فطور قليل الكربوهيدرات

سواء كنت تحاولين فقدان الوزن أو تريدين أن تأكلي اكلا صحيا في الصباح، هناك العديد من الفوائد الصحية من تناول وجبة فطور منخفضة الكربوهيدرات. فقد أظهرت الأبحاث أن تناولك من البروتين بدل الكربوهيدرات في الصباح يمنع التعب والكسل ويعززالتركيز الذهني، وايضا يقلل الرغبة الشديدة في تناول السكريات وخفض الشهية، وتحسين مستويات الانسولين. بالاضافة الى ذلك، يمكن أن يساعد أيضا على فقدان الوزن. وهنا بعض الطرق السهلة لتناول وجبة الفطور منخفضة الكربوهيدرات.

1. العصائر

إبدئي يومك بالعصير واجعليه صحيا باستخدام الفاكهة. تأكدي من استخدام الفاكهة قليلة السكريات.

واحدة من أفضل الطرق لتناول وجبة فطور منخفضة الكربوهيدرات هو استخدام الشوفان. فإنه سيعمل على خفض مستوى الكربوهيدرات وزيادة نسبة البروتين في نفس الوقت.

3. الخضار

الخضار يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي يجب عليكي اضافتها الى وجبة فطورك اليومية. الخضار يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم والسيطرة على تقلبات نسبة الأنسولين والتي تسبب زيادة الوزن.

البيض غذاء عظيم يمكنك استخدامه لجعل وجبة افطارك منخفضة الكربوهيدرات. وفي حالة كنت لا تحبين البيض كله، يمكنك استخدام البيض بصبه في العصير أو مجرد تحريكه في الشوفان. فالبيض غني بالبروتين ويساعدك على خفض الرغبة الشديدة في السكر في أي وقت من الأوقات.

5. مسحوق البروتين

فإذا لم تكوني تتناولين البيض وتشربين الحليب بإستمرار فماعليك إلا بمسحوق البروتين فهو مفيد جدا في وجبة فطور منخفضة الكربوهيدرات. اختاري مسحوق بروتين عالي الجودة لا يحتوي على السكر اوالمكونات الاصطناعية ومنخفضة في الكربوهيدرات والدهون. يمكنك إضافته بتحريكه إلى دقيق الشوفان او إضافته الى عصيرك الخاص.

إذا كنت لا تستطيع تخيل يومك دون فنجان من القهوة، فحاولي ان تبقيه واحدا فقط. فبينما كوب واحد من القهوة يوميا يمكن أن يحسن الأنسولين، يمكن لبضعة كؤوس ان ترفع مستويات الانسولين تماما مثل السكر. حاولي شرب الشاي الأخضر بدلا من القهوة بين الحين والاخر.

7. تجنب القشدة والسكر

واحدة من أسهل الطرق لتناول وجبة فطور منخفضة الكربوهيدرات هو إضافة جوز الهند غير المحلى أو حليب اللوز الى فنجان قهوتك بدلا من الكريمة او السكر.

تناول وجبة فطور منخفضة الكربوهيدرات ليست صعبة كما يعتقد. يمكن لفطور منخفضة الكربوهيدرات محضر جيدا ان يكون مشبع ولذيذ بشكل لايصدق. وجود نسبة عالية من البروتين في وجبة الإفطار هو في الواقع واحدة من أفضل الأشياء تستطيعي فعلها لجسمك وصحتك.

إقرأ المزيد
المراجع: