٦ طرق سهلة لتبدين أصغر سنا بصرف النظر عن عمرك

كل إمرأة تريد ان تبدو اصغر سواء كانت بال ٣٠ او ٦٠ من العمر، فكلما نكبر نفقد جمال وتوهج بشرتنا الطبيعي ولحسن الحظ هنالك بعض النصائح والطرق لنتبعها لنبدو أصغر بغض النظر عن اعمارنا. النصيحة الرئيسية لنتبعها هي ان نعتني جيدا ببشرتنا وجلدنا كل يوم ونتذكر القاعدة التي تقول انه كلما كانت بشرتنا وجلدنا صحية اكثر كلما كنا نبدو اصغر وارشق اكثر. نقدم لك بعض الطرق الفعالة لتبدين اصغر وارشق وبصحة جيدة بصرف النظر عن عمرك.


1. زيادة كمية فيتامين س
واحدة من افضل الطرق لنبدو اصغر هو زيادة نسبة فيتامين C في اجسادنا. ففيتامين C يحفز انتاج الكولاجين في الجلد وهذا يجعله نشيطا. فمن المهم ان تتناولي الاطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والفلفل الحلو والكيوي والجريب فروت والطماطم والفراولة

٢. زيادة كمية البروتينات
البروتين يلعب دورا هاما تقريبا في كل جانب من جوانب الجلد. بما في ذلك انتاج الكولاجين ومظهر الجلد وانتاج خلايا الجلد وتجديدها. حاولي اختيار البروتينات الخالية من الدهون مثل السمك وشرائح اللحم وصدور الدجاج والالبان قليلة الدسم والبيض والمكسرات النية والفاصوليا.

٣. استخدمي الزيت في السلطة وابتعدي عن المايونيز
المايونيز عظيم المذاق ولكنه ليس صحي ابدا. استخدمي زيت الزيتون او الكانولا مع السلطة لتصبح صحية واضيفي القليل من خل التفاح الطبيعي، عندها جسمك سيمتص فيتامينات س وفيتامين ي افضل من السابق ومضادات الأكسدة وستساعدك على مكافحة الجذور الحرة بالجلد وابقاء جلدك متوهج وشابا بغض النظر عن عمرك.

٤. لا تستخدمي المساحيق على الوجه
على الرغم من انها رائعة ولكنها لاتساعدك على الشباب وتوهج البشرة وكلما وضعت على وجهك اكثر كلما اضهرت التجاعيد والخيوط اكثر، ضعي واقي للجلد او الاساس. 

٥. رعاية يديك يوميا
في حين أنه من المهم الاهتمام بوجهك كل يوم، فلا تنسي يديك ايضا. تأكدي من الاهتمام بيديك بشكل صحيح كل يوم. لا تنسي استخدام واقي من الشمس يوميا.

٦. وضع المكياج الصحيح
هل تعلمي أن هناك انواع والوان من المكياج تظهر مشاكل الجلد والخطوط اكثر من قبل وبل بلعكس تبدين اكبر عند وضعها. لتبدين اصغر تاكدي من استخدام النوع واللون المناسب لك على الشفتين والعينين والخدين والابتعاد عن الالوان الساطعة والمتوهجة.

من الممكن ان تصبح بشرتنا اصغر إذا اعطينا اهتمام اكثر كل يوم لها ولنظام طعامنا وشرابنا.

المرجع: