٨ اسباب خطيرة للتخلي عن السكر

السكر هو واحد من أكثر الأشياء المدمنة والتي اعتاد الناس عليه دون أن يدركوا ذلك. على الرغم من أننا قد نمونا ونحن نحب السكر فقد حان الوقت للتخلي عنه للعديد من الاسباب واهمها بالتكيد صحتك. السكر هو العامل الرئيسي لمعظم القضايا الصحية في هذه الأيام مثل قمع جهاز المناعة واضطراب توازن المعادن في الجسم وتسريع الشيخوخة، مما يسبب الشعر الرمادي والتجاعيد، ويسبب تلف الكلى، والمساهمة في مرض السكري وهشاشة العظام، وغيرها الكثير. وفيما يلي قائمة من بعض الأسباب الحاسمة للتخلي عن السكر نهائيا.


1. السكر يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا
السكر يجعل سن الشخص يصبح اكبر وبشكل أسرع. فالسكر يعطل الهرمونات وكذلك يشجي الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة والمرض وتدمير الحمض النووي. يجب عليك التخلي عن السكر اليوم لغد مشرق.

2. الإدمان
السبب الحاسم الآخر للتخلي عن السكر في أقرب وقت ممكن هو الادمان. وقد ثبت أن السكر يدمن ب ٨ مرات أكثر من ادمان الكوكايين وهذا يعني انه كلما استهلكت منه اكثر كلما زادت رغبتك به أكثر، وهذا يبدو مرعب بعض الشيء.

3. يمكن أن يسبب زيادة بالوزن
لا يقتصر السكر على زيادة تسوس الأسنان ولكن ايضا على الكثير من السعرات الحرارية الفارغة وغير المرغوب بها. وإذا كنت تقومين بحمية غذائية فيجب عليك تقليل استهلاك السكر وحتى لوكنت تريدين وزنا اضافية لايجب عليك تناول السكر كثيرا. السكر ليس جيد بالنسبة لك بغض النظر عن لياقتك ووزنك ووضعك الصحي.

4. تقلب المزاج 
السكر يسبب تقلبات مزاجية. عندما تستهلكين السكر يرتفع نسبة السكر في الدم ومن ثم تنخفض بسرعة بمجرد أن تنحرق. ويأثر ذلك على عملية التمثيل الغذائي لديكي ومزاجك وصحتك العامة. إذا واجهت تقلبات مزاجية متكررة خلال النهار حاولي القضاء على السكر  وستري ما سيحدث.

5. السكر يجعلك أكثر جوعا
فكلما تناولت المزيد من السكر كلما شعرت بالجوع اكثر وزادت شهيتك للطعام. قد تتناول الحلوة والأطعمة السكرية والتي تكتظ بالسعرات الحرارية الفارغة والتي لا تحتاج إليها.

6. قمع جهاز المناعة 
تناول السكر يقمع جهاز المناعة ويجعل الجسم أكثر عرضة لبعض الأمراض، بما في ذلك البرد والانفلونزا. تظهر العديد من الدراسات أن الجسم ذو الرقم الهيدروجيني الأقل هو أفضل بيئة للسرطانات أن تنمو فيه.  فإذا كنت تريد تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من السرطان يجب أن تبدأ بالإقلاع عن تناول السكر أولا.

7. السكر يجعلك تشعر بالتصطيل 
نحن علينا القيام بالعديد من الامور يوميا والشعور بالتصطيل هو أخر شيء نريد ان يصيبنا. ولكن هل تعلم أن استهلاك السكر يمكن يسبب تصطيل الدماغ، أعتقد أن هذا هو السبب الوجيه للتخلي عن السكر اليوم.

8. لا يحتوي على أي فيتامينات أو معادن
السكر يحتوي العديد من السعرات الحرارية الغير مفيدة ولاتمد الجسم بأي نوع من الفيتامينات او المعادن. معظم الأطعمة عالية السكر مثل الحلويات وقطع الحلوى والمشروبات الغازية تحتوي على القليل جدا من المواد المغذية. إذا كنت تتناولين السكر بشكل منتظم قد يصبح لديكي نقص في بعض العناصر الغذائية الهامة.

معظمنا يعرف أن الكثير من الحلويات يمكن أن تسبب زيادة بالوزن وبالعديد من الامراض الصحية، فلماذا لا نتخلى عن السكر لنشعر بالصحة الجيدة. اختاري السكر الطبيعي وتخلي عن السكر المصنع وسترين النتائج المدهشة. هل ستتخلين عن السكر بعد هذه الاسباب والنصائح؟

إقرأ المزيد

المراجع: