نصائح د. أوز لحرق دهون البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن أسرع

إذا كنت ترغب في التخلص من دهون البطن بإتباع خطة سريعة, فإن نصائح دكتور أوز تساعدك في ذلك فهي تساعد على حرق دهون البطن لتختفي نهائياً. نستعرض في هذه المقالة النصائح المهمة المقدمة من دكتور أوز.

١- تناول الفورسكولين في الصباح

وهو عشبة من عائلة النعناع. عند إضافته إلي نظامك الغذائي يساعد في سرعة حرق الخلايا الدهنية، والتخلص منها بسهولة. هذه العشبة تعمل على حرق الدهون وليس العضلات لذلك فهي تساعدك في تقليل حجم البطن إلى الحجم المناسب للجسم.

حاول تناول ما مقداره 125 مل جرام من المكملات الغذائية في الصباح قبل تناول الطعام التي تحتوي على ١٠٪ من عشبة الفورسكولين. يجب مراجعة الدكتور قبل إختيار نوع المكملات التي تحتوي الفورسكولين.


٢- حرق الدهون

يحتوي الجسم علي أنواع مختلفة من الدهون و بعضها أكثر خطورة من غيرها. فهناك دهون توجد تحت الجلد و هي دهون ناعمة، و الدهون الإسفنجية و هي التي يمكن أن ترها بمجرد الضغط بإصبعك علي البطن. الدهون العميقة ( الشحوم ) هي نوع معين من دهون البطن الخطيرة توجد بكمية كبيرة في الأعماق تحت سطح الجلد . و تعد دهون الأحشاء ( الدهون العميقة ) نشطة من الناحية البيولوجية و التي تعمل على زيادة حجم البطن وتساهم في مشاكل صحية أخري . وعند تناول الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات السريعة و السكر المكرر والدقيق، يؤدي ذلك إلي ظهور دهون البطن.

يجب محاربة دهون البطن، بإستخدام التوابل التي تتحكم في نسبة السكر في الدم. ويفضل إضافة نصف ملعقة صغيرة في كل وجبة من هذه التوابل مثل القرفة، القرنفل، الزعتر، الكركم.


٣- تناول الشاي الأخضر مع عصير الليمون

يمكن أن تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر علي زيادة معدل الأيض. الشاي الأخضر هو مشروب صحي يحتوي علي مضادات الأكسدة الجيدة وعند إضافة عصير الليمون إلى الشاي الأخضر يضيف ستة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.

حاول زيادة شرب الشاي الأخضر بعصير الليمون إذا كنت تريد فقدان الوزن من منطقة الكرش.

٤- تناول المغنيسيوم في الصباح

يساعد المغنيسيوم في تقليل الإلتهابات وقتل البكتريا الضارة الموجودة في المعدة. وقد تم ربط نقص المغنيسيوم بظهور السمنة وذلك بتجربة تمت على العديد من الامريكين الذين لا يتناولون كميات كافية من المغنيسيوم.

لذلك حاول إن تبدأ يومك بتناول المغنسيوم من خلال بذور الكتان، الشيا، أو بذور اليقطين وإضافتها إلى وجبة الإفطار

٥- تقليل الأطعمة السريعة في وجبة الغذاء و العشاء

وهي الأطعمة التي تحتوي علي الدهون مثل الحلويات والمعجنات والتي تعزز من نمو البكتريا في الأمعاء. وتعمل البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي على أكل هذه الكربوهيدرات وملئ المعدة بالغازات وبذلك توسيع الخصر و تجعلك تشعر دائماً بالإنتفاخ. لذلك حاول إستبدال هذه الأطمعة بتناول اطعمة صحية مثل دقيق الشوفان أو الكينوا أو الأرز البني. فهي أطعمة تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي و تحميه من المشاكل الصحية والإلتهابات.


٦- تقليل الوجبات الخفيفة

يجب إستبدال الوجبات الخفيفة التي تؤدي إلي زيادة الوزن بالوجبات الصحية التي تساعد علي زيادة الشعور بالشبع


٧- تناول الزنجبيل لفقدان الوزن

تم إستخدام الزنجبيل الطازج منذ ألاف السنين لتحسين الهضم، وتقليل إنتفاخ البطن و تعزيز بيئة جيدة للبكتريا الصحية .لذلك يجب إحتساء جرعة يومية من الزنجبيل لتقليل إنتفاخ البطن.
المراجع: